15 مايو، 2020 - 16:20

وزارة الصحة: تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفاة جراء هذا الوباء إلى 536 وفاة.

ح.إلهام

15 مايو، 2020 - 16:19

وزارة الصحة: تسجيل 187 حالة إصابة جديدة بفيروس كوزونا

أعلنت وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات، اليوم الجمعة، عن تسجيل 187 حالة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 6629 حالة.

ح.إلهام

15 مايو، 2020 - 13:04

الخارجية الصينية ترد على تهديدات ترامب بقطع العلاقات معها

قالت وزارة الخارجية الصينية ،اليوم الجمعة ، إن استقرار العلاقات بين الولايات المتحدة والصين يخدم مصالح شعبي الدولتين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، تشاو لي جيان، للصحفيين خلال إفادة صحفية يومية، أن الولايات المتحدة بحاجة إلى التعاون مع الصين من أجل إرساء علاقات مستقرة.

ويأتي ذلك بعد أن اعتبر ترامب ،الخميس ،أن موقف بكين في أزمة تفشي فيروس  كورونا المستجد ب”خيّب أمله”.

مشيرا في الوقت ذاته إلى إمكانية  قطع كل علاقة مع الصين .

وتشهد العلاقات الصينية الأمريكية موجة من تبادل الإتهامات على خلفية الإنتقادات التي وجهها ترامب وكبار المسؤولين في واشنطن لطريقة تعامل الصين مع الوباء .

إلهام قرباج

15 مايو، 2020 - 12:10

الجزائر من اوائل الدول الإفريقية التي تعتمد التمويل التشاركي

أكدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات الناشئة ، بأن  الجزائر أصبحت من اوائل الدول الإفريقية التي تعتمد التمويل التشاركي 

وحسب ما أفاده بيان للوزارة ، تم اعتماد هيكل مستشار في التمويل التشاركي في مشروع قانون المالية التكميلي 2020 .

وأضاف البيان أن الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات الناشئة، ياسين وليد، قد نظم لقاء بتقنية التحاضر عن بعد، حضره كل من رئيس لجنة مراقبة وتنظيم متعاملي البورصة عبد الحكيم براح والمدير العام لبورصة الجزائر يزيد بن موهوب.

وأشار نفس البيان، أنه تم الاتفاق على ورقة طريق مع رئيس لجنة مراقبة وتنظيم متعاملي البورصة للتعاون و وضع إطار قانوني ينظم نشاط و شروط الولوج الى نشاط مستشار في التمويل التشاركي و كذا ميكانزمات عمله.

إلهام قرباج

15 مايو، 2020 - 11:28

لليوم الخامس…لا إصابات جديدة بكورونا في تونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الجمعة، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في البلاد لليوم الخامس على التوالي.

و قالت الوزارة في بيان لها على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”، أنه تم إجراء 2200 تحليل مخبري خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأشار البيان إلى ارتفاع حالات التعافي من الوباء لـ770 حالة، مع استقرار في حالات الوفاة في حدود 45 حالة وفاة، فيما لا تزال 217 حالة حاملة للفيروس.

ليستقر العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد على 1032 حالة مؤكدة.

إلهام قرباج

15 مايو، 2020 - 00:06

الأسبوع الثقافي الافتراضي بين ولايتي أدرار وبومرداس

عملا بالتدابير الاحترازية المتبعة للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا كوفيد19 سريع الانتشار، أطلقت مديرية الثقافة لولاية أدرار الأسبوع الثقافي الافتراضي بين ولايتي أدرار و بومرداس أمسيات شعرية وعروض فنية للهواة والمبدعين وعدد من الجمعيات الثقافية والفنية الناشطة إلى جانب أنشطة تراثية ومداخلات فكرية حول التعريف بالتراث الثقافي للمنطقة من تقديم أساتذة جامعيين وباحثين، حيث يتم عرض مختلف هذه الأنشطة عبر الصفحة الرسمية لمديرية الثقافة لولاية أدرار على شبكة الفيس بوك.
ويتواصل الأسبوع الثقافي الذي كان قد انطلق رسميا بداية الأسبوع الجاري إلى غاية السادس عشر من شهر ماي .
م.حني
عاجل