22 مايو، 2020 - 16:10

وزارة الصحة: تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

سجلت 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة الماضية، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة، اليوم الجمعة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفاة بهذا الوباء إلى 582 وفاة.

ح.إلهام

22 مايو، 2020 - 16:07

وزارة الصحة: تسجيل 190 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات، اليوم الجمعة، عن تسجيل 190 حالة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بهذا الوباء في البلاد إلى 7918 حالة.

ح.إلهام

22 مايو، 2020 - 16:00

الشرطة توزع 50 ألف كمامة على المواطنين بمناسبة عيد الفطر

بمناسبة عيد الفطر باشرت الشرطة، اليوم الجمعة، في توزيع 50.000 كمامة وقائية ضد فيروس كورونا المستجد على المواطنين.

وحسب المديرية العامة للأمن الوطني، تندرج هذه العملية التوعوية ضمن المخطط الأمني بمناسبة عيد الفطر لهذه السنة تحت شعار “عيد الفطر بدون عدوى”.

وسيتم توزيع 50 ألف كمامة وقائية على المواطنين في مبادرة تضامنية ووقائية للحد من انتشار وباء كورونا “كوفيد19″، وذلك بهدف توعيتهم وتحفيزهم على المزيد من الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية التي من شأنها الحفاظ على الصحة الفردية والجماعية في المجتمع.

وأفادت المديرية، أن هذه الحملة الوطنية ستشمل في بدايتها 8 ولايات وهي الجزائر، البليدة، وهران، قسنطينة، سطيف، بجاية، ورقلة والمدية.

ح.إلهام

22 مايو، 2020 - 15:23

رزيق: عقوبات صارمة لتجار “نصف ريدو”

حذر وزير التجارة، كمال رزيق، التجار الممنوعين من مزاولة نشاطاتهم بسبب الحجر الصحي، من عقوبات صارمة في حال إصرارهم على مزاولة النشاط تصل إلى تحويل ملفاتهم أمام العدالة.

وقال كمال رزيق، أن العقوبات المفروضة على تجار “نصف ريدو” أي الذين يفتحون المحل بشكل جزئي، لن تقتصر فقط على غلق المحل لمدة شهر واحد على الأقل بل تصل إلى تحويل ملفاتهم أمام العدالة، جاء هذا خلال إشرافه اليوم الجمعة، على انطلاق حملة وطنية لفرض ارتداء الكمامة على التجار والزبائن تحت شعار “ارتداء الكمامة وقاية ذاتية لحماية جماعية” على مستوى السوق الجواري “علي ملاح” بساحة أول ماي بالعاصمة.

ح.إلهام

22 مايو، 2020 - 15:04

الجزائر تتحرى هلال شوال الليلة

ستعقد اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الجمعة، ندوة صحفية خاصة بليلة الشك لترقب هلال شهر شوال لهذا العام. 

وحسب بيان اللجنة اليوم الجمعة، ستعقد الندوة ابتداء من صلاة المغرب بدار الإمام بالمحمدية وستبث عبر وسائل الإعلام.

ح.إلهام

22 مايو، 2020 - 03:51

ملك المغرب مُصاب بفيروس “كورونا”…!

كشفت مصادر إعلامية متطابقة عن إصابة ملك المغرب محمد السادس بفيروس “كورونا” يكون قد إنتقل إليه خلال إشرافه على حفل ديني إحياء للية السابع و العشرين من رمضان المصادمة للية القدر و إعتقالات داخل القصر الملكي.

جهاد أيوب

عاجل