10 أبريل، 2020 - 16:28

وزارة الصحة: تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 95 حالة إصابة بفيروس كورونا، في البلاد خلال 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 1761 حالة مؤكدة.

ح.إلهام

10 أبريل، 2020 - 16:12

الناطق الرسمي للرئاسة:الرئيس تبون يأمر بتشكيل لجنة للإستشراف مابعد كورونا

كشف  الوزير المستشار للاتصال، الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية ’’محند أوسعيد بلعيد ’’ خلال استضافته في البرنامج الحواري النصف شهري “بقلب مفتوح” الذي يبثه التلفزيون العمومي ان الرئيس تبون أمر بإنشاء لجان مختصة متكونة من علماء وخبراء، مهمتها دراسة الأوضاع الاقتصادية والاستشراف لما بعد كورونا وهناك خطة لبناء الاقتصاد الوطني قوامها التنمية المستدامة وترشيد الاستهلاك الطاقوي بعيدا عن قطاع المحروقات وهذا عبر الكفاءات الجزائرية التي أبدت عبقريتها في ادارة الازمات في كل مناسبة عصيبة مرت بها أمتنا.

مشيرا هذا الاخير أن العالم بعد جائحة كورونا، سيشهد عدة تحولات وتغيرات في التوازن الجيوسياسي مع الدخول في فترة جمود اقتصادي إلى حين ،معتبرا أن هذا الوضع  لن يكون له تأثير كبير على الاقتصاد الوطني خلال هذه السنة بالذات  إذا ما استمرت أسعار النفط في الارتفاع خصوصا بعد الاتفاق التاريخي لمنظمة ابك+ من اجل خفض الانتاج .

 

باي.ع

 

.

 

10 أبريل، 2020 - 16:08

الحماية المدنية تنظم حملة وطنية لتبرع بالدم طيلة هذا الأسبوع

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، عن تنظيم حملة وطنية للتبرع بالدم طيلة هذا الأسبوع، في إطار جهود التضامن الوطنية في مواجهة وباء فيروس كورونا وترسيخ روح التضامن في المجتمع.

وحسب بيان المديرية العامة للحماية المدنية، تمس هذه الحملة كافة وحدات الحماية المدنية على المستوى الوطني وكافة مستخدمي القطاع، وتستمر هذه الحملة طيلة هذا الأسبوع بداية من اليوم وفق برنامج مسطر.

ح.إلهام

 

10 أبريل، 2020 - 15:48

محند أوسعيد بلعيد يؤكد:التزام الرئيس تبون شخصيا من أجل الحفاظ على الجزائريين داخل وخارج الوطن

 اكد  الوزير المستشار للاتصال، الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية ’’محند أوسعيد بلعيد’’  خلال استضافته في البرنامج الحواري النصف شهري “بقلب مفتوح” الذي يبثه التلفزيون العمومي على التزام رئيس الجمهورية بالتكفل بكل المواطنين المتواجدين داخل البلاد أو خارجها،

 

مشيرا في نفس السياق  أن هناك جزائريين بأعداد قليلة منتشرين عبر أزيد من 60 دولة ويحاولون العودة إلى أرض الوطن ، مؤكدا  أن الدولة لن تتخلى عن أبنائها مهما كانت الظروف  لكن معالجة هذا الملف تتطلب وقتا، والجهات الدبلوماسية في الخارج  تتابع الأوضاع عن قرب بالنسيق مع مختلف الجهات المختصة وهذا من اجل اجلاء كافة مو اطنينا في أحسن الظروف.

 

باي.ع

 

10 أبريل، 2020 - 15:31

ماكرون يتفاجئ بجواب الباحثين عن أصولهم !

تفاجأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عند زيارته أمس الخميس، إلى أحد المراكز البحثية جنوب البلاد، بأن عدد كبير من الباحثين في المركز من أصول غير فرنسية.

وعند سؤاله للطاقم البحث الموجود في المركز عن أصولهم، تفاجأ الرئيس الفرنسي أن معظمهم من جنسيات غير فرنسية، حيث تعود أصولهم إلى الجزائر والمغرب وتونس ولبنان ومالي وبوركينا فاسو والسنغال.

ح.إلهام

10 أبريل، 2020 - 13:20

تسجيل هزة أرضية بقوة 3.2في تيبازة

سجل مركز رصد الزلازل، صباح اليوم الجمعة، هزة أرضية، بلغت شدتها 3.2 درجة على سلم ريشتر.
وأوضح مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الفيزياء الأرضية المتخصص في رصد الزلازل، أنه سجلت هزة أرضية بشدة 3.2درجات شمال شرق مدينة الأرهاط التابعة لولاية تيبازة في حدود الساعة 11:24 دون تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية تذكر.

 

باي. ع

 

عاجل