8 أبريل، 2020 - 16:05

وزارة الصحة تشدد على ضرورة استمرار عملية تلقيح لأطفال رغم الظروف الراهنة

أمرت وزارة الصحة كل مدرائها عبر الوطن بضرورة مواصلة عمليات تلقيح الأطفال ضد الأمراض.

وبعثت الوزارة بتعليمة تؤكد فيها على وجوب تلقيح الأطفال بصفة عادية في ظل الوباء المنتشر.

وأضافت الوزارة أن التوقف عن تلقيح الأطفال أو تأجيله يمكن أن تكون نتائجه وخيمة عليهم وبالتالي المساس بسلامة الصحة العمومية.
كما طالبت الوزارة من القائمين على العملية الإلتزام بنصائح الوقاية من الوباء وتنظيم تجمع المواطنين داخل المراكز الصحية.

ماسيليا ادوغي

8 أبريل، 2020 - 15:57

تسخير 3 فنادق لإستقبال الرعايا الجزائريين العائدين من تونس

تم ,صباح اليوم ,فتح المعبر الحدودي الطالب العربي  المتواجد بولاية وادي سوف  بعدما غلقت الحكومة  الحدود للحد من إنتشار فيروس كورونا  و هذا لإجلاء  الجزائريين  الذين كانو عالقين في الأراضي التونسية منذ شهر مارس .

و حسب مصادر رسمية علم موقع الجزائر 1 أنه تم تسخير  ثلاثة فنادق بمدينة الوادي لإستقبال المواطنين الجزائريين الذي يبلغ عددهم 298 لغرض إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

ماسيليا ادوغي

 

8 أبريل، 2020 - 15:41

مجلس السلم والأمن للإتحاد الأفريقي يحضر للإجتماع الأسبوع المقبل حول “كورونا”

كشف مفوض مجلس الأمن والسلم للإتحاد الأفريقي إسماعيل شرقي، أن المجلس يحضر للإجتماع مرتقب يوم الثلاثاء المقبل لبحث الإجراءات الواجب إتخاذها لمواجهة جائحة كورونا.

وأكد إسماعيل شرقي، في حوار خاص للإذاعة الوطنية، اليوم الأربعاء، أن فيروس كورونا انتشر في 30 دولة في أفريقيا في شهر واحد فقط والآن أصبح منتشرا في 50 دولة، مشيرا أن 45% من الحالات المسجلة موزعة على شمال القارة، في كل من مصر، الجزائر، المغرب، تونس، وجنوب إفريقيا، والكاميرون.

كما أكد شرقي، أن فيروس كورونا قاتل لا يمتنع منه أي أحدا قائلا: “يجب الإحتراز وأخذ التدابير وإحترام كل ماتقوم به الدول للحفاظ على شعوبها”.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في إفريقيا 10 آلاف إصابة بحسب ما ذكر مركز أفريقيا لمكافحة الأمراض والوقاية.

ح.إلهام

8 أبريل، 2020 - 15:17

العميد عبد الغاني راشدي نائبا للمدير العام لأمن الداخلي

عين  رئيس الجمهورية  القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون العميد عبد الغاني راشدي نائبا للمدير العام للأمن الداخلي بصلاحيات واسعة.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية أن رئيس أركان الجيش الوطني اللواء سعيد شنقريحة أشرف ,أمس , على تنصيب العميد عبد الغاني راشدي رسميا.

ماسيلي ادوغي

8 أبريل، 2020 - 14:55

المفوضة الوطنية لحماية الطفولة تتبرع براتبها الشهري لمواجهة كورونا

قررت ,مريم شرفي , المفوضة الوطنية لحماية الطفولة  بتبرع راتبها الشهري ,و كل إطارات الهيئة الوطنية  أيضا التبرع بجزء من راتبهم للمساهمة في  مواجهة وباء فيروس كورونا .

وحسب بيان  الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة ,أنه سيتم دفع هذه المساهمة في حسابات التضامن “كوفيد 19 ” المفتوحة لهذا الغرض .

ماسيليا ادوغي

8 أبريل، 2020 - 14:20

جامعات وطنية تواجه وباء كورونا

أعلن  سفيان صلواتشي مدير التطوير التكنولوجي و الابتكار بمديرية البحث العلمي و التطوير التكنولوجي .أن هناك ثلاثة مراكز بحث تعمل على تطوير جهاز تنفسي.

وكشف صلواتشي , عدة مخابر   تقوم بعمليات تشخيص لتساعد معهد باستور و هي  مخابر متواجدة بجامعات

جامعة تيزي وزو ,الشلف, المدية ,الطارف, و بجاية ستدخل في الخدمة قريبا للمشاركة.

كما أضاف  مدير التطوير التكنولوجي أن هناك جامعات تعمل على إنتاج كمامات و محاليل هلامية اللتان تسخدمان في عمليات التعقيم و الوقاية بكثرة .

ماسيليا ادوغي