27 مايو، 2020 - 17:06

وزارة الصحة:160 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء ،عن تسجيل 160 حآلة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في الجزائر ،ليرتفع العددإلى8.857 شخص.
فريال.م

27 مايو، 2020 - 16:51

رئيس الجمهورية:يستقبل الوزير الأسبق دحو ولد قابلية

إستقبل،اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، المجاهد والوزير الأسبق دحو ولد قابلية رئيس جمعية قدماء مجاهدي التسليح والاتصالات العامة “مالغ”، أثناء ثورة التحرير، حسب أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وفي نفس السياق،فأن الرئيس تبون تبادل وجهات النظر مع الوزير الأسبق، حول الوضع العام في البلاد وآفاق العمل السياسي في ضوء المطالب الشعبية، التي يجري تنفيذها تدريجيا وفقا لالتزامات رئيس الجمهورية في برنامجه الانتخابي.

فريال.م

27 مايو، 2020 - 16:07

هاشتاغ “ce n’est pas mon hirak” يتصدر التويتر

تصدر هاشتاغ “ce n’est pas mon hirak” التويتر في الجزائر ردا على عرض القناة الفرنسية “tv5” وثائقي يشوه حقيقة الحراك الشعبي الجزائري و الذي أثار غضب الجزائريين

فعبر رواد التويتر عن سخطهم و تذمرهم بتغريدات مختلفة تحمل نفس الهاشتاغ، واصفين فرنسا بالعدو الأول للجزائر

ب.الهام

 

27 مايو، 2020 - 15:55

رئيس تبون يعطي الموافقة لتأسيس جائزة الرئيس الجمهورية للغة الأمزيغة والأدب

وافق اليوم، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،على تأسيس جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية، حسب ما أفاد به بيان للمحافظة السامية للأمازيغية.

للإشارة،سيتم الإعلان الرسمي عن الجائزة، بمناسبة الذكرى الـ 25 لتأسيس المحافظة السامية للأمازيغية، وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع البحث في الإبداع النوعي الرامي إلى إثراء اللغة الأمازيغية.

فريال.م

27 مايو، 2020 - 15:29

قناة “TV5” الفرنسية تؤكد ما حذّر منه موقع “الجزائر1”

كان موقع “الجزائر1” و عبر سلسلة طويلة من المقالات المختلفة قد حذّر مرارًا و تكرارًا من حياد الحراك الشعبي عن طريقه الصحيحة بعد الأسبوع السابع و ذلك بعد أ، تم إختراقه من طرف الشواذ جنسيًا و العاهرات من “الفيمينيست” و الملحدين و الخونة و أذناب فرنسا و إسرائيل و آنذاك عندما كنا نتجرأ على الجهر بما يجيش في صدور الجزائريين الأحرار سرًا دون خوف من أحد أو من لومة لائم تعرضنا لكمّ هائل من السباب و الشتائم و تمّ وصفنا بأقبح النعوت و الصفات و لكننا كنا نؤمن برسالتنا و بحبنا لوطننا و لم نُبالِ بتلك الصيحات التي لم تكن إلا مجرد نباح جراء و كلاب فرنسا و إعتبرناها كصيحة في واد لا تغني و لا تُسمن من جوع.

الجزائر1
الجزائر1

أكملنا السير على نفس النهج و الدرب و مع مرور الأيام و تعاقب الأحداث تحقق كل ما حذّرنا منه بل و تنبئنا بوقوعه بناءًا على معطيات و مؤشرات و كنا قد حّرنا من الشاذين جنسيًا و العاهرات و السكارى و الملحدين و الزواف  و عبدة الشيطان و من الذين يقصدون الحراك لتلبية نزواتهم الجنسية ليس إلا و يرافعون لأمور تتعارضنا و الشريعة الإسلامية و تقاليد المجنكع الجزائري و رافعنا لصالح توقيف الحراك المزيف الذي بدأ في الجمعة الثامنة أو العاشرة-لا أذكر تحديدًا-لأنه لم يعد يمثل كل الجزائريين بل هو مجرد حراك فئوي أرعن يقوم به شرذمة يتم توجيهها عن بعد مثل “الريموت كونترول” أو “التليكوموند” و سهرة أمس الثلاثاء أكدت قناة فرنسية ذلك و عرّت الحراكيين-المزيفيين- ومن يقود الحراك المُخترق و المزيف من الفيمينيست و الشواذ و الفرونكوبربريست 🤣.

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

جهاد أيوب

27 مايو، 2020 - 15:10

إجلاء 250مواطن جزائري عالقين في إنجلترا..

كشفت مصادر إعلامية أنه سيتم إجلاء 250 مواطن جزائري عالقين في إنجلترا عبر رحلة خاصة بالخطوط الجوية الجزائرية

التي ستحط بالجزائر حوالي الساعة ال4 مساءا

كما سيتم وضع المواطنين بالحجر الصحي في فندقي الرايس بعين طاية و الرياض بسيدي فرج.

ب.الهام

عاجل