4 نوفمبر، 2019 - 08:42

وزارة العدل.. اضراب القضاة غير شرعي

اصدرت  المحكمة الادارية بتيبازة امس الاثنين بيان اكدت فيه بعدم شرعية الاضراب الذي أعلنت عنه النقابة الوطنية للقضاة ونفذته بدون أي إعلان مسبق وبدون احترام الحد الأدنى من الخدمة، المصحوبين بالاحتلال غير الشرعي الأماكن العمل والاعتداء على حرية العمل

وقد جاء في الأمر الإستعجالي أن هذا الإضراب غير مشروع لكونه مخالف لأحكام المادة 1من القانون العضوي المتضمن القانون الأساسي للقضاء وأنه يعرقل السير الحسن للمرفق العمومي الحساس وهو القضاء ويؤدي لا محالة إلى تعطيل مصالح المواطنين سيما وأنه تم منع القضاة من ممارسة مهامهم ومباشرة العمل القضائي

وقد ألزم هذا الأمر الإستعجالي المدعى عليه وهو النقابة الوطنية للقضاة، الممثلة من طرف رئيسها، 

بعدم عرقلة سير العمل القضائي وعدم التعرض للقضاة في ممارسة مهامهم وإخلاء أماكن العمل

وعليه فإن وزارة العدل تؤكد من جديد إستعدادها لتغليب منطق الحوار والتعقل والحكمة خدمة 

 

ف.سمير

3 نوفمبر، 2019 - 20:18

شاهد بالوثائق والأدلة حقيقة سعيد سعدي

الطبيب سليم لعيبي يتعرض لاعتداء من طرف السياسي سعيد سعدي،الأمين العام السابق لحزب التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية بعد أن فضحه وقال له من الذي أعطاك فيلا في مرسيليا وأخرى في الأبيار وسعيد سعدي يقول له نعم “الجنرال توفيق صاحبي”.

جهاد أيوب

3 نوفمبر، 2019 - 20:06

بوتفليقة يعود من جديد…!

تم تداول صور يُعتقد أنها لرئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل واسع،تُظهر الرئيس الذي إستقال في 2 أفريل الماضي و هو جالسًا بالقرب من كرسيه المتحرك الذي كان أمامه بإحدى الدول الأوروبية و ربما تكون سويسرا التي تم نقله إليها على جناح السرعة منذ أيام بعد تدهور وضعه الصحي للعلاج بإحدى مستشفياتها مثلما سبق و أن إنفرد موقع “الجزائر1” بالخبر في آنه.

جهاد أيوب

الجزائر1

3 نوفمبر، 2019 - 19:27

محمد دحماني رئيسًا جديدًا لمجلس إدارة القرض الشعبي الجزائري

تم تعيين المدير العام للقرض الشعبي الجزائري محمد دحماني رئيسًا لمجلس إدارة هذا البنك العمومي، حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان للقرض الشعبي الجزائري.

و أوضح ذات المصدر أن دحماني قد عين من قبل الجمعية العامة العادية للقرض الشعبي الجزائري المجتمعة في جلسة استثنائية بتاريخ 27 أكتوبر الأخير بمقر وزارة المالية.و أضاف البيان ذاته أن دحماني قد شغل مهام عديدة في القرض الشعبي الجزائري من بينها المدير العام بالنيابة و المدير العام قبل أن ينتخبه مجلس الإدارة رئيسا له.

و كان قد التحق بالقرض الشعبي الجزائري بعد “مشوار جامعي و علمي بجامعة اكس مارسيليا حيث تحصل على دكتوراه في “علوم التسيير”.و يتوفر القرض الشعبي الجزائري على شبكة من 150 وكالة بنكية موزعة عبر كامل التراب الوطني.

و كان إجمالي حصيلة القرض الشعبي الجزائري في سنة 2018 قد فاقت 2258 مليار دج مقابل 1922 مليار دج في سنة 2017.كما انتقل الناتج البنكي الصافي لهذه المؤسسة المالية العمومية من 69 مليار دج سنة 2017 إلى 77 مليار دج سنة 2018.أما الناتج الصافي لأرباح القرض الشعبي الجزائري فقد انتقل من 33 مليار دج سنة 2017 إلى 41 مليار دج سنة 2018.

-التحرير-

3 نوفمبر، 2019 - 19:18

بن صالح يقيل اطارين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أنهى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح  مهام نائبة مدير نوعية الخدمات الجامعي أسيا صحراوي ونائب مدير التكوين وتحسين المستوى و تجديد  المعارف فريد بوزيد.

 

س.مصطفى

عاجل