3 سبتمبر، 2019 - 17:45

وزارة العدل تطلب رفع الحصانة البرلمانية عن إسماعيل بن حمادي

طلب وزير العدل حافظ الأختام ،بلقاسم زغماتي،من المجلس الشعبي الوطني رسميًا رفع الحصانة البرلمانية عن النائب اسماعيل بن حمادي ، البرلماني لإحالة ملفه على المحكمة العليا للبث فيه رفقة شقيقه ، الوزير السابق للبريد و تكنولوجيات الإتصال ، موسى بن حمادي. العائد مؤخرًا إلى أرض الوطن بعد أداءه مناسك الحج و سيستدعى للتحقيق خلال الساعات المقبلة،حيث لا يُعلم بعد ما إذا عاد من السعودية أم ليس بعد.

الجزائر1

و إسماعيل بن حمادي تم تعيينه من طرف أحمد أويحي في فيفري الماضي أمينًا ولائيًا لــ”الأرندي” بولاية برج بوعريريج. وفقًا لنص القرار الذي حمل رقم 2019/31 والمؤرخ في 2 فيفري 2019 ، “تعيين البرلماني اسماعيل بن حمادي أمينا ولائيا لحزب التجمع الوطني الديمقراطي لولاية برج بوعريريح خلفا للأمين الولائي المنتهية مهامه بناءا على طلب إعفائه من هذا المنصب”. وأضاف المحضر “وعليه و في هذا الاطارننوه بالمجهودات المبذولة من طرف السيد عبد الله بن التومي الامين الولائي السابق في سبيل إرساء أسس و دعائم الحزب على مستوى الولاية ، ونثمن النتائج المحققة خلال السنوات التي تولى فيها المسؤولية على رأس هذا الحزب”.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1

3 سبتمبر، 2019 - 17:29

وزارة العدل تطلب رفع الحصانة البرلمانية عن أمين عام “الآفلان”

طلب وزير العدل حافظ الأختام،بلقاسم زغماتي،رسميًا من المجلس الشعبي الوطن برفع الحصانة البرلمانية عن النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني و أمينها العام،محمد جميعي،لمباشرة إجراءات محاكمته عن تهم فساد ثقيلة متورط فيه،ناهيك عن إستغلال النفوذ.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1

3 سبتمبر، 2019 - 16:26

“ريجيم” النائب طليبة يصنع الحدث بالبرلمان..!

صنع “ريجيم” النائب البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني بعنابة بهاء الدين طليبة اليوم الثلاثاء الحدث داخل مبنى زيغود يوسف بمناسبة إفتتاح الدورة العادية للمجلش الشعبي الوطني،و غطى ظهور طليبة بوزنه الذي إنخفض بشكل مثير و غير مسبوق على أشغال البرلمان و كانت جميع عدسات الكاميرات و الصحفيين مصوبة نحو طليبة و كأني بهم يسألون عن الخلطة السرية و السحرية لــ”الريجيم” الذي تسبب في خفض كبير في وزنه.

الجزائر1

و قد تم تداول صور حديثة للنائب طليبة -المعروف بضخامة جثته و وزنه الزائد و الثقيل-على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي.

الجزائر1

عمّــــار قــــردود

الجزائر1

3 سبتمبر، 2019 - 15:13

بلماضي..هناك البعض يرتدون بذلة الزفاف و يتفننون في إنتقاد الهندام

قصف الناخب الوطني،جمال بلماضي،بالثقيل محللي البلاتوهات الذين تمادوا في تصريحاتهم غير المسؤولة و اللامتوازنة ضد لاعبي المنتخب الوطني.وقال بلماضي: “هل لهؤلاء المحللين عائلة ومحيط ينصحهم فهم يقومون بأمور لا تصدق”.

وأضاف: “يتحدثون عن قائمة المنتخب ويصفون اللاعب الفلاني بالمهرج وبهذا لا يستحق مكانة وبعدها يغيرون تصريحاتهم 180 درجة ويشيدون بتألقهم.. هذا هو النفاق”.وتابع: “كفانا حديثا الآن عليهم بتغيير العقلية ومساندة هؤلاء اللاعبين”.

وقال بلماضي في الندوة الصحفية اليوم الثلاثاء: “البعض تهجم بقسوة على اللاعبين بل ذهبوا لأكثر من ذلك”.واضاف: “بعض محللي البلاطوهات فاقوا كل التصورات بتصريحاتهم هم بمثابة مجرمي التحليل”.

وتابع: “أين هم الآن، أتمنى عدم مشاهدتهم للأبد بعد تتويجنا بكأس إفريقيا، هل فازوا بكأس إفريقيا هل شاركوا في نصف نهائي كأس إفريقيا”.وختم بلماضي يقول:”عليهم تقديم الاعتذار لهذا الشعب ولهؤلاء اللاعبين خاصة قديورة ومحرز وسليماني”.

-التحرير-

3 سبتمبر، 2019 - 14:53

قايد صالح دشّن مركز التنسيق والتحكم في منظومة المراقبة الإلكترونية

دشن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد،اليوم الثلاثاء خلال اليوم الثاني من زيارته إلأى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة صالح مركز التنسيق والتحكم في منظومة المراقبة الإلكترونية، واستمع إلى عرض شامل حول هذا المركز، الذي يتم من خلاله التحكم في جميع عمليات المراقبة الإلكترونية للحدود الوطنية بإقليم الاختصاص.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

3 سبتمبر، 2019 - 14:50

وزير التكوين في زيارة عمل الى ولاية اليزي

يقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين الاستاذ دادة موسى بلخير بزيارة عمل و تفقد الى ولاية إليزي و هذا يوم الاربعاء 04 سبتمبر 2019، حيث سيعاين عددا من مشاريع القطاع الى جانب الوقوف واقع الشراكة بين قطاع التكوين و التعليم المهنيين بالولاية و القطاع الاقتصادي.

ت.سفيان

عاجل