3 سبتمبر، 2019 - 17:29

وزارة العدل تطلب رفع الحصانة البرلمانية عن أمين عام “الآفلان”

طلب وزير العدل حافظ الأختام،بلقاسم زغماتي،رسميًا من المجلس الشعبي الوطن برفع الحصانة البرلمانية عن النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني و أمينها العام،محمد جميعي،لمباشرة إجراءات محاكمته عن تهم فساد ثقيلة متورط فيه،ناهيك عن إستغلال النفوذ.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1

3 سبتمبر، 2019 - 16:26

“ريجيم” النائب طليبة يصنع الحدث بالبرلمان..!

صنع “ريجيم” النائب البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني بعنابة بهاء الدين طليبة اليوم الثلاثاء الحدث داخل مبنى زيغود يوسف بمناسبة إفتتاح الدورة العادية للمجلش الشعبي الوطني،و غطى ظهور طليبة بوزنه الذي إنخفض بشكل مثير و غير مسبوق على أشغال البرلمان و كانت جميع عدسات الكاميرات و الصحفيين مصوبة نحو طليبة و كأني بهم يسألون عن الخلطة السرية و السحرية لــ”الريجيم” الذي تسبب في خفض كبير في وزنه.

الجزائر1

و قد تم تداول صور حديثة للنائب طليبة -المعروف بضخامة جثته و وزنه الزائد و الثقيل-على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي.

الجزائر1

عمّــــار قــــردود

الجزائر1

3 سبتمبر، 2019 - 15:13

بلماضي..هناك البعض يرتدون بذلة الزفاف و يتفننون في إنتقاد الهندام

قصف الناخب الوطني،جمال بلماضي،بالثقيل محللي البلاتوهات الذين تمادوا في تصريحاتهم غير المسؤولة و اللامتوازنة ضد لاعبي المنتخب الوطني.وقال بلماضي: “هل لهؤلاء المحللين عائلة ومحيط ينصحهم فهم يقومون بأمور لا تصدق”.

وأضاف: “يتحدثون عن قائمة المنتخب ويصفون اللاعب الفلاني بالمهرج وبهذا لا يستحق مكانة وبعدها يغيرون تصريحاتهم 180 درجة ويشيدون بتألقهم.. هذا هو النفاق”.وتابع: “كفانا حديثا الآن عليهم بتغيير العقلية ومساندة هؤلاء اللاعبين”.

وقال بلماضي في الندوة الصحفية اليوم الثلاثاء: “البعض تهجم بقسوة على اللاعبين بل ذهبوا لأكثر من ذلك”.واضاف: “بعض محللي البلاطوهات فاقوا كل التصورات بتصريحاتهم هم بمثابة مجرمي التحليل”.

وتابع: “أين هم الآن، أتمنى عدم مشاهدتهم للأبد بعد تتويجنا بكأس إفريقيا، هل فازوا بكأس إفريقيا هل شاركوا في نصف نهائي كأس إفريقيا”.وختم بلماضي يقول:”عليهم تقديم الاعتذار لهذا الشعب ولهؤلاء اللاعبين خاصة قديورة ومحرز وسليماني”.

-التحرير-

3 سبتمبر، 2019 - 14:53

قايد صالح دشّن مركز التنسيق والتحكم في منظومة المراقبة الإلكترونية

دشن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد،اليوم الثلاثاء خلال اليوم الثاني من زيارته إلأى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة صالح مركز التنسيق والتحكم في منظومة المراقبة الإلكترونية، واستمع إلى عرض شامل حول هذا المركز، الذي يتم من خلاله التحكم في جميع عمليات المراقبة الإلكترونية للحدود الوطنية بإقليم الاختصاص.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

3 سبتمبر، 2019 - 14:50

وزير التكوين في زيارة عمل الى ولاية اليزي

يقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين الاستاذ دادة موسى بلخير بزيارة عمل و تفقد الى ولاية إليزي و هذا يوم الاربعاء 04 سبتمبر 2019، حيث سيعاين عددا من مشاريع القطاع الى جانب الوقوف واقع الشراكة بين قطاع التكوين و التعليم المهنيين بالولاية و القطاع الاقتصادي.

ت.سفيان

3 سبتمبر، 2019 - 14:39

وزارة الإتصال تطلق الطبعة الخامسة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

أطلقت وزارة الاتصال الطبعة الخامسة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف ، بمناسبة اليوم الوطني للصحافة .

حيث يتمحور موضوع الأعمال الصحفية حول ” فضائل الحوار” ، و اكدت الوزارة أن هذه الجائزة جاءت اعترافا للمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهني الصحافة الوطنية ، بما أنها تساهم في بإعلامها المكتوب السمعي البصري والإلكتروني في تجسيد حق المواطن في إعلام موضوعي وذي مصداقية.

و تتمثل شروط المشاركة في المسابقة فاشترطت الجنسية الجزائرية، وأن لا يكون المترشح عضوا في لجنة التحكيم ، ويمكن المشاركة في المسابقة بشكل فردي أو جماعي، ولا يمكن للمترشح أن يشارك بأكثر من عمل واحد في إحدى الفئات ، كما اكدت الوزارة أن ملفات المشاركة ترسل إلى رئيس لجنة التحكيم “وزارة الاتصال 3 شارع الإخوة بوعدو، بئر مراد رايس، الجزائر” . و أن آخر اجل لاستلام الملفات حدد يوم 10 أكتوبر 2019.

أما عن أصناف المسابقة فأضافت وزارة الإتصال أنها تخص الإعلام المكتوب: المقال الرئيسي النقد، المقال الافتتاحي، الربورتاج او التحقيق. كما أن المسابقة تخص الإعلام التلفزي: الريبورتاج، التحقيقات الاستقصائية الأشرطة الوثائقية أشرطة والأحداث المصورة. وتخص كذلك الإعلام الإذاعي البرامج الإخبارية الريبورتاج، والإعلام الإلكتروني أحسن عمل إعلامي يتم نشره على الإنترنت ، بالإضافة إلى الصورة: الصور الفوتوغرافية الرسم الصحافي أو الكاريكاتوري الذى ينشره جهاز إعلامي وطني.

صوفيا بوخالفة