الجزائر 1 | وزرو الثقافة تعزي في وفاة الفنان محمد بو حموم الجزائر 1 الجزائر 1 | وزرو الثقافة تعزي في وفاة الفنان محمد بو حموم

28 نوفمبر، 2020 - 15:13

وزرو الثقافة تعزي في وفاة الفنان محمد بو حموم

قدمت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، تعازيها الخالصة، في وفاة الفنان الجزائري محمد بوحموم، والمشهور بدور تشاراك في سلسلة جمعي فاميلي.

وجاء في نص التعزية: بقلوب خاشعة وراضية بقضاء الله وقدره، بلغنا نبأ وفاة الفنان محمد بوحموم، صاحب الحضور المبتهج والأدوار المميزة في أعمال تلفزيونية سجلت إعجاب جمهور واسع من متابعيها  .
وقدمت وزيرة الثقافة والفنون، تعازيها لكافة أفراد عائلة بوحموم، وكل جمهوره ومحبيه، وعزت نفسها والأسرة الفنية، داعية المولى تبارك وتعالى، أن يتغمد الفقيد بواسع رحماته .
ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 15:08

الفنان محمد بوحموم في ذمة الله

 انتقل الى رحمة الله، اليوم السبت، الممثل الفكاهي، محمود بوحموم، المعروف بدور تشاراك، في جمعي فاميلي.

وشارك الراحل في عديد الأعمال، من بينها فيلم المرأة التي تنظر من نافذة, ساعد القط، زنقة ستوري، جمعي فاميلي. والعديد من الأعمال والأدوار المتميزة  التي سجلت إعجاب جمهور واسع من متابعيها .

 

ميلس عبد الرؤوف

28 نوفمبر، 2020 - 14:54

شبيبة القبائل تقيل المدرب يامن الزلفاني

قررت إدارة شبيبة القبائل، إقالة المدرب التونسي يامن الزلفاني، بعد جولة واحدة فقط من انطلاق البطولة المحترفة الوطنية أمس الجمعة.

ويأتي قرار إدارة الجياسكا في إقالة مدربها التونسي يامن الزلفاني ، بعد التعادل أمام أهلي البرج في إفتتاح البطولة الوطنية أمس الجمعة .

28 نوفمبر، 2020 - 14:37

الوزير الأول يأكد على إرساء نموذج طاقوي مستدام

 أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، في كلمة له تضمنها التقرير الأول لمحافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، عزم الحكومة على إرساء نموذج طاقوي مستدام وإرساء أسس إنتقال طاقوي مكيف مع الخصوصيات الوطنية .

وفي كلمة له نشرت في تقرير المحافظة وضح الوزير أن الحكومة عازمة على تسخير كل الإمكانات الـمتاحة من أجل إرساء نموذج طاقوي مستدام، حيث تكون الفعالية ميزته الأساسية .
كما اضاف الوزير أن الحكومة ستعمل على تشجيع كل عمل يسمح بتحسين الإستهلاك الداخلي للطاقة بشكل أمثل، وكذا أي عمل من شأنه أن يساهم في الحفاظ على إحتياطاتنا من المحروقات لمدة أطول من خلال تنويع وسائل إنتاج الطاقة البديلة، لاسيما على أساس الموارد المتجددة .
من جهة اخرى، أكد أن الحكومة تلتزم، من الآن، بإرساء أسس إنتقال طاقوي مكيف مع الخصوصيات الوطنية وتسخر له كل قدرات البلاد التي يمكن أن تؤدي إلى التجسيد الفعلي للأهداف الـمسطرة دون إغفال الإعتماد على آليات التقييم المستمر والدقيق للتقدم المحرز.

وذكر الوزير الأول بأن مخطط عمل الحكومة لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية قد وضع على الفور للانتقال الطاقوي في صميم سياسات تنمية البلاد، طبقا لثلاثية التجديد الاقتصادي القائم على الأمن الغذائي والانتقال الطاقوي والاقتصاد الرقمي .

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 14:14

وكالة عدل تطلق عملية إختيار المواقع

أطلقت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل صبيحة اليوم السبت آخر عملية لاختيار المواقع في برنامج عدل2  لفائدة 101.891 مكتتبا عبر 33 ولاية، حسبما صرح به اليوم السبت المدير العام للوكالة طارق بلعريبي.

و بلغت حصة الجزائر العاصمة من الوحدات السكنية المطروحة للإختيار 44.457 وحدة، بحسب المدير العام، الذي أكد أن المكتتبين مدعوون بداية من اليوم على الساعة 11.00 صباحا إلى إختيار سكناتهم عبر 20 موقعا.

وحسب المدير العام، فإن الوكالة إرتأت فتح المجال للمكتتبين لإختيار سكناتهم اليوم 28 نوفمبر بدل من يوم 30 نوفمبر، المقرر سلفا، نظرا لجاهزية الموقع من الناحية التقنية وإستكمال التحضيرات قبل الوقت المحدد، إلى جانب تمكين المكتتبين من الإختيار بأريحية خلال عطلة نهاية الأسبوع، على أن تستمر العملية إلى غاية إستكمال كل المكتتبين المذكورين لاختياراتهم.

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 13:56

تمكن أفراد الشرطة للأمن الحضري السابع بأمن ولاية بشار، خلال الأسبوع المنقضي، من معالجة قضايا إجرامية واسترجاع مسروقات.

القضية الأولى تعود وقائعها لإستقبال المصلحة شكوى مفادها سرقة دراجة نارية من طرف مجهوليْن، لتُباشَر الأبحاث والتحريات بشأن القضية، والتي مكنت وفي ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه بهما في إقتراف هذا الفعل الإجرامي، مع توقيفهما بمدينة بشـار، كما مكَّن إجراء تفتيش مسكن أحدهما، من العثور على الدراجة النارية محل السرقة، والعثور على دراجة نارية أخرى محل سرقة، سبق وأن أودع مالكها شكوى في هذا الشأن. من خلال التحريات مع المشتبه بهما الموقوفين 19 و 24 سنة، إعترفا بإقترافهما للفعلين الإجراميين، ليتم تقديمهما أمام  وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، بموجب ملفي إجراءي قضائيين يحملان الوصف الجزائي تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجناية السرقة، وبعد إستيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حق كل منهما أمر إيداع بالمؤسسة العقابية.

في قضية أخرى، تمكن أفراد الشرطة لذات الأمن الحضري، وإستغلالا لكافة المعلومات حول قضية تعرض محل تجاري للسرقة  مواد غذائية، وبالتنسيق مع الضحية، تم ضبط وتوقيف المشتبه به في سرقة المواد الغذائية، هذا الأخير ضبط بحوزته على كمية معتبرة من مادة التونة المعلبة ومبلغ مالي1900 دج، أين بينت التحريات أنه كان يقوم باقتراف أفعاله الإجرامية المتمثل في سرقة المواد الغذائية، على مراحل، ونقلها بإستعمال دراجته النارية. بتفتيش مسكن المشتبه به بموجب إذن عن نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، تمَّ ضبط كميات أخرى من المواد الغذائية محل سرقة. ليتم تقديمه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار بموجب ملف إجراء قضائي السرقة في حالة تلبس من داخل محل تجاري بإستعمال دراجة نارية، وبعد إستيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حقه أمر إيداع بالمؤسسة العقابية.