27 يونيو، 2019 - 10:49

وزيرة البيئة تؤكد على محاسبة كل من رخّص برمي النفايات في وهران

أكدت فاطمة الزهراء زرواطي ، أنها ستعاقب الجهة التي أعطت الترخيص للمؤسسات  برمي النفايات في بحيرة غزلار بوهران و التي تسبب في نفوك الأسماك .

وقالت الوزيرة، خلال زياتها اليوم الخميس إلى وهران” إنّ إلى بحيرة غزلار بوهران، ووقوفها على الكارثة البيئية، التي تسببت في  نفوق الأسماك ، رفقة مختصين في المجال ، أنه سيتّم تفتيش المؤسسات ومعرفة المصبات  التي تسببت في هذه الكارثة” .

كما كشفت زرواطي،أنه سيتم تصنيف البحيرة  بمجرد الانتهاء من عملية التحقيق ، وفق مخطط التسيير وتكون محصنة من أي خطر ، وتحويلها الى عمل سياحي .

مشيرة إلى  ضرورة  الإسراع في انجاز محطة تصفية المياه بالمنطقة .

شيماء خشوي

27 يونيو، 2019 - 10:06

رفع الحصانة عن عمار غول الإثنين المقبل

أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل ، سيتم رفع الحصانة عن عمار غول في 1 جويلية المقبل .

كما تم تحديد تاريخ 2 جويلية  لاختتام الدولة البرلمانية بغرفتيها على الساعة العاشرة صباحا.

صوفيا بوخالفة

27 يونيو، 2019 - 00:37

نجلة الملاكم لوصيف حماني تُكذّب خبر وفاة والدها

كذّبت” ياسمين حماني، نجلة الملاكم الجزائري الشهير لوصيف حماني خبر وفاة والدها و الذي ام تداوله مساء أمس الأربعاء على نطاق واسع بين الجزائريين خاصة رواد مواقع التواصل الإجتماعي و تطرق إليه موقع “الجزائر1”.

-التحرير-

الجزائر1

27 يونيو، 2019 - 00:01

لمين بلبشير “عيراد” رئيسا جديدًا لـ “جيل الأفسيو”

عين رئيس منتدى رؤساء المؤسسات الجديد، سامي عقلي، اليوم الأربعاء، لمين بلبشير “عيراد”-و التي تعني الأسد باللهجة التارقية-، رئيسًا جديدًا لجيل الأفسيو خلفًا لمحمد سكندر.

و أفاد الأفسيو، في منشور له عبر الصفحة الرسمية بموقع “فايسبوك”، أن بلبشير هو الرئيس التنفيذي لشركة “AYRADE ” الجزائر ورئيس العديد من الشركات في قطاع التكنولوجيا،و هو الوكيل الحصري لشركة “سيبانل” و شركة “كومودو” و شركو “أوودو” لللتطبيقات الخاصة بالشركات و الإدارات. كما أشار المنتدى، إلى أن الرئيس الجديد لجيل “الأفسيو”، تخرج من جامعة الجزائر وحامل لشهادة ليسانس تخصص تسويق، ثم تحصل على ماجستير إدارة أعمال بكلية إدارة الأعمال في جامعة هولندا.

و هو مختص في التسويق و التجارة الإلكترونية،و خبير في الحماية من القرصنة و الأمن المعلوماتي و مُلم و خبير في نظام التشغيل “لونيكس” و شركته تم إنشاءها منذ عقد من الزمن بفضل مجهوداته الخاصة و مثابرته و هو شاب واعد و طموح و أب لطفل إسمه “آدم”.و لمين بلبشير يُعتبر شخصية عصامية و نزيهة،يطمح لتحقيق عدة مشاريع مهمة مستقبلاً،مع العلم أنه كان عضوًا في “الأفسيو” و لم يتورط في أية قضايا مشبوهة.

عمّـــــار قــــردود

الجزائر1
الجزائر1

 

26 يونيو، 2019 - 23:26

الملاكم لوصيف حماني في ذمة الله

إنتقل مساء اليوم الأربعاء الملاكم الجزائري المعروف لوصيف حماني عن عمر ناهز الــ69 سنة بعد مرض عُضال بحسب مصدر مُقرب من عائلته لــ”الجزائر1″.

و لوصيف حماني من مواليد 15 ماي 1950 و هو ملاكم جزائري، مثّل بلاده في الألعاب الأولمبية الصيفية 1972.و في 10 مارس 1973 الملاكم لوصيف حماني صاحب الميدالية الذهبية لألعاب لاغوس الإفريقية ينضم إلى الحرفيين. و في مثل هذا اليوم من سنة 1975، انضم الملاكم الجزائري لوصيف حماني صاحب الميدالية الذهبية لألعاب لاغوس الإفريقية (نيجيريا) إلى صفوف الحرفيين. و تمت برمجته لحضور اجتماع الملاكمة الذي حدد ليوم الاثنين 12 مارس من سنة 1975 بقصر الرياضات و الذي كان سيواجه خلاله الجزائري حماني الفرنسي ميرسي.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
عاجل