الجزائر 1 | وزيرة البيئة تحيي اليوم العالمي للمناطق الرطبة من ولاية سطيف الجزائر 1 الجزائر 1 | وزيرة البيئة تحيي اليوم العالمي للمناطق الرطبة من ولاية سطيف

1 فبراير، 2021 - 14:22

وزيرة البيئة تحيي اليوم العالمي للمناطق الرطبة من ولاية سطيف

في إطار زياراتها المتتالية التفقدية لولايات الوطن نزلت ٫اليوم الاثنين٫ وزيرة البيئة السيد نصيرة بن حراث٫الى ولايتي سطيف٫ للوقوف على أحوال قطاع البيئة بها، كما تأتي هذه الزيارة من أجل إحياء اليوم العالمي للمناطق الرطبة المصادف ل02 فبراير من كل سنة.

و حسب ما نشرته الوزيرة في صفحتها الرسمي على الفيس بوك باشرت زيارة العمل بتدشين وحدة خاصة لتثمين و رسكلة المواد البلاستيكية ببلدية قلال تابعة لمؤسسة ABB RECYCLING أين تلقت عرض حول نشاطها، لتنتقل بعدها إلى بلدية الولجة أين دشنا وحدة أخرى مختصة بمعالجة النفايات الخاصة والخطرة الكائنة التابعة لشركة TOP ENVIRONNEMENT و في هذه الاثناء تتوجه السيدة نصيرة بن حراث الى بلدية بني فودة لمواصلة الزيارة…

  

شهيناز .علام 

1 فبراير، 2021 - 14:01

المشروبات الكحولية حاضرة في مونديال 2022…

ستكون المشروبات الكحولية متاحة لمشجعي كرة القدم الحاضرين في الملاعب القطرية خلال بطولة كأس العام 2022، شرط شراء حزم مقصورات الضيافة التي عادة ما تكون تكلفتها عالية، بحسب ما قال المقاول متعهد العروض.

لكن ذلك قد يكون أيضاَ مؤشراً إلى أنه قد يتم السماح باحتساء الجعة وغيرها من المشروبات في الأماكن المخصصة للمشجعين العاديين، رغم القواعد الصارمة حيال استهلاك الكحول في هذا البلد المسلم. لكن لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بشأن توفر المشروبات الكحولية في الملاعب لحاملي التذاكر العادية.

وقال جايمي بايروم رئيس شركة “ماتش هوسبيتاليتي” التي تتعهد خدمات مونديال 2022 خلال إطلاق حزم المسابقة الاثنين “نتوقع أن يتمكن الناس من (الشرب)”.

وأضاف “نتوقع ذلك، استناداً إلى القرارات التي يتخذها الآخرون- سنلتزم دائماً بالطبع بأي قرارات، ومهما كانت القوانين التي يتم إصدارها- بالتأكيد في هذه المرحلة نخطط لأن نكون في وضع يسمح لنا بتقديم المشروبات الكحولية ضمن برنامج ضيافتنا”.

 

مرزوق ع 

1 فبراير، 2021 - 13:39

الجزائر تستلم 50.000 جرعة من لقاح استرا-زينيكا

بعد ظهر اليوم الإثنين سوف تستلم الجزائر 50.000 جرعة من لقاح استرا-زينيكا، وهي أول شحنة من اللقاح الأنجلو-سويدي و الذي يعتبر القاح الثاني الذي يدخل للبلاد.

أكد ممثل عن معهد باستور الجزائر “سنتسلم بعد ظهر اليوم الاثنين 50.000 جرعة من لقاح أسترا-زينيكا التي ستصل لمطار هواري بومدين الدولي”، و التي سوف تضاف إلى الشحنة الأولى من اللقاح  الروسي سبتوتنيك V، كما أضاف أن كل الإمكانيات متاحة لتخزين وتسليم هذه الكمية.

كما قال الوزير الأول عبد العزيز جراد أن كمية اللقاحات التي ستتسلمها الجزائر ستكون  كافية لتلبية حاجيات جميع السكان.

لامية ز

1 فبراير، 2021 - 13:33

إنه لاعب من طراز رفيع…

كشف مدرب ليفربول، يورغن كلوب، أنه غير مندهش من نجاح محمد صلاح في أن يصبح أول لاعب في النادي يحرز 20 هدفا على الأقل في أربعة مواسم مختلفة منذ فعلها الأسطورة إيان راش، وذلك بعدما سجل هدفين خلال الفوز 3-1 على وست هام يونايتد، الأحد.

ورفع صلاح رصيده إلى 21 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، وأكد كلوب أن اللاعب المصري يملك رغبة هائلة في تسجيل الأهداف.

وقال كلوب للصحفيين “أنا غير مندهش. أعمل بشكل يومي معه وهو لن يتوقف أبدا عن امتلاك رغبة هائلة في تسجل الأهداف”، وفق “رويترز”.

وسجل صلاح الهدف الأول بتسديدة متقنة بقدمه اليسرى في الدقيقة 57، ليهز الشباك لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 19 ديسمبر، وينهي صيامه عن التهديف لمدة ستة مباريات في هذه المسابقة.

 

مرزوق ع 

1 فبراير، 2021 - 13:31

الفيلم الجزائري “Dz’ombie” يصنع الحدث

شهد الفيلم القصير على الانترنت “دي.زومبي” نجاحا باهرا لدى مستخدمي شبكة الانترنت منذ بثه. (Dz’ombie)، هذا الفليم هو عبارة عن كوميديا تحاكي بسخرية سلسلة الأفلام المشهورة، والمنجزة انطلاقا من سيناريو كتبه الكوميديين الشابين مراد عاودية وأكرم سلامة .

وقد استقطب هذا الفيلم القصير الذي يدوم 30 دقيقة، ويحاكي بسخرية سلسلة فيلم “وولكين داد”، أزيد من مليوني مشاهد في أقل من يومين.

 قصة الفيلم  تدور حول شابين وهما “غرين”و “رستم” بعد نجاتهما من فيروس يحول أغلبية البشر إلى (زومبي) وهما يحاولان عبور البلد من اجل الوصول إلى مخيم محمي حيث الناجون فيه يتعاونون فيما بينهم وينظمون أنفسهم.

وبعد التطرق إلى النقائص التقنية لهذا العمل، أوضح المنتج السينمائي “دي.زومبي” أن هذا التصوير “عبارة عن مغامرة حقيقية، أنجزت بالإمكانيات المتاحة وتبقى تجربة ثرية”.

وفي فيديو ترويجي، أكد مراد عاودية ان هذا المشروع خصص حصريا للبث عبر الانترنت ويثبت أن عمل مدوني اليوتوب “لا يقتصر فقط في نشر فيديوهات في غرفة” بل “بإمكانهم القيام بمشاريع فنية”.

واشتهر الفنانان الشابان مراد عاودية وأكرم سلامة، من خلال فيديوهات فكاهية تبث عبر الانترنت قبل الانخراط في عالم التلفزة كمنشطين أو ممثلين في أفلام فكاهية على غرار “قصبة سيتي”.

ع.ميلس

1 فبراير، 2021 - 12:39

وزير الصناعة:دوري يكمن في منح إعتمادات الإستيراد للمتعاملين

صرح وزير الصناعة، فرحات أيت علي براهم،فيما يخص تحديد موعد استيراد السيارات لا يدخل في صلاحياته،عمله يكمن في منح إعتمادات الإستيراد للمتعاملين.

أوضح وزير الصناعة أن دور الوزارة يكمن في تقديم إعتمادات الإستيراد و أما تحديد موعد وصول السيارات يدخل في صلاحيات المتعاملين و هذا حسب ما قاله ““ليس من صلاحيات وزارتي الصناعة و التجارة تحديد تواريخ دخول السيارات بل المتعامل هو من يحدد كيف ومتى ومن أين يقتني السيارات بعد حصوله على الاعتماد النهائي”.

لامية ز