7 نوفمبر، 2020 - 16:15

وزيرة التقافة..”ينقبض القلب لحرائق الغابات كأنّ الأرض تتألم وتؤلمنا”

كتبت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة،  على صفحتها بتويتر منشور عبرت فيه عن ألمها لحرائق الغابات، بعد سلسلة الحرائق التي شهدتها عدة ولايات من الوطن خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث قالت الوزيرة  : “ينقبض القلب لحرائق الغابات، كأنّ الأرض تتألم وتؤلمنا”.

وأضافت بن دودة: “لا يمكن تخيّل منظر شجرة منحت ظلّها لسنوات محروقة في بضع دقائق، اللّهم ارأف بنا واحم غاباتنا وأرضنا”.

وشجعت الوزيرة، في هذه المناسبة، على التشجير، مذكرة بسلسلة الغابات الجميلة والمدهشة والمتنوعة التي تزخر بها بلادنا.

ف.سمير

7 نوفمبر، 2020 - 16:14

وزير الإتصال يعزي في وفاة الصحفي المتقاعد “محمود بوسوسة”

قدم وزير الإتصال, الناطق الرسمي للحكومة, البروفيسور عمار بلحيمر, تعازيه الخالصة في وفاة الصحفي المتقاعد “محمود بوسوسة”.

وجاء في بيان وزارة الإتصال :”ببالغ الحزن و الأسى تلقى وزير الإتصال، الناطق الرسمي للحكومة البروفيسور”عمار بلحيمر” نبأ وفاة الصحفي المتقاعد “محمود بوسوسة ” رحمه الله وطيب ثراه.

وأكد البيان أن :”الفقيد بدأ مسيرته المهنية بجريدة المجاهد سنة 1969 كمحرر صحفي ثم رئيس تحريرحيث تخرج على يده أجيال من الصحفيين الشباب, تميز بإخلاصه و تفانيه في العمل طيلة مسيرته المهنية، و ظل محافظا على روابطه القوية مع كل زملائه ومع عالم الصحافة.
وأضاف البيان :”أمام هذا المصاب الجلل، يتقدم وزير الإتصال بأخلص التعازي و صادق المواساة لعائلة الفقيد و للأسرة الإعلامية التي تفقد أحد أبرز أقلامها الصحفية من الرعيل الأول، سائلا المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و رضوانه، و يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان…. إنا لله وإنا إليه راجعون.

7 نوفمبر، 2020 - 16:00

الوزير الأول : الدولة ستتكفل بتعويض جميع المتضررين من الحرائق

أكد الوزير الأول, عبد العزيز جراد أن الدولة ستتكفل بتعويض جميع المتضررين من الحرائق سواء في سكناتهم أو في ثروتهم الحيوانية أو الغابية

7 نوفمبر، 2020 - 15:19

581 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

كشفت وزارة الصحة, اليوم السبت, عن تسجيل 581 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأعلنت مصالح الصحة عن إرتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا لتصل إلى 61381 إصابة مؤكدة.

7 نوفمبر، 2020 - 15:15

وزارة التجارة تسمح ببيع الكمامات في الفضاءات التجارية بدون رخصة

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها اليوم السبت عن إمكانية بيع الكمامات في الفضاءات التجارية دون أي رخصة مسبقة من مصالحها، قصد توفير هذا المنتوج الواقي من وباء كوفيد-19 في ظل ارتفاع الطلب عليه.

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة على شكل بلاغ على صفحتها الرسمية عبر موقع فيسبوك  “تنهي وزارة التجارة الى علم جميع التجار على اختلاف نشاطاتهم التجارية وكذا المساحات التجارية الكبرى، أنه بإمكانهم بيع الكمامات الواقية في مختلف هذه الفضاءات التجارية للمواطنين دون أي رخصة مسبقة من مصالح الوزارة”.

وأوضح ذات المصدر ان هذا الاجراء يندرج في إطار مجهودات الحكومة في مجابهة تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

قدوش مهدي.

7 نوفمبر، 2020 - 14:49

وفاة المجاهد عبد القادر قروج المدعو “جيلالي”

توفي يوم السبت المجاهد والمحكوم عليه بالإعدام سابقا، عبد القادر قروج، المدعو جيلالي عن عمر ناهز 92 سنة على إثر مرض عضال، حسبما علم لدى أقاربه.

و تزوج المرحوم قروج الذي كان معلما بجاكلين نيتر سنة 1950 وهي معلمة ومناضلة  أصبحت لاحقا إحدى الوجوه النسوية البارزة في الثورة التحريرية.

وبعد أن أصبح من الأعضاء النشطة لكوماندوس الجزائر الكبرى، أوقف عبد القادر قروج وعُذب ثم حوكم في ديسمبر 1957 رفقة زوجته جاكلين حيث حكم عليهما بالإعدام.

قدوش مهدي.