الجزائر 1 | وزيرة التكوين تستقبل سفير البرتغال بالجزائر الجزائر 1 الجزائر 1 | وزيرة التكوين تستقبل سفير البرتغال بالجزائر

12 فبراير، 2021 - 11:27

وزيرة التكوين تستقبل سفير البرتغال بالجزائر

استقبلت وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام اليوم بمقر الوزارة سفير البرتغال بالجزائر السيد لويس دي البيكيركي فيلسو.
حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون لمسايرة التطورات التي يعرفها قطاع التكوين المهني و رفع التحديات الراهنة.
ف.سمير

12 فبراير، 2021 - 11:18

بن قرينة..الجزائر تتعرض لمؤامرات ومخاطر بعضها ينفذ بأيادٍ جزائرية

صرح عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني، أن الوطن يواجه تحديات كبرى ويتعرض لمؤامرات ومخاطر بعضها ربما ينفذ بأياد جزائرية.

وأضاف بن قرينة خلال كلمة بمناسبة الندوة الوطنية لإطارات الحركة، أن المشهد السياسي يفرض على الحركة مسؤوليات كبيرة.

وأوضح أنه بمناسبة الذكرة الثانية لانطلاق الحراك المبارك فيجب تقديم المقترحات للانتقال الديموقراطي الآمن ورفع التحديات الإوالمفسدين.

 

عبد القادر وليد بوخالفة

 

 

11 فبراير، 2021 - 21:37

وزيرة التكوين في زيارة فجائية إلى معهد الأشغال العمومية والبناء بالقبة

قامت وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام  بزيارة  فجائية إلى المعهد الوطني المتخصص في الأشغال العمومية والبناء القبة .
كما قانت  وزيرة التكوين  بتفقد بعض الأقسام حيث كان المتربصون يتلقون دروسهم التعليمية بصفة عادية،
و قد إلتقت الوزيرة كذلك بمجموعة من الأساتذة المضربين المتخصصين من الدرجة الثانية حيث كان تبادل للرؤى والأفكار بشكل جاد ،
مباشر وبناء.

11 فبراير، 2021 - 21:05

وفاة دركي وإصابة شخصين بالجلفة

لقي دركي مصرعه،وأصيب شخصين آخرين، اثر حادث مرور على مستوى الطريق الوطني رقم 46 الرابط بين بلديتي الشارف والجلفة.

وحسب المكلف بالإعلام للدرك الوطني، فلقد كشف بأن الحادث وقع إثر إصطدام سيارة للدرك وسيارة أخرى من هليكس.
أسامة مداح

11 فبراير، 2021 - 17:26

زيارة ميدانية للأمن العمومي لولاية بشار

في حصيلة مسجلة خلال الشهرين الماضيين شرطة العمران ترصد عديد المخالفات في مجالات: العمران، حماية البيئة والنظافة والصحة العمومية.

تقوم  المصلحة الولائية للأمن العمومي ممثلة في فرقة شرطة العمران وحماية البيئة، ففي حصيلة لها خلال الشهرين الماضيين بعدة نشطات : ديسمبر 2020 و جانفي 2021 عبر إقليم الولاية، تمَّ تنفيذ 17 زيارة ميدانية بالتنسيق مع مختلف الشركاء في الميدان والمشاركة في 06 جلسات عمل بالتنسيق مع السلطات المحلية، خاصة منها تلك الموجهة لمناقشة الأمور المطروحة في إطار القانون 08-15 المحدد لقواعد مطابقة البنايات وإتمام إنجازها. مهام الفرقة في الميدان، أسفرت عن معاينة عديد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المخالفين، والمتمثلة في: ـ معاينة 58 مخالفة في مجال العمران متعلقة بإنجاز بناء بدون رخصة، تمَّ إحالة ملفات المخالفين فيها إلى الجهات القضائية والسلطات المحلية المختصة. ـ معاينة مخالفتين في مجال حماية البيئة في إطار تنفيذ القانون المتعلق بتسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، حيث اندرجت تحت وصف: رمي وإهمال النفايات المنزلية أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من الهيئات المعنية، كما تم معاينة مخالفة واحدة تتعلق بإيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم. في مجال النظافة والصحة العمومية: ـ عاينت ذات المصلحة مخالفة واحدة في إطار تنفيذ القانون المتعلق بنشاطات الطب البيطري وحماية الصحة الحيوانية، تمثلت في: نقل مواد سريعة التلف في مركبة غير مهيأة، تم إنجاز ملف إجراء قضائي وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة، كما تم معاينة 54 مخالفة في إطار تنفيذ القانون المتعلق بحماية الصحة وترقيتها، اندرجت تحت أوصاف: ممارسة نشاط تجاري بدون سجل تجاري أو رخصة، عرض وبيع السلع في الأماكن العمومية، كما تم معاينة 161 مخالفة في إطار تنفيذ مواد قانون العقوبات والتي اندرجت تحت الأوصاف الجزائية: إلقاء أو وضع مياه أو أية مواد في الطريق العمومي يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر أو تتصاعد منها روائح كريهة، إقلاق راحة السكان بالضجيج والضوضاء، وكذا إعاقة الطريق العمومي بوضع مواد من شأنها أن تمنع حركة المرور أو تجعله غير مأمون كالخردوات ومواد البناء. نشاطات فرقة شرطة العمران وحماية البيئة، أسفرت عن حجز 40 ميزانا إلكترونيا، مواد مختلفة تستعمل في إعاقة الطريق العمومي وممارسة الأنشطة التجارية بدون رخصة، كالطاولات، مشاوي كبيرة الحجم، شبابيك حديدية، أسرة حديدية، إطارات حديدية وخشبية، هياكل حديدية، إلى غيرها من المحجوزات، والتي تم وضعها بالمحشر البلدي وكذا تحت تصرف مديرية أملاك الدولة. تبقى نشاطات فرقة شرطة العمران وحماية البيئة مستمرة ومتواصلة في الميدان بالتنسيق مع مختلف الشركاء من خلال تنظيم الخرجات الميدانية لمجابهة الأشكال المختلفة الماسة بالبيئة والمحيط وضمانا لسلامة المستهلك خاصة خلال هذا الظرف المقترن بالتدابير الصحية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والالتزام بحماية صحة المستهلكين، وهذا بمجابهة كافة أشكال الباعة غير الشرعيين وأشكال عرض السلع في أماكن غير المرخصة أو بدون سجل تجاري، فضلا عن مجابهة أشكال عدم احترام شروط النظافة والنظافة الصحية وشروط حفظ السلع

بن شيخ عيسى

11 فبراير، 2021 - 15:37

أصحاب العقـود المنتهية يحتجّـون في سكيكدة 

قام، أصحاب العقود المنتهية، بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام القاعة المتعددة الرياضات بحي الإخوة ساكر (الكوميثرا) بسكيكدة.

المحتجون رفعوا شعارات يطالبون فيها باسترجاع حقوق فئة العقـود المنتهية PID/DAIS لغـرض تجديدها وتحويلها لمديرية التشغيـل بسكيكدة، كما طالبوا بإلغاء شرط السن المحـدد بـ 35 سنة ومساواة الراتب مع باقي فئات الإدماج المهني مع احتساب سنوات العمل في التقاعـد.

هذا وطالب المحتجون بضرورة تدخـل السلطات الوصية والجهات المعنية لإيجاد حلول لهذه الفئة في أقـرب الآجال.

خلود لعدايسية

عاجل