24 أغسطس، 2020 - 15:05

وزيرة التكوين توقع اتفاقية مع وزارة البيئة

اشرفت  وزيرة التكوين و التعليم المهنيين بمعية وزيرة البيئة اليوم الاثنين على التوقيع على اتفاقية إطار بين القطاعين لادراج التخصصات ذات البعد البيئي.

ت.سفيان

24 أغسطس، 2020 - 14:30

الإطاحة بالمتورطين في قضية التهديد بالإعتداء بالسلاح الأبيض

على إثر الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي في بداية الشهر الحالي و الذي يظهر شابا يمسك سيفا و يهدد به شخصا آخر ، تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب من توقيف المعني رفقة شخصين اخرين و الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 25 سنة.

وأفاد بيان أمن ولاية قسنطينة أنه تم تقديم المتورطين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الخروب عن قضية التهديد بإستعمال أسلحة محظورة من الصنف السادس ، المساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص بأخذ تسجيل سمعي بصري لشخص بغير اذنه أو رضاه و تداوله مع وضعه في متناول الجمهور بواسطة وسائل خاصة.

 

24 أغسطس، 2020 - 14:04

وزير الإتصال يؤكد على ضرورة تطهير قطاع الإشهار

 أكد وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, اليوم الإثنين, على إستمرار مسعى الحكومة الهادف إلى تطهير قطاع الاشهار ل”وضع حد للأطماع و الممارسات المنافية لمهنة الصحافة”.

و في كلمة له بمناسبة لقاء اعلامي بين المؤسسة الوطنية للإتصال والنشر والإشهار والصحافة الوطنية حول موضوع “المقاييس الإنتقالية لتوزيع الإشهار العمومي”

وأكد الوزير إلتزامه بالإستمرار في المسعى الهادف إلى “تطهير” قطاع الإشهار, الذي يعد قطاعا حساسا.

وإعتبر بلحيمر أن “الهدف الأسمى” من وراء تطهير قطاع الاشهار هو أن “تمارس الصحافة من طرف الصحفيين”, مبرزا أن وزارة الإتصال “ليس لها أي دخل في إدارة وتسيير مؤسسة اقتصادية عمومية تخضع للقانون التجاري في أول وآخر الأمر”.

24 أغسطس، 2020 - 13:46

إلقاء القبض على 4 أشخاص تورطوا في سرقة محل مجوهرات

تمكنت مصالح الأمن الحضري لأمن دائرة المشرية ولاية النعامة من تفكيف خيوط قضية نوعية في ضرف جد وجيز من خلال الوصول الى تحديد هوية 4 أشخاص متورطين في قضية السطو على محل للمجوهرات .

وقد إستغلت مصالح الأمن المعلومات التي وصلتها و بمخطط عملياتي جد محكم تم القبض على المشتبه فيهم و الذي تتراوح أعمارهم مابين 19/25 سنة و إسترجاع كمية جد معتبرة من الذهب الخالص المقدر بحوالي 1 كلغ و 40 غرام، أين كان مخبئة بإحكام في إحدى الغابات .

 

سيدعلي مطماطي

 

24 أغسطس، 2020 - 13:37

الألعاب العسكرية الدولية : الجزائر تشارك في المنافسات بروسيا

إنطلقت يوم أمس الأحد 23 أوت، بفيدرالية روسيا، فعاليات الطبعة السادسة للألعاب العسكرية الدولية بمشاركة الجزائر للمرة الثالثة على التوالي.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الوطني أن الفريق الوطني العسكري سيشارك خلال هذه الألعاب، التي تدوم إلى غاية 05 سبتمبر 2020، في إختصاص “الفصيلة المحمولة جواّ”، التي ستجري فعالياتها بمدينة بيسكوف بشمال روسيا، وستجمع (200) متنافسا من عشرة (10) دول هي الجزائر، روسيا، الصين ، بيلاروسيا، الكونغو، كامبوديا، مالي، ناميبيا، طاجاكستان وغينيا الاستوائية, يتسابقون في منافسات: الإنزال الجوي، مسير المغاوير على مسافة عشرة (10) كيلومترات بحمولة ثمانين (80) كيلوغرام، قفز الدقة، مسابقة في سياقة العربات العسكرية من نوع BTR-82 وكذا منافسة الرمي بمختلف الأسلحة. كما يشارك فريق قيادة الدرك الوطني السينوتقني في منافسة “الصديق الوفي بموسكو.

للإشارة فإن المنتخب الوطني العسكري قد شارك في الطبعتين السابقتين للألعاب العسكرية الدولية حيث تحصل على الجائزة الخاصة بالروح القتالية وروح الجماعة وجائزة “الفريق المتحد” إعترافا بمسيرته المتميزة خلال تلك الدورات. وهي النتائج التي عكست التطور الملحوظ لمستوى رياضيينا العسكريين على الساحة الرياضية العسكرية العالمية وذلك بفضل الدعم المستمر للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي.

 

 

 

24 أغسطس، 2020 - 13:25

رئيس الجمهورية يستقبل سفير الهند لدى الجزائر

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم الإثنين, بمقر الرئاسة سفير جمهورية الهند لدى الجزائر ساتبير سينغ.

وقد أدى سفير جمهورية الهند للرئيس تبون, زيارة وداع بمناسبة إنتهاء مهامه.

وقد حضر اللقاء مدير الديوان نور الدين بغداد دايج.

 

عاجل