20 فبراير، 2020 - 14:55

وزيرة التكوين في زيارة عمل وتفقد إلى كل من ولايتي سطيف و باتنة

تقوم وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة هيام بن فريحة ، بزيارة عمل وتفقد إلى  كل من ولايتي  سطيف، و  باتنة  .

حيث ستشرف السيدة الوزيرة من ولاية سطيف، على مراسم الانطلاق الرسمي لدخول دورة فيفري 2020 للتكوين المهني، وهذا، يوم الاثنين 24 فبراير 2020 ، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا ،  كما ستقوم السيدة الوزيرة، بزيارة عمل و تفقد للقطاع بولاية باتنة ،  يوم الثلاثاء القادم .

 

ت.سفيان

20 فبراير، 2020 - 14:45

تأجيل الداربي العاصمي

أعلنت الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم عن تأجيل موعد الداربي العاصمي بين إتحاد العاصمة و مولودية الجزائر إلى يوم الإثنين المقبل على الساعة 17:45 , لأسباب أمنية .

بعدما كانت مقررة يوم السبت 22 من الشهر الحالي .

 

م.مهدي 

 

20 فبراير، 2020 - 14:42

الرئيس تبون ” مالي و الجزائر واحد”

أكد رئيس الجمهورية السيد “عبد المجيد تبون” خلال الحوار الذي جمعه مع يومية لوفيغارو الفرنسية أن الماليين و الجزائريين إخوة و أن الجزائر تأخذ بعين الإعتبار مشاكلهم و أكد تبون أن إتفاق الجزائر كان مثالي و أن الهدف من الإتفاق هو توحيد جنوب مالي مع شماله في هياكله و مؤسساته .

سفيان مروى .

20 فبراير، 2020 - 14:16

الارندي : لا لتجزئة الشعب مع أو ضد الحراك !

بمناسبة الذكرى الأولى للحراك الشعبي، أصدر حزب التجمع الوطني الديمقراطي بيانا يحذر فيه من الالتفاف حول مطالب الشعب.

و جاء في بيان الحزب :”يرفض التجمع الوطني الديمقراطي محاولات بعض الدوائر السياسية والإعلامية تجزئة الشعب الجزائري إلى قسمين، مع أو ضد الحراك، لأن الأمر يتعلق في جوهره بتطلعات الشعب الجزائري باختلافها وتنوعها، فهي واحدة لا تقبل التقسيم أو التجزئة”.

 

أ.نايلة

20 فبراير، 2020 - 14:09

تبون يعلن عن وقف استيراد أجزاء تركيب السيارات

صرح  رئيس الدولة ” عبد المجيد تبون ” اليوم الخميس ,أنه سيتم وقف استيراد أجزاء السيارات ckd و skd و يتماشى هذا التصريح مع قرارات وزير الصناعة و المناجم التي نصت  سابقا بتسريح قطع تركيب السيارات المحجوزة في الموانئ للمرة  الأخيرة .

بالإضافة إلى العمل على دفتر الشروط الجديد الذي ينظم هذا القطاع .

م.مهدي 

20 فبراير، 2020 - 14:07

الرئيس تبون ينتقد مصنع رونو بالجزائر

عبر  الرئيس عبد المجيد تبون عن تسائله خلال الحوار الذي جمعه مع جريدة ’’لوفيغارو’’ الفرنسية عن مدى جدوى مصنغ رونو بالجزائر بالمقارنة مع الذي تم انشاؤه  في المغرب ،كونه لا يخلق الثروة ولايقوم بالإ دماج ولا بالمناولة ..

هذا يتنافى مع مخطط الحكومة الجديدة التي تسعى جاهدة لخلق الثروة وتحقيق التنمية وتنويع مصادر الدخل بعيدا عن قطاع المحروقات ،من خلال فتح مجال الاستثمار للإحتكاك أكثر  مع الشركات الأجنبية وإكتساب خبرات لتوطينها محليا الذي من شأنه  إعطاء بعد اقتصادي هام للصناعة الجزائرية .

باي.ع