24 أغسطس، 2020 - 14:04

وزير الإتصال يؤكد على ضرورة تطهير قطاع الإشهار

 أكد وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, اليوم الإثنين, على إستمرار مسعى الحكومة الهادف إلى تطهير قطاع الاشهار ل”وضع حد للأطماع و الممارسات المنافية لمهنة الصحافة”.

و في كلمة له بمناسبة لقاء اعلامي بين المؤسسة الوطنية للإتصال والنشر والإشهار والصحافة الوطنية حول موضوع “المقاييس الإنتقالية لتوزيع الإشهار العمومي”

وأكد الوزير إلتزامه بالإستمرار في المسعى الهادف إلى “تطهير” قطاع الإشهار, الذي يعد قطاعا حساسا.

وإعتبر بلحيمر أن “الهدف الأسمى” من وراء تطهير قطاع الاشهار هو أن “تمارس الصحافة من طرف الصحفيين”, مبرزا أن وزارة الإتصال “ليس لها أي دخل في إدارة وتسيير مؤسسة اقتصادية عمومية تخضع للقانون التجاري في أول وآخر الأمر”.

24 أغسطس، 2020 - 13:46

إلقاء القبض على 4 أشخاص تورطوا في سرقة محل مجوهرات

تمكنت مصالح الأمن الحضري لأمن دائرة المشرية ولاية النعامة من تفكيف خيوط قضية نوعية في ضرف جد وجيز من خلال الوصول الى تحديد هوية 4 أشخاص متورطين في قضية السطو على محل للمجوهرات .

وقد إستغلت مصالح الأمن المعلومات التي وصلتها و بمخطط عملياتي جد محكم تم القبض على المشتبه فيهم و الذي تتراوح أعمارهم مابين 19/25 سنة و إسترجاع كمية جد معتبرة من الذهب الخالص المقدر بحوالي 1 كلغ و 40 غرام، أين كان مخبئة بإحكام في إحدى الغابات .

 

سيدعلي مطماطي

 

24 أغسطس، 2020 - 13:37

الألعاب العسكرية الدولية : الجزائر تشارك في المنافسات بروسيا

إنطلقت يوم أمس الأحد 23 أوت، بفيدرالية روسيا، فعاليات الطبعة السادسة للألعاب العسكرية الدولية بمشاركة الجزائر للمرة الثالثة على التوالي.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الوطني أن الفريق الوطني العسكري سيشارك خلال هذه الألعاب، التي تدوم إلى غاية 05 سبتمبر 2020، في إختصاص “الفصيلة المحمولة جواّ”، التي ستجري فعالياتها بمدينة بيسكوف بشمال روسيا، وستجمع (200) متنافسا من عشرة (10) دول هي الجزائر، روسيا، الصين ، بيلاروسيا، الكونغو، كامبوديا، مالي، ناميبيا، طاجاكستان وغينيا الاستوائية, يتسابقون في منافسات: الإنزال الجوي، مسير المغاوير على مسافة عشرة (10) كيلومترات بحمولة ثمانين (80) كيلوغرام، قفز الدقة، مسابقة في سياقة العربات العسكرية من نوع BTR-82 وكذا منافسة الرمي بمختلف الأسلحة. كما يشارك فريق قيادة الدرك الوطني السينوتقني في منافسة “الصديق الوفي بموسكو.

للإشارة فإن المنتخب الوطني العسكري قد شارك في الطبعتين السابقتين للألعاب العسكرية الدولية حيث تحصل على الجائزة الخاصة بالروح القتالية وروح الجماعة وجائزة “الفريق المتحد” إعترافا بمسيرته المتميزة خلال تلك الدورات. وهي النتائج التي عكست التطور الملحوظ لمستوى رياضيينا العسكريين على الساحة الرياضية العسكرية العالمية وذلك بفضل الدعم المستمر للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي.

 

 

 

24 أغسطس، 2020 - 13:25

رئيس الجمهورية يستقبل سفير الهند لدى الجزائر

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم الإثنين, بمقر الرئاسة سفير جمهورية الهند لدى الجزائر ساتبير سينغ.

وقد أدى سفير جمهورية الهند للرئيس تبون, زيارة وداع بمناسبة إنتهاء مهامه.

وقد حضر اللقاء مدير الديوان نور الدين بغداد دايج.

 

24 أغسطس، 2020 - 13:18

الربعية بالمدية…عندما تغطي الحمير عجز المسؤولين المحليين

يعيش أزيد من 5000 ساكن ببلدية الربعية ولاية المديـة ،أزمة عطش خانقة منذ حلول فصل الصيف ، أين يكثر الطلب على هذه المادة الحيوية ، وهذا بسبب إنعدام مصادر التزويد بالماء الشروب وإقتصار تزود السكان من مياه المحجر المائي ” حرملة ” بعين بوسيف ، الصالح فقط للغسـل.

حيث لا يزال السكان يعتمدون على الوسائل البدائية للتزود بالماء الشروب من مختلف المنابع المائية المنتشرة بالقرى والمداشر البعيدة من البلدية مركز ، مستعملين الحمير و الدواب ، وفي بعض الأحيان يقومون بكراء السيارات النفعية بمقابل مالي قصد تعبئة الدلاء والقارورات البلاستيكية ،رغم أننا في سنة 2020 ورغم توصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والوزير الأول عبد العزيز جراد ،يحدث هذا في ظل إستفادة البلدية من مشروع تزويد السكان بمياه سد كدية أسردون بالبويرة ، الذي كان من المتوقع أن تنتهي أشغاله خلال شهر رمضان المنصرم ، إلا أن الأشغال متوقفة حالية ، بسبب مشكل تزويـد محطة الضخ بالبرواقية بالكهرباء ، الأمر الذي يستدعي تدخل الجهات المعنيـة ، قصد إيجاد حل لهذا المشكل القائم ، ويضاف لمطلب الماء الشروب ، الغاز الطبيعي .

فرغم من أننا في سنة 2020 وبالرغم من إستفادة البلديات المجاورة بهذه المادة بعد تصنيفها على أساس أنها تنتمي إلى مناطق الهضاب ، إلا أن بلدية الربعيـة تبقى تعاني من إنعدام هاتين المادتين الضروريتين رغم أن تأسيسها يعود إلى سنة 1946 وهو نفس العام الذي تأسست فيه بلدية الحراش بالعاصمة ، ويبقى الشيء الذي يحز في نفوس سكانها ، أنه رغم قدم بلديتهم بولاية المدية ، وهذا وحمل سكان بلدية الربعية والي الولاية عباس بداوي المسؤولية الكاملة جراء تقاعسه في أداء مهامه وتحقيق أبسط متطلباتهم ،مصرحين أنه لم يكن في مستوى تطلعات الشعب وتطلعات رئيس الجمهورية الرامية إلى القضاء على مظاهر البؤس والتخلف التى لاتزال معششة بالبلدية ، يضاف لهذا أن ” الربعية ” دفعت فاتورة باهضة خلال سنوات الدم والدموع ، وتـعـد كمنطقـة ظـل حقيقيـة ، يستوجب على السلطات العليا للبلاد ، النظر إليها بعين صائبة ، في ظل جزائر جديدة .

 

محمد نبيل

24 أغسطس، 2020 - 12:33

الوزير الأول سيشرف على تكريم الفنانين والمثقفين

سيشرف الوزير الأول, عبد العزيز جراد, مساء اليوم الإثنين, على إحتفالية تكريم العديد من الفنانين والمثقفين بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالعاصمة.

كما سيحضر الوزير الأول جراد, فعاليات شهر تراث اللامادي والأيام الوطنية للباس الجزائري ولواحقه.

وستكون دولة فلسطين ضيف الشرف في فعاليات الإحتفال باللباس التقليدي الجزائري.

إضافة إلى حضور عديد من سفراء الدول المعتمدة في الجزائر.

عاجل