13 نوفمبر، 2020 - 14:52

وزير الإتصال يعزي في وفاة الصحفي “زين الدين زبار”

تعزية
ببالغ الحزن و الأسى تلقى وزير الإتصال، الناطق الرسمي للحكومة البروفيسور “عمار بلحيمر” نبأ وفاة المصور الصحفي ” زين الدين زبار” الذي وافته المنية ليلة أمس عن عمر ناهز 63 سنة .
الفقيد من الصحفيين المصورين المبدعين في عملهم، بدأ مشواره المهني سنة 1988 كمراسل صحفي في وكالة “باريس برس” أعد العديد من التقارير حول السياسية و الاجتماعية في فرنسا واشتغل أيضا كمبعوث خاص إلى مختلف الدول العربية .
تفانيه و ابداعه في عمله الصحفي، سمح له بأن يصل صداه إلى المستوى العالمي، حيث كانت له أعمال صحفية عديدة ومساهمات فوتوغرافية في مختلف المجالات وتم نشر أعماله في كبرى عناوين المجلات و الصحف العالمية.
منذ سنة 2008 استمر في التعاون مع العديد من المنظمات و الهيئات الصحفية المعروفة وكرس جهده وكامل وقته لعمل التصوير الفوتوغرافي واهتم كثيرا بالثراث الجزائري.
ومن أبرز أعماله متابعته المتواصلة و المستمرة لجامع الجزائر منذ أن كان مشروعا إلى أن أصبح تحفة دينية معمارية التقط من خلالها جملة من الصور تبرز تطور هذا الصرح الديني.
وأمام هذا المصاب الجلل، وهذه المسيرة المهنية المعطاءة للصحفي الراحل، يتقدم وزير الإتصال بأخلص التعازي و صادق المواساة لعائلة الفقيد ولكافة الأسرة الإعلامية في فقدانها أحد أبرز الأسماء اللامعة في مجال التصوير الفوتوغرافي، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه و يلهم أهله و ذويه جميل الصبر و السلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون .

13 نوفمبر، 2020 - 14:44

جنازة الراحل محند شريف حناشي غدا

سيدفن رئيس شبيبة القبائل الراحل محند شريف حناشي غدا السبت، بدشرة ايغيل تازارت بعد صلاة الظهر.

ومن المنتظر أن يتم نقل جثمان الراحل غدا السبت، إلى الأربعاء نايث ايراثن وبالضبط إلى دشرة ايغيل تازارت في حدود الساعة الثامنة صباحا.

وفي المقابل يقام العزاء ببيته بالمدينة الجديدة في تيزي وزو،حيث سيصل جثمانه في حدود الساعة الثانية زوال.

13 نوفمبر، 2020 - 13:45

نظام المخزن يهاجم عسكريا الشعب الصحراوي

تعرض العديد من المدنيين الصحراويين بمنطقة الكركرات صبيحة اليوم، لهجوم غادر من قوات الإحتلال المغربي.  

وقد أظهرت العديد من الصور المرسلة للجزائر 1 يظهر فيها أعمدة الدخان المتصاعدة من مواقع الاشتباكات بين جيش التحرير الصحراوي و القوات المغربية المنتهكة لإتفاق وقف إطلاق النار فجر اليوم

13 نوفمبر، 2020 - 12:30

خياطي..” اتركوا أبناءنا يدرسون والوباء لا يشكل أي خطر عليهم وأوليائهم”

أكد رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، البروفسور مصطفى خياطي، أنه من غير الممكن حاليا توقيف الدراسة للتلاميذ.

وقال في تصريح خص به إذاعة سطيف “اتركوا أبناءنا يدرسون والوباء لا يشكل أي خطر عليهم وأوليائهم”.

س.مصطفى

13 نوفمبر، 2020 - 11:07

حملة لتطهير و تعقيم الشوارع و الأماكن العمومية بالمسيلة

أشرف رئيس دائرة أولاد درج ولاية المسيلة وبحضور رئيس المجلس الشعبي لبلدية أولاد دراج وممثلين عن مصالح الأمن الوطني والدرك الوطني والحماية المدنية،بالإضافة إلى معتمد الشؤون الدينية للدائرة ومسؤول العيادة المتعددة الخدمات بأولاد دراج ، ورئيس اقيلم الغابات وممثلين عن تنسيقية الدائرة للمجتمع المدني وممثلين عن الحركة الجمعوية الفاعلة والكشافة الإسلامية على دورات للتحسيس والتحذير من عواقب جراء ظاهرة التراخي وعدم الالتزام بالقواعد الصحية للوقاية من الإصابة بوباء كورونا , كما شرع في انطلاق عملية التحسيس والتحذير وتعقيم الشوارع الرئيسية لمدينة.

 

دجلول لعويجي

13 نوفمبر، 2020 - 10:44

وفاة محند شريف حناشي

إتوفي رئيس شبيبة القبائل، محند شريف حناشي، صبيحة اليوم الجمعة، بعد مُعاناة لأسابيع مع المرض.

 

 

إنا لله وإنا إليه راجعون.