9 يوليو، 2020 - 15:46

وزير الإتصال يهنئ الشركة الناشئة “ليغال دوكترين”

بعث وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، رسالة تهنئة للشركة الناشئة “ليغال دوكترين” صاحبة المنصة المتخصصة لاسيما في جمع ورقمنة ونشر التشريعات.

وقام بلحيمر بتهنئة “ليغال دوكترين” بمناسبة إطلاق منصتها الموجهة لعديد البلدان الإفريقية، واصفا إياها بالنموذج الذي يجب الإحتذاء به.

وأفاد بيان لوزارة الإتصال اليوم الخميس، أن الوزير بلحيمر قال ” نهنئ الشركة الناشئة، صاحبة المنصة legal-doctrine.com التي تجمع وترقمن وتنشر التشريعات والتنظيمات والقرارات القضائية، لإطلاقها منصة موجهة لعديد البلدان الإفريقية”.

وأضاف بلحيمر أن هذه المؤسسة الناشئة قد تميزت بشكل خاص بنجاعة نظامها الخاص باليقظة القانونية الموضوعة مجانا في مرحلة كوفيد-19 وكذا بجدوى المحتوى الذي يمكن الحصول عليه على مستوى منصتها بفضل محرك البحث.

9 يوليو، 2020 - 15:28

460 إصابة بكورونا و10 وفيات خلال 24 ساعة

سجلت مصالح الصحة في الجزائر 460 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 17808 حالة مؤكدة.

وبخصوص عدد الوفيات فقد إرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 988 بعد أن سجل اليوم الخميس 10 وفيات جديدة.

9 يوليو، 2020 - 15:24

دفتر الشروط الخاص بتركيب السيارات في المتناول

كشف وزير الصناعة فرحات آيت علي أن دفتر الشروط الخاص بتركيب السيارات سيكون في المتناول بداية من الأسبوع القادم .

وقال فرحات آيت علي أن هذا الدفتر سيحرم المستثمرين في مجال تركيب السيارات من إعفاءات جمركية في حين تم التركيز على نسبة الإدماج.

وأكد الوزير بأن ما جاء به قانون المالية التكميلي لسنة 2020 بخصوص تركيب السيارات سيطبق في دفتر الشروط الجديد المزعم تقديمه في قادم الأيام.

وعن مصير مصانع التركيب التي يتواجد أصحابها رهن الحبس لتهم تتعلق بالفساد بين التأميم والغلق، رد وزير الصناعة بهذا “ننتظر أحكام العدالة في هذه القضايا، وسنعمل بالحكم الذي ستصدره”.

9 يوليو، 2020 - 15:04

تندوف : ربط 7 محيطات فلاحية بالكهرباء

من المنظر أن يتم ربط سبع محيطات فلاحية بالكهرباء في بلديتي أم العسل وتندوف مع مطلع الموسم الفلاحي القادم.

وتندرج هذه العملية ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية حسبما أفادت به مديرية مصالح الفلاحة في تندوف.

كشف العيد بوعزة مدير المصالح الفلاحية في تندوف أنه سيستفيد من هذه العملية التي رصد لها غلافا ماليا قدره 250 مليون دينار 350 فلاح موزعين على المحيطات الفلاحية, حيث تجاوزت نسبة الربط أكثر من 60 بالمئة .

وقال بوعزة بخصوص هذا المشروع أنه سيساهم في تشجيع الفلاحين والمربيين على مضاعفة إنتاجهم وتطوير أساليب التنمية الفلاحية وتغطية السوق المحلية بمختلف المنوجات الفلاحية .

9 يوليو، 2020 - 14:16

سكان بلديات المدية ينتفضون ضد الوالي بداوي

شهدت عدة بلديات بولاية المدية في الفترة الأخيرة إحتجاجات عارمة على خلفية التماطل في توزيع السكنات الإجتماعية بالولاية مطالبين الوالي عباس بداوي بالإسراع في التوزيع العادل والشفاف للسكنات الإجتماعية لإنهاء معاناتهم التى تأزمت حاليا جراء فيروس كورونا.
وأكد المحتجون بمختلف بلديات المدية على غرار بلدية البرواقية وقصر البخاري ،وبلدية العمارية سابقا أن صبرهم نفذ جراء إنتظار الإستفادة من مسكن إجتماعي أو حتى قطعة أرض، تنهي معاناتهم، فأغلبهم يعاني إمّا مع الإكتظاظ داخل العائلة الواحدة أو تحت وطأة تكاليف الكراء العالية جدًا، والتي نخرت جيوبهم خلال أزمة كورونا ،وبعضهم لا يجد حاليًا أين يسكن، بعد أن قام بتحويل الزوجة والأولاد إلى بيت أهلها، وأصبح يبيت في ليالي الصيف الحار داخل الغابات وحتى داخل أماكن لا تصلح لمبيت الحيوانات .
هذا وكانت بلدية العمارية في وقت سابق قد شهدت إحتجاجات عنيفة على خلفية التوزيع غير العادل للسكنات الإجتماعية ،حيث صرح المواطنون آنذاك أن السكنات وزعت بطريقة مشبوهة وبرشاويٍ تحت الطاولة ،وحتى بتدخل مسؤولين على مستوى ولاية المدية ،ولم يتم محاسبة المسؤولين عن عملية التوزيع هاته ،لكن في المقابل تم الزج بعديد الشباب داخل السجون في حين أن المسؤولين الفعليين عن الحادث لم يتم محاسبتهم .
ومن خلال معاينتنا الميدانية للأوضاع داخل الولاية ،من المدية إلى العمارية مرورا بالبرواقية وقصر البخاري وعديد البلديات المهمشة فالوضع بدأ يخرج عن السيطرة وقد ينذر بإحتجاجات عنيفة لم تشهدها هاته البلديات من قبل ،أين حمل المعنيون من كل البلديات الوالي عباس بداوي كامل المسؤولية لتقاعسه في آداء مهامه وطالبوه بالتدخل والتحقيق في ملف السكن على كافة المستويات، وتوضيح أسباب تأخره ومعاقبة كل من يقف عائقا أمام استفادة المواطنين خصوصا تصرفات المسؤولين المشبوهة .
محمد نبيل

9 يوليو، 2020 - 14:06

قرارات هامة من الفاف الأربعاء المقبل

سيجتمع المكتب التنفيذي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم الفاف الأربعاء المقبل لإتخاذ قرارات هامة بخصوص إستئناف النشاط الكروي, المعلق منذ 16 مارس الفارط بسبب تفشي جائحة كورونا ,وفق ما أعلنته الهيئة الفيدرالية.

وتم الخروج بهذا القرار عقب الإجتماع المنعقد اليوم الأربعاء, برئاسة الرجل الأول في الإتحادية خير الدين زطشي, وبحضور رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم هواة, علي مالك.

و أوضح بيان الاتحادية أنه “بعد دراسة الوضعية الحالية لكرة القدم هواة, تقرر عقد إجتماع للمكتب الفيدرالي يوم الأربعاء 15 يوليو الجاري, بحضور رؤساء الرابطات, سيراعي قرارات السلطات العمومية بعد تاريخ 13 من نفس الشهر حول الوضعية الصحية المرتبطة بجائحة كورونا فيروس”.

وكان المكتب الفيدرالي للفاف المجتمع يوم الثلاثاء الماضي قد تشبث بموقفه المتمثل في استئناف الموسم الكروي 2019-2020 في حال الحصول على الضوء الأخضر من السلطات العمومية.

عاجل