14 نوفمبر، 2019 - 12:55

وزير الاتصال يؤيد فكرة اجراء مناظرات بين المترشحين

عبر وزير الاتصال حسن رابحي، اليوم الخميس، عن تأييده لإجراء المناظرات بين المترشحين، خلال الحملة الانتخابية حيث أكد على أن المناظرات بين المترشحين، هي تقليد  لكثير من الدول.

وأشار في المقابل ، إلى أن القرار الأخير يبقى لرئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي.

وليد بن أحمد.

.

14 نوفمبر، 2019 - 12:54

المصادقة بالأغلبية على قانون المحروقات

صادق اليوم نواب المجلس الشعبي الوطني، ، بالأغلبية على كل المواد والمواد المعدلة لقانون المحروقات.

بلغ  عدد الحاضرين في الجلسة، 262 نائبا حيث بلغ عدد المصوتين بنعم 250 نائب مع احتساب الوكالات. والمصوتون بلا بلغ 7 نائب، وإمتنع 5 نواب عن التصويت

وأدرجت لجنة المالية تعديلات على 33 مادة على غرار   بعض المواد.

م.م

14 نوفمبر، 2019 - 12:49

عرقاب : القانون العضوي للمالية سيشجع على الاستثمار و يخلق حلولا للمشاكل الحالية

قال وزير الطاقة، محمد عرقاب بعد المصادقة على القانون من طرف البرلمان، اليوم الخميس، أن القانون العضوي للمالية لسنة 2020، يشجعنا على تجسيده على أرض الواقع.

وأضاف الوزير، أن مشروع القانون يشجع الإستثمار الداخلي والخارجي، ويزيد من مداخيل الدوله، ويخلق مناصب الشغل كما أكد على ضرورة العمل على زيادة الإنتاج، لضمان الأمن الطاقوي والموارد المالية للبلاد، وفق شراكات رابح رابح.

بن أحمد وليد.

14 نوفمبر، 2019 - 12:39

أعضاء الحكومة الكويتية يستقلون إستجابة للشعب

أقدم اليوم الخميس رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح على تقديم الإستقالة الجماعية لأعضاء الحكومة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وصرح طارق المزرم رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة الكويتية في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم “إن رئيس الوزراء قدم إستقالة الحكومة إلى أمير الكويت ليتسنى له إعادة ترتيب العمل الوزاري”.

 

ڨزوت وليد

 

 

 

14 نوفمبر، 2019 - 12:33

رابحي ينفي وجود تضييقات على قطاع الصحافة

نفى الناطق باسم الحكومة، وزير الاتصال، حسان رابحي، في تصريح لوسائل الاعلام، اليوم الخميس،عن وجود تضييقات على الصحفيين و وسائل الاعلام في الجزائر، مؤكدا على حرية الصحافة في البلاد.

ودعا رابحي الصحافة إلى الاحتكام إلى الاحترافية والمسؤولية، مذكرا أن حرية الفرد تنتهي عند بداية حرية الاخرين.


وليد بن أحمد.

14 نوفمبر، 2019 - 12:22

شنين .. مصلحة الشعب والجزائر قبل اي شيئ

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني “سليمان شنين” عقب الانتهاء من جلسة التصويت على مشروع قانون المحروقات على أن نواب البرلمان حريصون على مصلحة الشعب والجزائر قبل اي شيئ.

وقال “شنين” أن النقاشات البرلمانية لم  تخضع لا لاكراهات الواقع ولا للمزايدات ولا للحسابات السياسية و أكد في قوله على أن حرص النواب في رسم القوانين المعروضة هو من  اجل تجسيد جزائر تكافؤ الفرص وانهاء عهد الاحتكار والجماعات والمجموعات مشيرا الى أن الجهود المبذولة في هذا الاطار هي من أجل تمكين الشفافية و الرقابة على مستويات المؤسسات الوطنية :” نريد جزائر الشفافية و الرقابة على المال العام، جزائر المؤسسات و الحكم الراشد”.

و أشاد “شنين” في حديثه بالجيش الوطني الشعبي و دوره المحوري في مرافقة الشعب في الوصول لمطالبه و تحقيقها :”جزائر يحرسها رجالها وجيشها الذي ابان عن احترافية عالية في مرافقة الشعب في تحقيق مطالبة” ووجه له تحية اكبار أمام مايبذله من انجازات  واحترافية عالية على جميع الأصعدة .

وفي حديثه عن النتخابات الرئاسية المقبلة قال “شنين” أن الجزائر متوجهة الى مرحلة جديدة بعد انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة تعيد السيادة للشعب.

كوثر تبيقي

عاجل