21 يناير، 2020 - 16:04

وزير التجارة يحذر بائعي الحليب المدعم

حذر وزير التجارة، كمال رزيق، اليوم الثلاثاء، بائعي الحليب المدعم بأكثر من 25 دينارا.

وأمهل وزير التجارة هؤلاء البائعين للحليب المدعم بأكثر من 25 دينارا، مهلة أسبوع للرجوع ودخول الصف القانوني.

وقال رزيق “التجارة المخالفون سينذرون مرة أولى دون إتخاذ أي إجراءات”. وأضاف “في حال إرتكاب نفس “الحماقة”سنتخذ الإجراءات اللازمة في حقهم، والتي قد تصل الغلق والشطب”.

وأشار رزيق “الحليب المدعم موجه للزواولة وعلى التجار إحترام ذلك”.

وأضاف قائلا “سنسير ببداية لينة مع المخالفين”، وأكد ” من لا يريد بيع الحليب المدعم بهذا السعر فلا يبيعه “.

كما أعلن رزيق أن وزارة التجارة لديها خطة بديلة لحل المشكل، وقال “قد نضطر للسماح للمنتجين ببيع الحليب مباشرة للمواطن إن تطلب الأمر ذلك”.

منال.س

21 يناير، 2020 - 15:44

تبون يلتقي مدراء المؤسسات الإعلامية التالية

يجري رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، غدا الأربعاء مقابلة صحفية مع عدد من مدراء  المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة.

و حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية،  الدعوة توجه إلى المؤسسات الإعلامية التالية: التلفزيون العمومي، قناة البلاد، قناة الحياة ، يومية المجاهد، يومية الخبر، يومية الشروق اليومي، لو صوار دالجيري، كوتيدايان دوران .

و هذا اللقاء جاء  قصد تنوير الرأي العام حول قضايا الساعة .

 

أ.نايلة

21 يناير، 2020 - 15:14

رفقاء محرز أمام فرصة التدارك ضد شيفيلد يونايتد

سيحل عشية اليوم الدولي الجزائري رفقة فريقه مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على نادي شيفيلد يونايتد , و هذا ضمن الجولة 24 من منافسة البريميرليغ .

كما افادت تقارير صحفية إنجليزية بأن صاحب 7 أهداف سيكون ضمن أولويات المدرب الإسباني “بيب قوارديولا” و وضعته في التشكيلة المحتملة لمقابلة اليوم في ظل إحتمال غياب “بيرناندو سيلفا” .

 

ب.عبدالقادر 

21 يناير، 2020 - 14:18

زيادة حصيلة الحجاج الجزائريين

 

في بيان أصدرته صبيحة اليوم ، أعلنت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية زيادة في الحصة المخصصة للحجاج الجزائريين من 36000 الى 41300 حاج لموسم 1441ه/2020م .

للتذكير فقد أعلنت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية الأحد الماضي بلاغا يقتضي بتمديد أجال التسجيل في عملية القرعة لأداء فريضة الحج لموسمي 2020 و 2021 لمدة 15 يوما اضافية لتتاح الفرصة للمشاركين  للتسجيل.

س.منال

 

21 يناير، 2020 - 13:53

أردوغان يرسل مسلحين

قرر الرئيس التركي و بعد ساعات قليلة من صدور إتفاق برلين الذي أكد على حضر إرسال الأسلحة إلى ليبيا و عدم التدخل في شؤونها الداخلية ، إرسال قوات ميليشيا و مرتزقة إلى ليبيا في خرق صريح للاتفاق الذي وافقت عليه تركيا في وقت سابق.

و أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد المسلحين الذين وصلوا طرابلس وضل إلى حد الساعة 2600 مسلح من مرتزقة سوريا كما انضم 1790 منهم لمعسكرات التدريب.

كما أكد ذات المصدر أن عملية تسجيل أسماء الملتحقين بالمرتزقة لا تزال مفتوحة على نطاق واسع في “عفرين” و مناطق “درع الفرات”.

كما أضاف المرصد أن ضحايا المرتزقة المنضمين لتركيا وصل إلى 28 مسلحا و أنهم يقاتلون جنبا إلى جنب مع قوات “السراج” على محاور مطار طرابلس ، و محور حي صلاح الدين جنوب طرابلس.

 

ب.عبد الرحمان نافع أمين.

21 يناير، 2020 - 13:37

حكومة سراج ترحب بدعوة تبون

رحبت وزارة الخارجية الليبية بمبادرة الجزائر للدعوة للحوار بين الأطراف المتنازعة في ليبيا.

و ثمن الناطق الرسمي للوزارة محمد القبلاوي بإعلان الرئيس عبد المجيد تبون عن استعداد الجزائر لتنظيم حوار يجمع بين الطرفين المتصارعين.

و أكد القبلاوي أن ” مصداقية الجزائر و ثقلها الديبلوماسي ” سيساعد على إنجاح المبادرة خاصة و أن موقف الجزائر لطالما كان محايدا تماما عن الصراع في ليبيا .

هاني.ع