8 سبتمبر، 2019 - 08:56

وزير التربية مطالب بالتدخل العاجل في سيدي بلعباس

أقدم، صبيحة اليوم الاحد ، العشرات من الأساتذة ، على تنظيم وقفة احتجاجية أمام متوسطة حلوش بوعمران في بلدية بلوادي ولاية سيدي بلعباس ،  التي عرفت اكتظاظا كبيرا، حيث وصل عدد التلاميذ إلى 43 تلميذا في القسم الواحد.

وفي هذا الصدد، أكد اساتدة المتوسطة في اتصال مع قناة السابعة tv على ضرورة فتح ثانوية جديدة أو ملحقة تخفف الضغط المسجل بالمتوسطة، لاسيما أن عدد التلاميذ داخل الحجرة وصل الى 43 تلميذا.

 

ف.سمير

7 سبتمبر، 2019 - 21:28

أول مناظرة بين المترشحين للرئاسة في العالم العربي-بث مباشر-

تشهد تونس في هذه الأثناء وعلى مدار ثلاث ليالٍ نقاشاً كبيراً بين المرشّحين الـ26 للرئاسيات في مناظرات،أولى و غير مسبوقة من نوعها في العالم العربي.

وتمّ توزيع المرشّحين الــ26على ثلاث أمسيات، 9 اليوم السبت و 9 غدًا الأحد و8 الإثنين المقبل، على أن تستمرّ الأمسية الواحدة ساعتين ونصف ساعة.

والمناظرات التي اختير لها عنوان “الطريق إلى قرطاج – تونس تختار” ستُبثّ على 11 قناة تلفزيونيّة بينها قناتان عامّتان، وعبر أثير نحو عشرين إذاعة.

وسيكون بين المرشّحين المشاركين في المنظارة مساء السبت، المرشح الإسلامي عبد الفتاح مورو والرئيس السابق المنصف المرزوقي ورئيس الوزراء السابق المهدي جمعة، إضافة إلى عبير موسي التي ترفع لواء مناهضة الإسلاميين.

وسيكون هناك كرسي فارغ للمرشّح ورجل الأعمال نبيل القروي الموجود في السجن بتهم تتعلّق بتبييض أموال.

-التحرير-

7 سبتمبر، 2019 - 20:17

الإفراج عن الشبان الخمسة المعتقلين في تونس

وحسبما نشره البرلماني لخضر براهيمي عن ولاية الجلفة، الذي يتابع ملف الشباب المسجونين بتونس، فإنه تم منذ قليل الإفراج عن الشبان الخمسة وجرى ترحيلهم إلى مركز العبور.

وقال البرلماني براهيمي عبر صفحته على الفيسبوك أن الشبان الخمسة سيكونون بأرض الوطن قريبا جدا.

س.مصطفى

7 سبتمبر، 2019 - 17:54

الارصاد تحدر من أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد على المناطق الشمالية.
الولايات المعنية
الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، برج بوعريريج، سطيف، الشلف، البليدة، البويرة، بجاية، تيزي وزو، عين الدفلى، غليزان.

ف.سمير

7 سبتمبر، 2019 - 13:53

من”كليتو لبلاد يا سراقين” إلى”اطلقوا السراقين ياكلوا لبلاد”..!

تطورات خطيرة يشهدها الحراك الشعبي الذي بدأ في 22 فيفري الماضي و يدخل شهره السابع من خلال نوعية المطالب المرفوعة و الشعارات و الهتافات التي يتم ترديدها،فمن المطالبة بإسقاط العهدة الخامسة و رحيل النظام البوتفليقي و رموزه و محاسبة اللصوص

الجزائر1

من خلال ترديد “كليتو لبلاد يا سراقين” و هو ما تحقق فعليًا بفضل العدالة التي تحركت بالسرعة القصوى و تم الزجّ بالسجون رؤساء حكومات و وزراء و شخصيات بارزة و رجال أعمال و جنرالات-أي كل الذين تورطوا في سرقة قوت و مال الجزائريين-كأحمد أويحي،عبد المالك سلال،عبد الغني زعلان،السعيد بوتفليقة،الجنرال توفيق،الجنرال طرطاق،جمال ولد عباس،عمارة بن يونس،عمار غول،علي حداد،علي غديري،لويزة حنون،يسعد ربراب،الإخوة كونيناف،مراد عولمي،الإخوة طحكوت و الإخوة بن حمادي…وصولاً إلى مطالب خطيرة و مشبوهة و هي ليست شعبية و لا تُعتبر من مطالب الشعب الجزائري،حيث قام بعض المندسين الذين إخترقوا الحراك الشعبي برفع مطالب غريبة تخدم مصالحهم الضيقة فقط و هي فئوية و ليست شعبية و تتمثل في إطلاق سراح كبار السراق و الخونة و العملاء كعلي حداد،يسعد ربراب و علي غديري.

الجزائر1

إن الحراك الشعبي الذي بدأ قويًا و شعبيًا هاهو يعاني سكرات قتله المؤكد على أيدي بعض العصابات التي و بدل أن ترفع شعار “كليتو لبلاد يا سراقين” رفعت شعار “أطلقوا السراقين ياكلوا لبلاد”…!.

عمّــــار قــــردود

الجزائر1

7 سبتمبر، 2019 - 13:44

كريم يونس.. إسقاط شرط الحصول على 600 توقيع للمنتخبين

صرح منسق هيئة الوساطة والحوار كريم يونس، عقب إجتماع اللجنة القانونية، أن التقرير جاهز لتقديمه لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح.
كما اكد يونس أنه تم إسقاط شرط الحصول على 600 توقيع فردي للمنتخبين، المفروض على المترشحين للرئاسيات، مثلما ينص عليه قانون الانتخابات.

ف.سمير

عاجل