23 يوليو، 2019 - 17:45

وزير التكوين في زيارة عمل و تفقد إلى ولاية سكيكدة

يقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين الاستاذ دادة موسى بلخير بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية سكيكدة، حيث سيتفقد خلالها عددا من مشاريع القطاع، الى جانب تدشين مشاريع تكوينية جديدة  و هذا  يوم الخميس 25 جويلية 2019.

 

ت.سقيان

23 يوليو، 2019 - 16:20

أميرة بوراوي و الجزائريين الذين “بصقت” فرنسا في أفواههم..!

إنتفضت الناشطة السياسية ذات التوجهات العلمانية “أميرة بوراوي” بقوة على توجّه السلطات العليا نحو إلغاء إستخدام اللغة الفرنسية في المدارس و الجامعات و الإدارات بإعتبارها لغة ميتة باتت لا تصلح على المستوى العالمي و إستبدالها باللغة الإنجليزية،و قالت بوراوي في منشور لها على صفحتها الرسمية على “فايسبوك”:”كون ما اللغة الفرنسية لي قراو بيها الأطباء راك تداوي بقرعة سعيدة بزقلك فيها بلحمر”.

و يبدو أن دفاع الطبيبة بوراوي المستميت عن فرنسا و لغة “فولتير” بالجزائر كان مبالغًا فيه و كانت للأسف “فرنسية أكثر من الفرنسيين”،و للعلم فقط فإن القبائل العربية كانت تقوم بالبصاق في فم الأطفال حينما يولدون حتى يُحافظون على عاداتهم و تقاليدهم و لا يخرجون عليها.و لهذا و قبل أن تخرج فرنسا من الجزائر قامت بالبصاق في أفواه أذنابها من الجزائريين حتى يتبعون ملتها و يُدافعون عن مصالحها.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1

23 يوليو، 2019 - 15:49

إكتشاف مخبأ للأسلحة الحربية و الذخيرة الحية بتمنراست

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مخبأ للأسلحة والذخيرة بالقرب من الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

المخبأ يحتوي على 20 قذيفة هاون من عيار 82 ملم، و4000 طلقة عيار 12,7 ملم.

بالإضافة إلى رشاش من نوع “هارستال “، رشاش من نوع “دوشكا” ، وبندقية رشاش “اف ال جي” وبندقية آلية من نوع “أف ام بي كا” ورشاش من نوع “ديكارتيوف” و بندقيتين نصف آليتين من نوع “سيمونوف”.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 15:17

فرار سجين من أمام محكمة جنايات قسنطينة

تمكن صباح اليوم الثلاثاء ، سجين عشريني من الفرار من أمام مجلس قضاء قسنطينة .

حيث تم الحكم عليه بالسجن المؤبد بعد جلسة محاكمته ليقرر إيداعه سجن الكدية. و لا تزال لحد الساعة عملية البحث جارية من قبل قوات الأمن التي أطلقت عملية تمشيط واسعة عبر كل مداخل ومنافذ المدينة.

صوفيا بوخالفة

23 يوليو، 2019 - 14:07

أمطار رعدية بغرب الوطن

من المنتظر أن تتشكّل سُحب مصحوبة برعود منعزلة تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المتفرقة أواخر النهار، مع استمرار الأجواء الحارة على كل من الشلف، عين الدفلى وغليزان، وهذا حسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 13:58

الحكم ضد سيناتور “الأرندي” بـ 7 سنوات سجن

أيدت غرفة الجنح لدى مجلس قضاء تيبازة، اليوم الثلاثاء، الحكم الصادر في حق عضو مجلس الأمة عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي”الأرندي” ماليك بوجوهر الذي تمت إدانته في 5 ماي الماضي من طرف المحكمة الابتدائية لتيبازة في قضية فساد-تلقي رشوة- بـ 7 سنوات سجنًا نافذة.

وكانت النيابة خلال جلسة الاستئناف الاسبوع الفارط قد التمست 8 سنوات نافذة بعد استئناف الحكم القاضي بسجنه 7 سنوات نافذة وحرمانه لخمس سنوات من الترشح لمنصب سياسي أو تقلد منصب مسؤولية و غرامة تقدر بـ 1 مليون دينار.

و كان أحمد أويحي الأمين العام السابق لــ”الأرندي” قد أمر فصل السيناتور المتهم بالرشوة من صفوف الحزب.

-التحرير-

عاجل