23 فبراير، 2021 - 23:53

وزيرة الثقافة تستبدل كدار الجابوني بهيفاء وهبي

أعادت قضية إستقدام الفنانين العرب للجزائر قصد ترويج الموروث الثقافي والسياحة الجزائري، قضية تعيين الفنان كدار الجابوني سفير للتراث  الثقافي الجزائري و ما أثاره اللقب من موجة الانتقادات التي كادت أن تعصف بمستشارين في الوزارة

جلب “هيفاء”  و “نبر_وان” بالملايير في عز أزمة الفنانين الجزائريين الدين لم يجد بعضهم قوت يومه ، أثار سخط متابعي الشأن الثقافي ، حتى شبه البعض أن ما يحدث من إقصاء وحڤرة يقع في خانة ” مغنية الحي لا تطرب ” و الفنان الجزائري لا ينفع لنتجه لإستيراد الفنانين المشرقة للترويج للبضاعة الجزائرية

قضية “كدار الجابوني” أعادت نفسها من جديد بعد التصرف الغريب والعجيب لوزارة  الثقافة ، بل “كدار الجابوني” أرجل و أشرف من عري وعهر هيفاء وهبي و عمالة محمد رمضان للكيان الصهيوني  ، “كدار” الذي قدم خدماته بالمجان من أجل بلده ، فوجد نفسه في حرج ذنب لم يقترفه ، بسبب غباء المستشارين وإنقاد الوزيرة من ورطة إفتعلوها .

فهل تحتاج الجزائر في هذا الظرف بالذات لتروج ثراتها وثقافتها و سياحتها على ورك هيفاء وهبي و المطبع مع إسرائيل محمد رمضان

محمد نبيل

23 فبراير، 2021 - 23:38

الجزائر والكويت تعززان التعاون الشرطي

استعرض المدير العام للأمن الوطني، أونيسي خليفة، اليوم الثلاثاء، مع سفير دولة الكويت بالجزائر، محمد الشبو، آفاق تعزيز التعاون الشرطي بين البلدين، سيما في ميادين التكوين وتبادل التجارب والخبرات لمواجهة كل أشكال الجريمة، حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن الطرفان استعرضا، خلال هذا اللقاء, “آفاق تعزيز مجالات التعاون الشرطي بين البلدين، في ميادين التكوين والتدريب وتبادل الزيارات والتجارب والخبرات، لمواجهة كل أشكال الجريمة، بما فيها الجرائم المستحدثة”.

وبالمناسبة, أشاد سفير الكويت بالدور “الفعال” الذي تقوم به الشرطة الجزائرية في دعم التعاون الشرطي، “مثمنا” في ذات الإطار “احترافيتها و مهنيتها”، يضيف البيان.

23 فبراير، 2021 - 23:23

إنفجار قارورة غاز بجيجل يخلف كارثة …

إنفجار ‎قارورة غاز بإحدى السكنات ببلدية الشحنة، ولاية جيجل .  
مصالح الحماية المدنية ‏تُسعف 11 شخص منهم 02 إمرأتين في حالة خطيرة وتحويلهم لمستشفى الطاهير .
برمكي محمد شوقي

23 فبراير، 2021 - 23:15

في عملية نوعية شرطة القلب الكبير بالمدية تحجز كمية من المشروبات الكحولية.

 في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها ، لاسيما الجرائم الإتجار غير الشرعي في المشروبات الكحولية ، تمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة القلب الكبير بالمدية ، وعلى إثر إستغلال لمعلومات أمنية مؤكدة، من توقيف شخص كان بصدد نقل كمية كبيرة من المشروبات الكحولية بواسطة مركبة سياحية لتمويه المصالح الآمنية قصد الإتجار فيها بطريقة غير شرعية .

وبعد وضع خطة أمنية محكمة بنصب حاجز أمني فجائي على مستوى الطريق الوطني رقم 18 ، أسفرت على توقيف المشتبه فيه وحجز كمية من المشروبات الكحولية المقدرة بحوالي 2000 وحدة كحولية من مختلف الآنواع والآشكال .

ليتم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيه وتقديمه أمام الجهات القضائية المختصة، من أجل قضية حيازة ونقل المشروبات الكحولية بإستعمال مركبة لغرض البيع دون القيد بالسجل التجاري.

رابح .رحموني 

23 فبراير، 2021 - 23:14

تعليق الرحلات الجوية من تركيا إلى الجزائر ….

أعلنت سفارة تركيا بالجزائر عن تعليق كافة الرحلات الجوية من تركيا إلى الجزائر خلال شهر مارس المقبل.

وجاء في بيان للسفارة عبر صفحتها على فايسبوك انه تم تعليق كل الرحلات من تركيا إلى الجزائر خلال الفترة الممتدة من 1  إلى 31 مارس المقبل.

ويضيف المصدر أن الاجراء جاء تطبيقا لقرار السلطات الجزائرية، وذلك قصد تجنب دخول النسخة المتحورة من فيروس كورونا إلى البلاد.

وأكدت السفارة التركية أن الرعايا الأتراك بإمكانهم العودة لبلدهم من خلال رحلة واحدة في الأسبوع وذلك على متن الخطوط الجوية التركية، ويمكن  للرعايا الأتراك بالجزائر اقتناء تذاكر رحلاتهم من مكاتب الشركة بكل من وهران وقسنطينة.

 

برمكي محمد شوقي

23 فبراير، 2021 - 23:09

إمتيازات جديدة لستة وزارات ….

وزارة العمل تقرر رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء 100% لموظفي 6 وزارات
كشفت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي عن رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء إلى 100 % لفائدة موظفي ست قطاعات وزارية
عوضا عن نسبة التعويض القديمة التي كانت محددة بـ 80% .
القطاعات الست المعنية بهذا الإجراء الجديد وهي التربية الوطنية، التعليم العالي، التكوين المهني، الشبيبة و الرياضة، البريد و المواصلات و قطاع الثقافة.
بذلك يصبح موظفي هذه القطاعات الست معنيون بالإستفادة من تعويض مادي على الأدوية بنسبة مئوية كاملة.
وزارة العمل ألزمت الصيدليات عبر التراب الوطني بمجانية منح الدّواء لحاملي البطاقة دون دفعهم إلى تسديد نسبة الـ20 % المتبقية من تسعيرة الدواء المعوض.
سيحصل جميع المنخرطين الموظفين في هذه القطاعات والذي يفوق عددهم بمليوني منخرط على الأدوية المُعوضة بنسبة 100% بموجب القرار الوزاري المعدل.
برمكي محمد شوقي
عاجل