13 يوليو، 2020 - 15:24

وزير الخارجية : إنقاذ لييبا واجب

عقد وزير الخارجية صبري بوقادوم ندوة صحفية مع نظيره التونسي خلال الزيارة التي قادته إلى الجارة تونس.

وقال وزير الشؤون الخارجية بوقادوم على هامش الندوة الصحفية “لدينا قناعة مشتركة بأن إنقاذ لييبا واجب تفرضه مقتضيات حسن الجوار والتاريخ والمستقبل المشترك.

 

13 يوليو، 2020 - 15:12

والي ولاية خنشلة مطلوب لتدخل العاجل

رغم صدور التعليمات من سلطة القرار، الا انه في ولاية خنشلة يتصرف كل مسؤول على هواه وكان لكل منهم دولته الخاصة.
فبعد ان اصدر والي الولاية تعليمة لمدير ديوان الترقية و التسيير العقاري opji بضرورة تنظيف اقبية العمارات بعاصمة الولاية و بعدها باقي البلدية وهذا تنفيذا لتعليمة رئيس الجمهورية التي تندرج ضمن محاربة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه  الى ان التعليمة دامت ل 3 ايام فقط تم التكفل خلالها ببعض العمارات في حي سوناطيبة بعدها مباشرة توقف ديوان الترقية و التسيير العقاري عن هته المهمة و المواطن هو الوحيد من يدفع ثمن ذالك.
اما بخصوص الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في الإدارات فقد لوحض عدم تطبيق اي تعليمة من قبل المديرين الولائيين
نبيل.ش

13 يوليو، 2020 - 15:12

شنين يستقبل سفيرة إندونيسيا لدى الجزائر

إستقبل سليمان شنين، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الإثنين، سفيرا محروسة، سفيرة إندونسيا بالجزائر.

وأفادت تغريدة لشنين على تويتر أن السفيرة أدت, زيارة وداع له.

وتطرق الطرفان إلى عمق العلاقة التاريخية والتعاون الثنائي، وتطوير العلاقات البرلمانية بينهما.

13 يوليو، 2020 - 15:01

احتجاز رهائن بأسلحة نارية بشاطئ تيزي وزو

شهد منطقة تيقزيرت الساحلية التي تبعد عن عاصمة ولاية تيزي وزو.بحوالي 40 كلم شمالا.ليلة أمس.حادثة كان مسرحها الشاطئ المسمى ” ثامذا اوقمون” الواقع في مكان معزول و المعروف بانتشار الحانات و المطاعم.حيث عاش عملية احتجاز للرهائن باستعمال الأسلحة النارية ولم يكن هؤلاء الرهائن سوى شابين يشغلان كحارسي “باركينغ” في ذات الشاطئ.

حيث عاشا حالة من الرعب بعدما قام المسلحان بتركيعهما على طريقة الأفلام ومهددين إياهما بإطلاق النار صوبهما وتصفيتهما في أي لحظة وفور إخطارهم تنقل رجال الدرك الوطني إلى عين المكان أين تم السيطرة على الأمور مع تحرير الرهينتين وتوقيف المسلحين وتحويلهما للتحقيق وهي العملية التي لم تشهد سقوط في الارواح.

وعن حثيثيات القضية فلحد الساعة هناك ثلاث فرضيات فالأولى تشير إلى أن الشخصيان المسلحين بواسطة بنادق مضخية المنحدران من ضواحي بوجيمة قد قام بفعلتهما انتقاما من الضحيتين إذ تعرضا من طرفهما إلى سوء معاملة أثناء تواجدهما هناك قبل يومين من هذه الحادثة ما جعلهما يعودان من اجل الانتقام أما الفرضية الثانية فتقول أن حارسي” الباركينغ” وبمجرد أن شاهدا المعنيان ينطلقان بسرعة فائقة بمركبتهما في منحدر المسلك المؤدي للبحر طلبا منها خفض السرعة ما جعل هذين الأخيرين ينتفضان عليهما والثالثة هي أن الشابين حاولا المرور عنوة وبعد منعهما عاد أدراجهما ومعها تلك الأسلحة النارية.

مع العلم أن السلطات قد قامت بغلق جميع الشواطئ بالولاية بسبب فيروس كورونا إلا انه من الظاهر شاطئ ثامذا اوقمون قد تم الإبقاء عليه مفتوحا. لأسباب مجهولة وسط غياب تام للسلطات .

كاتيا.ع

13 يوليو، 2020 - 14:54

خلية الإعلام بامن ولاية خنشلة تقصي الصحفيين

في حادثة غريبة صباح اليوم واثناء مراسيم تنصيب رئيس الأمن الولائي الجديد السيد بغداد محمد خلفا للسيد حكيم برغوثي المحول الي ولاية عين الدفلى .
حيث تفاجنا بعدم دعوتنا كاسرة اعلامية حيث وجهة الدعوة لبعض الإعلاميين فقط دون سواهم .
يحدث كل هذا في ولاية خنشلة وعلى الرغم ان السيد المفتش الجهوي لشرطة الشرق المراقب داود محند الشريف شدد على ضرورة إحترام الصحافة و الاسرة العلامية وانها تعتبر شريك اساسيا للامن الوطني
لكن ما تقوم به خلية الإعلام بامن ولاية خنشلة مخالفا تماما لتعليمات المفتش الجهوي
فهل يعلم مراقب الشرطة داود محند السعيد ان خلية الاعلام  بشرطة خنشلة  لا تطبق تعليمات القيادة ؟؟
نبيل .ش
عاجل