27 يناير، 2020 - 15:36

وزير الخارجية الإماراتي: “نتمنى أن يرتفع عدد الجزائريين المقيمين بالإمارات”

عبر وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد آل نهيان” في الندوة الصحفية التي جمعته رفقة وزير الخارجية الجزائري “صبري بوقادوم” اليوم الإثنين, عن امتنانه على احتواء الإمارات على عدد من الجزائريين.
كما صرح أنه يتطلع إلى زيادة عددهم و الذي يبلغ حاليا حوالي 30 ألف جزائري.

وليد بن أحمد.

27 يناير، 2020 - 15:26

وزير الخارجية الإماراتي يوجه دعوة رسمية للرئيس “تبون” لزيارة الإمارات

قام  وزير الخارجية الإماراتي “خليفة بن زايد آل نهيان” بتوجيه دعوة رسمية لرئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” على هامش اللقاء الذي جمعه رفقة وزير الخارجية الجزائري “صبري بوقادوم” اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة.
كما قام رئيس الدولة الإماراتي بتوجيه تحيته إلى تبون من خلال الندوة الصحفية التي نظمها الوزيرين, و أضاف في هذا الخصوص “نتطلع أن تكون الزيارة قريبة تسهم في تقوية العلاقات بين البلدين, خاصة فب القطاعات الاستراتيجية”.

وليد بن أحمد.

27 يناير، 2020 - 15:23

مجال البيئة و الفلاحة الصحراوية محل إهتمام الإمارات

كشف وزير الخارجية الإماراتي عن رغبته في التعاون مع الجزائر في عدة قطاعات قائلا أن العلاقة التي تربط بين البلدين خاصة و يجب الإستفادة منها في القطاعات التي تهمنا .

و ذكر منها مجال البيئة و الفلاحة الصحراوية و المجال الميكانيكي كما اشار الى ضرورة تنسيق الخبرات في مجال الإدارة و الحوكمة .

 

ب..إلهام

27 يناير، 2020 - 15:14

الإمارات وطن ثان للجزائريين حسب وزير الخارجية الإماراتي !

في ندوة صحفية مشتركة، نشطها كل من وزير الخارجية صبري بوقادوم، ونظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان قال أن الإمارات بمثابة وطن ثان للجزائريين مبينا العلاقة الوطيدة بين البلدين .

كما تم تبادل وجهات النظر حول مختلف المواضيع و القضايا من بينها القضية الليبية .

 

أزواو نايلة

27 يناير، 2020 - 13:59

عناصر الحرس الشخصي لـ”أردوغان” تثير سخط الجزائريين!

أثارت عناصر الحرس الشخصي للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” غضب و سخط الجزائريين أمس الأحد خلال لقاء رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” بنظيره التركي.
و قد قام الحرس الشخصي للرئيس التركي بتأمين و تفتيش قاعة المؤتمرات التي شهدت لقاء الرئيسين بالكلاب البوليسية , الأمر الذي اعتبره الجزائريين تشكيكا  في أمن الجزائر و إهانة لها.

وليد بن أحمد.

27 يناير، 2020 - 13:15

امريكا تنبأت قبل سنوات بظهور فيروس كورونا..

وجد عدد كبير من المتابعين لما يحصل حاليا في الصين بسبب فيروس “كورونا” المميت أوجه تشابه غريبة مع أحداث فيلم أميركي صدر عام 2011.

ووفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن المتابعين ربطوا مستجدات كورونا بأحداث فيلم “Contagion” (المرض المعدي).

و”كونتيجن” فيلم من إخراج ستيف سوديربيرغ، يوثق انتشار مرض معد ومميت يهدد البشرية.

ويتناول الفيلم أحداث تلت انتشار هذا المرض، وكيف سيحاول أشخاص النجاة والبحث عن علاج في مدينة معزولة.

وفي “كونتيجن”، الذي يؤدي بطولته كل من مات ديمون وغوينيث بالترو، سيقتل الفيروس الغامض عشرات الملايين من الناس في مختلف أنحاء العالم، بينما تحاول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وقف انتشار هذا الوباء.

وسلط الفيلم الضوء على الخفافيش، معتبرا أنها أصل تفشي الفيروس، وهو الأمر نفسه الذي يحدث حاليا مع كورونا، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية.

خ.امال

عاجل