25 أبريل، 2019 - 08:54

وزير الخارجية في تونس بداية من اليوم للتباحث حول ليبيا

يشرع بداية من اليوم الخميس،وزير الخارجية صبري بوقادوم بزيارة عمل إلى تونس تستمر يومين،في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه لمهامه على رأس الدبلوماسية الجزائرية.و ذلك بدعوة من نظيره التونسي خميس الجهيناوي.

و يتُمثل هذه الزيارة فرصة لبحث سُبل التعاون و تعزيز علاقات الأخوة بين البلدين و تطويرها خاصة في المجالات الإقتصادية و تنمية المناطق الحدودية،بالإضافة إلى التنسيق الأمني و العسكري في إطار الجهود المشتركة لمراقبة الحدود و مكافحة الإرهاب في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

كما ستكون الزيارة مناسبةلتبادل وجهات النظر في مختلف المسائل الإقليمية ذات الإهتمام المشترك و في مقدمتها الأوضاع في المنطقة المغاربية و خاصة ليبيا.

و تأتي زيارة بوقادوم إلى تونس ،24 ساعى فقط،بعد إعلان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي عن زيارة مرتقبة إلى الجزائر غدًا الجمعة،و لا يُعلم إذا كان سيرافق بوقادوم إلى الجزائر أم لا غدًا.

عمّــــار قـــردود

24 أبريل، 2019 - 20:42

وزير الخارجية التونسي في الجزائر لتدارس أزمة ليبيا

سيحل وزير الخارجية التونسي،خميس الجهيناوي،بالجزائر بعد غد الجمعة في زيارة سريعة و غير مبرمجة من قبل و ذلك لتدارس مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم الأوضاع الأمنية و السياسية المتدهورة بليبيا.

و كشف الجهيناوي شخصيًا عن زيارته إلى الجزائر و تاريخها في حوار له مع إذاعة “شمس أف أم” التونسية،اليوم الأربعاء،مشددًا على وجود تنسيق كبير بين الجزائر و تونس في ما يخض الملف الليبي.

عمّــــار قـــردود

24 أبريل، 2019 - 20:33

وزارة الدفاع الوطني..القايد صالح لم يعطِ أوامر لفتح ملفات الفساد

ردت وزارة الدفاع الوطني على ما أسمته بــ”المغالطات الإعلامية”،و أفادت وزارة الدفاع الوطني أن بعض الصحف نشرت عناوين تضليلية مفضوحة و هي تكذب قطعيًا المقالات الصحفية التضليلية.

و سجلت الوزارة باستغراب هذه التأويلات غير البريئة و ذكرت بأن الجيش مصر على أداء مهامه بما يخوله الدستور.و أشارت في بيان أصدرته،اليوم الأربعاء،بأن “الجيش يوفر الضمانات الكافية للهيئات القضائية لأداء مهامها” و أن “القضاء يمارس مهامه بكل حرية ودون ضغوطات”

و توعدت وزارة الدفاع باللجوء إلى الطرق القانونية للحد من الحملات التضليلية للرأي العام.و أوضحت بأن القايد صالح لم يعطِ أوامر لفتح ملفات الفساد”.

-التحرير-

24 أبريل، 2019 - 20:21

السعيد بوحجة يكشف من أطاح به من على رأس البرلمان

كشف رئيس المجلس الشعبي الوطني المخلوع و القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني،السعيد بوحجة،في تصريحات صحفية له لأول مرة الجهات أو الأشخاص الذين كانوا وراء الإنقلاب الذي تعرض له بالبرلمان و إنتهى بالإطاحة به من على رأس البرلمان،

و أشار بأصابع الإتهام إلى “العصابة” و ذكر المستشار السابق برئاسة الجمهورية بن عمر زرهوني الذي وصفه بــ”الخلاط بزاف”و الأمين العام السابق للأفلان جمال ولد عباس و الوزير الأول السابق أحمد أويحي و قال بأنهم إتهموه بالتآمر مع رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش و الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون.

و قال بوحجة أنه كان رجل غير “بزناسي” و لهذا قامت “جهات غير دستورية” بالتآمر عليه للإطاحة به و زحزحته من البرلمان.

-التحرير-

24 أبريل، 2019 - 19:16

باسم ياخور يعتدر لأمل بوشوشة بسبب؟؟

صرح الممثل السوري، باسم ياخور، عن سبب إلغاء متابعته للممثلة الجزائرية أمل بوشوشة، عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال ياخور،في بث مباشر بصفحته : “في الحقيقة أنا ظلمت أمل، عندما تحدّثت عن السبب الذي دفعني لإلغاء متابعتها، خلال برنامجي”.

وتابع ياخور: “، ألغيت متابعة أمل، لأنها لم ترد بمتابعته على صفحته بأحد مواقع التواصل الإجتماعي”.

وأضاف ياخور: “أرسلت أمل رسالة لي، تقول فيها إنّ الصداقات ليست بالمتابعة على مواقع التواصل، وهذا بالتأكيد صحيح”.

وختم كلامه قائلا: “في الحقيقة أنا ظلمت أمل بهذا الكلام، لأنّي أنا من قمت بإلغاء متابعة أمل سابقاً، نتيجة سوء فهم مني”.