12 يونيو، 2019 - 10:28

وزير الخارجية يشارك اليوم في الاجتماع الثلاثي بتونس

 حسبما ما ورد في بيان لوزارة الشؤون الخارجية سيشارك وزير الخارجية صبري بوقادوم ،اليوم الأربعاء ،بتونس في اجتماع وزاري ثلاثي الأطراف يجمع كل من الجزائر تونس ومصرحول الوضع في ليبيا .

و أضاف البيان أن هذا اللقاء يندرج في إطار التشاور الدائم بين البلدان الجارة الثلاثة لليبيا.

أسماء بلعسلة

12 يونيو، 2019 - 09:36

أجواء صافية على معظم ولايات الوطن

حسب مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأربعاء ، ستكون الأجواء صافية على المناطق الشمالية بعد تلاشي بعض الضباب المرفوق بسحب سفلى تميز السواحل .

بينما ستعرف المناطق الغربية و وسطى الغربية في أواخر النهار تشكل بعض رعود خاصة على المناطق الداخلية والهضاب العليا ، أما في المناطق الجنوبية أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي مع تشكل خلايا رعدية ، تؤدي إلى تساقط كمية معتبرة من الأمطار ، و من المرتقب أن تكون السماء مغشاة جزئيا مع رعود خلال الظهيرة في الصحراء الوسطى نحو منطقة الواحات أما باقي المناطق الجنوبية ستشهد سماء صافية ومشمسة .

بالنسبة لدرجات الحرارة تتراوح مابين 24 إلى 30 درجة بالسواحل ، و ما بين 28 إلى 35 بالمناطق الداخلية ، و 34 إلى 45 درجة بالجنوب.

صوفيا بوخالفة

12 يونيو، 2019 - 00:03

رسميًا…بلماضي يُقرر إبعاد “بلقبلة” بعد فضيحته الأخلاقية !!

إستبعد رسميًا جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني اللاعب “هاريس بلقبلة” من قائمة “الخضر” لكأس إفريقيا المقررة في مصر بسبب فيديو فاضح تم تداوله على شبكات التواصل الإجتماعي مساء اليوم الثلاثاء.

و يُظهر الفيديو-الذي ينشره موقع “الجزائر1”– لاعب نادي بريست الفرنسي “هاريس بلقبلة” وهو نصف عاري في فيديو فاضح تناقله رواد المواقع الإجتماعية وذلك أثناء تواجد الأخير  بمعية الخضر بالتربص التحضيري الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة تحسبًا لكأس أمم إفريقيا 2019.

ما أثار إشمئزاز محبي الخضر الذين عبروا عن رفضهم لتواجد مثل هؤلاء اللاعبين في المنتخب.و إتخذ بلماضي قرارده بطرد اللاعب بلقبلة مباشرة بعد نهاية المباراة الودية التي جمعت الجزائر و بورندي و إنتهت بالتعدل الإيجابي هدف لمثله.

و تم تعويض اللاعب المطرود بلقبلة بلاعب إتحاد الجزائر محمد بن خماسة في إنتظار إتخاذ إجراءات عقابية في حق هذا اللاعب الذي أساء للجزائر و للمنتخب الوطني.

ملاحظة:نعتذر عن ما يتضمنه الفيديو المرفق من مشهد مشمئز و مقزز و لكن للضرورة أحكام.

-التحرير-

11 يونيو، 2019 - 23:37

أحداث عنيفة بأم البواقي مساء اليوم

أحداث عنيفة بحي السعادة رقم 2 بمدينة أم البواقي،مساء اليوم الثلاثاء، بإستعمال الأسلحة البيضاء و الألعاب النارية “السينيال” والكلاب وسط رعب السكان وأصحاب السيارات.

و بحسب مصادر محلية مطلعة و شهود عيان لــ”الجزائر1″ فإن هذه الإشتباكات الدامية و العنيفة و التي شارك فيها حوالي 200 شاب مراهق من عرشين مختلفين بأحد أكبر الأحياء السكنية بوسط المدينة إندلعت مساء اليوم و الغريب و بالرغم من خطورة الوضع إلا أن مصالح الأمن لم تتدخل حتى الآن و كأن الأمر يحدث فوق كوكب المريخ…!.

-التحرير-
 

11 يونيو، 2019 - 22:48

برلمانيو “الآفلان” يصرون على رحيل بوشارب و نددوا بالحملة التي تستهدف الجيش

عقد أعضاء المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني إجتماع آخر لهم اليوم الثلاثاء بمقر الحزب العتيد بالأبيار بالجزائر العاصمة برئاسة الأمين العام محمد جميعي،تناول مجددًا قضية معاذ بوشارب و ضرورة إنسحابه من رئاسة البرلمان في أقرب فرصة،و قد هدده جميعي باللجوء إلى إستعمال القوة للإطاحة به من رئاسة المجلس الشعبي الوطني في حال أصر على عدم الإستقالة و الإنسحاب بشرف.

المجتمعون أكدوا على ضرورة مباشرة حوار جاد و جدي،يكون جامعًا لكل القوى الوطنية،دون إقصاء أو تهميش لأي طرف.و أفاد البيان بأن جميعي ثمّن الرؤية الحكيمة و المتبصرة و السيدة لقيادة الجيش الوطني الشعبي في معالجة الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد في إطار الشرعية الدستورية و ندد بشدة بالحملة الشرسة التي تستهدف المساس بسمعة المؤسسة العسكرية و قيادتها النوفمبرية.

برلمانيو “الأفلان” أكدوا تجاوبهم و إنسجامهم مع مطالب الحراك الشعبي المشروعة،مثمنين عزم الشعب الجزائري على الحفاظ على سلمية حراكه و التصدي لكل المحاولات التي تهدف إلى السطو عليه و محاولة توظيفه و تغيير مساره النبيل.

و عبروا عن إرادتهم الثابتة في إستعادة رئاسة البرلمان شرعيتها المسلوبة و هيبتها الضائعة،و نندوا بشدة بكل محاولة تستهدف المساس بوحدة الكتلة البرلمانية و تماسك النواب و إعتبروها إنحرافًا خطيرًا و مساسًا بقاعدة الإنضباط الحزبي و إستهدافًا مباشرًا لقرارات الحزب و مواقفه.

و جددوا الدعوة لبوشارب للإلتزام بالإنضباط الذي يفرضه القانون الأساسي و النظام الداخلي للحزب و الإمتثال لقرار الحزب إستجابة لمطالب الشعب التي عبر عنها بوضوح في حراكه الشعبي.و دعوه إلى تغليب مصلحة البلاد على طموحه الشخصي.
كما أكد النواب في ذات البيان بأنهم دعاة حوار بناء و مثمر بلا إقصاء أو تهميش يجمع كل مكونات المجتمع من أحزاب سياسية و تنظيمات و شخصيات وطنية و نخب لتهيئة الظروف الملائمة لتنظيم إنتخابات رئاسية في أقرب الآجال بإعتبارها الحل الأمثل و الأنجع للخروج من الأزمة و التصدي لكل التهديدات و المخاطر المحدقة ببلادنا،و إفشال كافة المخططات الرامية إلى إطالة أمد الأزمة و الزج بالبلاد في متاهات المراحل الإنتقالية و ما قد يترتب عنها من مخاطر عير محمودة العواقب،أمنيًا و سياسيًا و إقتصاديًا و إجتماعيًا.

-التحرير-

11 يونيو، 2019 - 21:36

بن صالح و بدوي يتشاوران حول خارطة الطريق للحوار الوطني المنشود

استقبل رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح، اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية بالمرادية بالجزائر العاصمة، الوزير الأول، نور الدين بدوي، الذي قدم له عرضًا حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في ذات البيان “تم تقييم الوضع السياسي غداة صدور رأي المجلس الدستوري وعقب خطاب رئيس الجولة الذي دعا من خلال إلى إطلاق حوار شامل حول كافة الانشغالات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية القادمة، كما تم تقييم الآفاق المتاحة أمام الدعوة للحوار، والإجراءات الرئيسية التي ينبغي اتخاذها قصد مباشرة وتسهيل التشاور المزمع، والرامي إلى إيجاد خارطة الطريق التي من شأنها أن تؤدي إلى تنظيم الاقتراع الرئاسي القادم في جو من الوفاق والسكينة”.

من جهة أخرى، الوزر الأول تقريرًا لرئيس الدولة حول النشاط الحكومي، خاصة الإجراءات المتخذة لفائدة ضحايا فيضانات جانت (ولاية إليزي)، ظروف إجراء امتحانات شهادة التعليم المتوسط، الإجراءات المتخذة لضمان السير الحسن لامتحانات شهادة البكالوريا، وكذا امتحانات الجامعات.

-التحرير-

عاجل