9 نوفمبر، 2020 - 22:24

وزير الداخلية الفرنسي في الكنيس اليهودي بالجزائر

بلغ الجزائر 1 من مصادر رسمية ان وزير الداخلية الفرنسي زار عشية اليوم وفي سرية تامة الكنيس اليهودي بالمقبرة اليهودية في منطقة بولوغين بالجزائر العاصمة

وحسب ما نشر في الصفحة الرسمية للسفارة الفرنسيه بالجزائر فقد وضع وزير داخلية فرنسا اكليل من الزهور بالمقبرة المذكورة تكريما الارواح الجنود الفرنسيين اللذين سقطو دفاعا عن فرنسا ابن مرحلة الاحتلال الجزائري

محمد نبيل

9 نوفمبر، 2020 - 21:18

وزير الداخلية الفرنسي في ورطة بعد زيارته للجزائر

بلغ الجزائر 1 ان اليمين الفرنسي المتطرف هاجم “جغالد دغمانين ” وزير داخلية بلدهم بعد زيارته للجزائر

وحسب دات المصدر فان الانتقادات طالت وزير داخلية فرنسا بعد وقوفه دقيقة صمت على ارواح شهداء الثورة التحرير الجزائرية بمقام الشهيد ، الامر الدي اغضب اليمين الفرنسي واعتبروه خيانة لارواح جنودهم الدين تم القضاء عليهم من قبل جيش التحرير

محمد نبيل

9 نوفمبر، 2020 - 19:58

إصابة وزير العمل بفيروس كورونا

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، الهاشمي جعبوب، اليوم الإثنين، عن إصابته بفيروس كورونا ودخوله في حجر صحي طوعي.

وقال الوزير جعبوب في منشور له على الفايسبوك :”قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ.
وأضاف الوزير :”بعد تأكيد إصابتي بالكوفيد، أعلن عن دخولي في الحجر الصحي الطوعي و متابعة عملي من بيتي، دعواتكم لي و لكل المرضى”.

9 نوفمبر، 2020 - 19:40

ترامب الخاسر يقيل وزير الدفاع الأمريكي

أقال الرئيس الأمريكي الخاسر في الانتخابات، دونالد ترامب، وزير الدفاع مارك إسبر، وعين بدلا منه كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب.

وقال ترامب في تغريدتين عبر حسابه بموقع تويتر، “يسرني أن أبلغكم أن كريستوفر ملير الحائز على ثقة مجلس الشيوخ، سيصبح وزيرا للدفاع. بصورة سارية المفعول وعلى الفور.

وأضاف ترامب: “كريس سيقوم بعمل رائع، مارك إسبر تم إقالته، أود شكره على خدماته”.

9 نوفمبر، 2020 - 19:38

إعصار الاقالات يضرب داخل وزارة الثقافة

قامت وزيرة الثقافة و الفنون مليكة بن دودة بمجموعة من  التغييرات والتحويلات من أجل إعطاء حيوية جديدة للقطاع والمؤسسات تحت الوصاية، وتطوير أدائها وفعاليتها، ونظرا لأهمية المتاحف ضمن المشروع الذي تراهن عليه وزارة الثقافة والفنون، بهدف إدراج الثقافة والتراث في التنمية المستدامة، وتفعيل الدور السياحي للجزائر، بادرت السيدة الوزيرة بحركة تغيير في مناصب مديري ومديرات المتاحف على النحو التالي:

• تعيين السيدة هجيرة ركاب: مديرة للمتحف العمومي الوطني للزخرفة والمنمنمات وفن الخط، الجزائر العاصمة

• تعيين السيدة أم الخير الهامل: مديرة للمتحف العمومي الوطني للمنيعة، ولاية غرداية

• تعيين السيدة ليلى بوعزة: مديرة للمتحف العمومي الوطني، ولاية الشلف

• تعيين السيد محمد قوري: مديرا للمتحف العمومي الوطني للآثار الإسلامية، ولاية تلمسان

• تعيين السيدة رشيدة عمري: مديرة لمركز التفسير ذي الطابع المتحفي للباس الجزائري التقليدي والممارسات الشعبية، ولاية تلمسان

• تعيين السيد عز الدين عنتري: مديرا للمتحف العمومي الوطني للآثار القديمة، الجزائر العاصمة هذه التعيينات تهدف إلى إعطاء ديناميكية جديدة وتحفيز روح المبادرة للمسيّرين، وخلق أساليب وطرق تسيير فعالة للمؤسسات المتحفية، عن طريق التزامات مع المسيّرين على أهداف دقيقة تساهم في تطوير أداء المتاحف وتحقق المردودية وتروّج للسياحة الثقافية ولما تزخر به بلادنا من تراث مادي ولا مادي لا يقدّر بثمن.

9 نوفمبر، 2020 - 19:27

إقامة صلاة الإستسقاء السبت المقبل

دعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الإثنين، السادة الأئمة إلى إقامة صلاة الإستسقاء يوم السبت المقبل 14 نوفمبر عبر كامل التراب الوطني.

وجاء في بيان الوزارة أنه “نظرا لتأخر سقوط الأمطار، فإن الوزارة تدعو كافة أئمة التراب الوطني إلى إقامة صلاة الإستسقاء يوم السبت 28 ربيع الأول 1442 ه الموافق ل 14 نوفمبر2020، إبتداء من الساعة التاسعة صباحا مع إمكانية تكرارها متى دعت الحاجة إلى ذلك.

عاجل