5 نوفمبر، 2020 - 19:52

قوجيل يعزي عائلة المرحوم المجاهد لخضر بورقعة

قدم رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، اليوم الخميس، تعازيه الخالصة إلى عائلة المرحوم المجاهد لخضر بورقعة، الذي وافته المنية مساء أمس الأربعاء إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

س.مصطفى

 

 

5 نوفمبر، 2020 - 19:40

والدة معطوب الوناس في ذمة الله

انتقلت مساء اليوم إلى رحمة الله “نا علجية “والدة المغني القبائلي الراحل معطوب الوناس الذي اغتالته الجماعات الإرهابية في ذات 25 جوان 1998 .هذا وقد توفيت “معطوب علجية” المولودة “مهاري” المعروفة ب” نا علجية” بإحدى المستشفيات الباريسية بفرنسا عن عمر ناهز أل 89 اثر معاناة طويلة مع المرض.ولم يتم الإعلان لحد الساعة عن تاريخ ومكان تشييع جنازة المرحومة التي تعد قرية “ثوريرث موسى” بمنطقة بني دوالة بجنوب ولاية تيزي وزومسقطا لها.

علما أن الفقيدة عانت كثيرا وتأثرت إلى درجة كبيرة جراء اغتيال فلذة كبدها المرحوم معطوب الوناس.حيث أضحت ترثيه في مدائحها و أغانيها أو ما يعرف محليا ب” اشويق” سواء في الأعراس او المناسبات الرسمية في جلسات تدمي القلوب المتحجرة .

حياة.ا

5 نوفمبر، 2020 - 19:30

غلق مدرسة إبتدائية بأفلو بسبب فيروس كورونا

أصدر والي ولاية الأغواط، اليوم الخميس، قرارا يقضي بالغلق المؤقت وتعليق الدراسة في إبتدائية الشهيد عثماني العربي الكائنة ببلدية أفلو لمدة 14 يوم.

وذلك ابتداء من نهار اليوم الخميس ، كإجراء وقائي، بعد تأكد إصابة أستاذة  تعمل بالمؤسسة المذكورة بفيروس كورونا.

وسيتم إخضاع كل الطاقم التربوي، الإداري والتلاميذ للحجر الصحي المنزلي مدّة 14 يوم، مع متابعة وضعهم الصحي من طرف الفرق الطبية المتنقلة.

5 نوفمبر، 2020 - 19:25

شنين يعزي في وفاة المرحوم المجاهد لخضر بورقعة

بعث رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، اليوم الخميس، برقية تعزية إلى عائلة المرحوم المجاهد لخضر بورقعة، الذي وافته المنية مساء أمس الأربعاء إثر إصابته بفيروس كورونا.

قال فيها:”بنفس راضية بقضاء الله وقدره وقلب يملأه الحزن والأسى،

تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله المجاهد لخضر بورقعة الرائد في صفوف جيش التحرير الوطني، الذي وافته المنية والتحاقـه بالرفـيق الأعلى بعد مسيرة حافلة بالجـهاد في سبيل سـيادة الجزائر وتحـريـر شعـبها من براثين الاستعمار الغاشم.”

لقد التحق اليوم المجاهـد لخضر بورقـعة برفـقاء دربه بعد أن قـدم زهرة شبابه فداء للوطن ونافح من أجل عزة الجزائر وسؤددها، وتـشاء الأقدار أن تقبض روحه الطاهرة في مثل هذا الشهر المبارك الذي يجسد رمز ثورتنا المجيدة وأمام هذا المصاب الجلل، لا يسعني إلا أن أتـقـدم باسمي ونيابة عن كافة نواب المجلس الشعبي الوطني،

إلى كافة أعضاء أسرته الكريمة بأخلص التعازي وأبلغ عبارات المواساة، رافعا أكـف التضرع إلى العـلي القدير، راجيا منه تعالى أن يتغمد روح الفـقـيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، ويلهم أهله وذويه ورفاقه جميل الصبر والسلوان.”

” وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ” صدق الله العظيم.”

عاجل