27 أكتوبر، 2020 - 10:27

وزير الداخلية في زيارة عمل وتفقد إلى أدرار

يقوم، اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود بزيارة عمل وتفقد لولاية أدرار.

27 أكتوبر، 2020 - 10:17

الوزير الاول يشرف على افتتاح الندوة الوطنية الأولى حول فكر مالك بن نبي

أشرف الوزير الأول عبد العزيز جراد، على افتتاح الندوة الوطنية الأولى حول فكر مالك بن نبي بالمكتبة الوطنية الحامة بالعاصمة.

وتأتي الندوة التي  افتتحت اليوم الثلاثاء، تحت شعار “في الإصغاء لشاهد على القرن”، بحضور وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة.

وتجرى الندوة على مدار يومين كاملين بالمكتبة الوطنية، بمشاركة مفكرين وباحثين في فكر الراحل ابن نبي.

كما ستعرف تسمية إحدى قاعات المكتبة الوطنية باسم مالك بن نبي.

27 أكتوبر، 2020 - 10:13

سوناطراك تجهز 5 مدارس بـ 500 لوحة رقمية ومعدات معلوماتية

كشفت مؤسسة سوناطراك، اليوم الثلاثاء في بيان لها، عن مساهمتها في اقتناء 500 لوحة رقمية ومعدّات معلوماتية لصالح وزارة التربية الوطنية، وذلك بغرض تجهيز خمس مدارس في إطار العملية النموذجية التي اطلقتها هذه الأخيرة على مستوى مناطق الظل.

وأضافت سوناطراك أنه ومن خلال هذه العملية النموذجية سيتمكن تلاميذ هذه المدارس من الاستفادة من وسائل عصرية لمتابعة دروسهم والتخفيف من ثقل المحفظة.

كما قامت سوناطراك بتركيب سخّانات مياه تعمل بالطاقة الشمسية وتجهيز قاعات للإعلام الآلي على مستوى المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة في كلّ من بلدية الدبداب بولاية إليزي وبلدية أمّ طيور بولاية الوادي.

وتم ايضا تركيب سخّانات المياه ببلدية الدبداب، وذلك على مستوى خمس ابتدائيات، ثلاثة متوسطات والثانوية الوحيدة للبلدية بالإضافة الى تخصيص قاعة بكل مؤسسة مجهزة بأجهزة كمبيوتر موصولة بالأنترنت.

واشارت سوناطراك أنه قامت ايضا ببلدية أمّ طيور بتركيب السخّانات بمؤسستين ابتدائية ومتوسطة وتجهيزهما بقاعات للإعلام الالي موصولة بشبكة الانترنت.

27 أكتوبر، 2020 - 10:01

شنقريحة في زيارة عمل إلى قيادة القوات الجوية

يقوم اليوم الثلاثاء، رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة بزيارة عمل الى مقر قيادة القوات الجوية.

س.مصطفى

26 أكتوبر، 2020 - 19:01

الخميس المقبل يوم عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري أن يوم الخميس 29 أكتوبر الموافق لـ 12 ربيع الاول يوم عطلة مدفوعة الأجر.

26 أكتوبر، 2020 - 17:24

وزارة الداخلية تدعو أصحاب المهن الصغيرة إلى إيداع ملف الإستفادة من المساعدات المالية

دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, اليوم الإثنين, أصحاب المهن الصغيرة الذين تتوفر فيهم شروط الإستفادة إلى التقدم نحو المديريات الولائية من أجل إيداع ملف الإستفادة الخاص بالمساعدات المالية.

وأشار بيان الداخلية أن المساعدات المالية لأصحاب المهن الصغيرة قدرت ب 30.000 دج للشهر, ولمدة ثلاث أشهر وذلك في أجل أقصاه 30 نوفمبر 2020.