19 فبراير، 2019 - 11:45

وزير الداخلية يدشن المركز الجديد للهيكل الإجتماعي

قام وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، اليوم الثلاثاء، بتدشين المركز الجديد للهيكل الإجتماعي للوزارة بالجلفة.

وجاء ذلك في إطار اليوم الثاني من زيارته التفقدية للجلفة، والتي تهدف لإعطاء دفعة جديدة تنموية لمسعد ولولاية الجلفة.

س.مصطفى

19 فبراير، 2019 - 11:32

القضاء على 400 ألف سكن قصديري بالجزائر

قال وزير السكن والعمران عبد الوحيد تمار، أن الحكومة سخرت العديد من الصيغ السكنية حسب قدرة المواطنين.

مشيرا خلال عرض حصيلة قطاع السكن بمجلس الأمة، أنه تم إسكان مليون و270 ألف عائلة في سكنات السوسيال.

مؤكدا أن رئيس الجمهورية أعطى أهمية بالغة من أجل الإسراع في توزيع السكنات التي لا تزال متواصلة.

س.مصطفى

19 فبراير، 2019 - 10:06

تعليمات صارمة من وزير التعليم العالي

امر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، مديري الخدمات الجامعية بتأمين الإقامات أكثر وتشديد الحراسة لتفادي تسجيل حوادث مماثلة لما شهدته عنابة والعاصمة، وشدد على أهمية تطهيرها من الغرباء وفتح أبواب الحوار مع التنظيمات الطلابية لإيجاد حلول آنية لكل المشاكل المطروحة وتفادي تفاقمها.

كما دعا الوزير الطاهر حجار،  إلى التكفل الأحسن بالطلبة لتجنب ظواهر دخيلة على الجامعة مثل التي حدثت في إقامة بن عكنون مؤخرا، وهذا بالحرص على تأمين الأحياء أكثر والمراقبة الدائمة لكل من يدخل ويخرج من هذه الأخيرة،

كما  شدد على ضرورة تطهير الإقامات من الغرباء وعدم السماح لهم بالدخول إلى الإقامات الجامعية بحرية مهما كانت الأسباب، إلا أنه ذكر في المقابل أن الأحياء الجامعية ليست بالداخليات، مشيرا إلى الاتفاق الذي أبرم سنة 1998 بين مديريات الخدمات الجامعية والمنظمات الطلابية لتنظيم العلاقة بين الطلبة المقيمين بالأحياء والتعامل مع الزوار، الذي منح بموجبه الحق لكل طالب مقيم في استقبال أشخاص، أفراد من عائلته أو آخرين في الحي الجامعي الذي يقطن فيه.

ف.سمير

19 فبراير، 2019 - 09:09

معادلة شهادة التعليم المهني بشهادة البكالوريا قريبا..

صرح وزير التكوين والتعليم المهنين، محمد مباركي، عن تخرج أول دفعة من الطلبة الحاملين لشهادة التعليم المهني سنة 2020، المعادلة لشهادة البكالوريا.

كما  أنه بإمكان الطلبة مواصلة التكوين لمدة سنتين والحصول على شهادة عليا للتعليم المهني، الذي يصنف في الوظيف العمومي الصنف 10.

وأوضح، محمد مباركي، خلال استضافته في برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى أن قطاع التكوين يعمل على تطوير الطلبة الذين يزاولون تكوينهم بمراكز التكوين.

مشيرا إلى أن الطلبة المتحصلين على شهادة التعليم الأساسي بإمكانهم الحصول على شهادة لها قيمتها بالوظيف العمومي مثلها مثل باقي الشهادات الأخرى.

س.مصطفى

19 فبراير، 2019 - 07:17

أزيد من 160 الف طلب تكوين لدورة فيفري

كشف وزير التعليم والتكوين المهنيينمحمد مباركي ، ان قطاع التكوين سجل أزيد من 160 ألف طلب  لدورة فيفري.

كما اكد محمد مباركي  أن عدد المسجلين عرف ارتفاعا محسوسا مقارنة مع السنة الماضية .

وقال أنه رغم انتهاء التاريخ الرسمي للتسجيلات يوم 16 فيفري  “يمكن أن تتواصل خلال الأسبوع الجاري”.

داعيا الشباب الراغبين في الالتحاق بالمؤسسات التكوينية و اإلى “عدم تفويت هذه الفرصة للاستفادة من التكوين المهني لاكتساب مهارات تسهل خوضهم عالم الشغل”.

س.مصطفى