14 مايو، 2020 - 00:06

وزير الشباب والرياضة يعزي عائلة العداء الراحل “شيباني”

قدم وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، اليوم الأربعاء، تعازيه الخالصة لعائلة العداء الجزائري، عثمان شيباني، الذي وافته المنية يوم أمس.

جاء هذا عبر  حسابه الرسمي في فايسبوك “تلقيت ببالغ الحزن والأسى وفاة العداء الجزائري عثمان شيباني.

وعلى اثر هذا المصاب الجلل، أتقدم الى عائلة الفقيد بالتعازي الخالصة إنا لله و إنا إليه راجعون”.

للاشارة  المرحوم ذو 20 ربيعا توفي أمس الثلاثاء اثر سكة قلبية مفاجئة عندما كان يتمرن مع صديق له كعادته بولاية البليدة.

 

باي.ع

14 مايو، 2020 - 00:04

رسميًا…مصنع “كيا” بباتنة يغلق في 17 ماي الجاري-بالوثائق-

أعلنت إدارة مصنع “كيا” الكائن ببلدية جرمة بولاية باتنة ،أمس الثلاثاء،عن غلق المصنع بصفة رسمية يوم 17 ماي الجاري.

الجزائر1

جهاد أيوب

13 مايو، 2020 - 23:48

جزائريون عالقون بإنجلترا يُطالبون بإجلاءهم

طالب رعايا جزائريون عالقون بإنجلترا عبر فيديو-مرفق مع هذا المقال-رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإجلاءهم و ذلك بعد إن إنقطعت بهم السُبل و لم يجدوا ما يسدون به جوعهم خاصة و نحن في شهر رمضان الفضيل.

و بحسب المتحدث في الفيديو فإن القنصلية الجزائرية بإنجلترا لم ترد على طلبهم بضرورة إجلاءهم إلى أرض الوطن،فيما شركة الخطوط الجوية الجزائرية لا ترد على إتصالاتهم الهاتفية و ناشدوا السلطات العمومية بإجلاءهم لأنهم باتوا عرضة للجوع.

خرج هؤلاء من الجزائر بغرض السياحة، لكن تفشي وباء “كورونا” في العالم و غلق المجال الجوي في معظم الدول حال دون إجلاء هؤلاء الجزائريين.

وكالة “إيفي” الإسبانية للأخبار كشفت أن عدد الجزائريين العالقين داخل إنجلترا يتراوح بين 150 و 200 شخص ، ومنهم نساء حوامل وأمهات ومرضى يعانون مرض السكري، ويحتاجون إلى إجراء تحاليل في العيادات التي يتابعون فيها العلاج.

جهاد أيوب

13 مايو، 2020 - 22:54

بأمر مباشر من تبون.. فتح تحقيق في قضية سوناطراك و شركة لبنانية

علقت البرلمانية اللبنانية بولا يعقوبيان التي فجّرت قضية أعمال مشبوهة بين شركة سوناطراك وشركة كهرباء لبنانية عن قرار رئيس الجمهورية بفتح تحقيق في القضية “مبروك للجزائر فتح تحقيق بأمر مباشر من الرئاسة “.

وقالت يعقوبيان : “عندما توجهت الى الأشقاء الجزائريين مطالبة اياهم بمراقبة ومتابعة أعمال شركتهم الوطنية، لم أكن أتوقع كمية الضغط الذي مارسوه شعبًا وصحافة”،وتابعت ” أتمنى أن نلاقيكم بلجنة تحقيق برلمانية لأننا دفعنا كلبنانيين الثمن الأغلى”.

الجزائر1

وكانت هذه البرلمانية قد وجهت سؤالاً للبرلمان اللبناني يتعلق بعقد شراء الوقود بين من وصفتهم بـ ” مافيا ” و ” مافيا”، وأشار إلى أنه تم “نشر العديد من التقارير تؤكد صحة تورط شركة سونطرا ك في أعمال مشبوهة كتهرب الضريبي وغسيل أموال .وتساءلت بولا يعقوبيان لماذا عقد الشراء سري؟.

و كان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بفتح تحقيق قضائي في قضية توريد زيت الوقود غير مطابق للمعايير التقنية من طرف إحدى فروع سوناطراك بلندن إلى شركة كهرباء لبنانية.وجاء هذا الخبر خلال تصريحات أدلى بها الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، بلعيد محند أوسعيد في ندوة صحفية.

جهاد أيوب

13 مايو، 2020 - 22:05

بوقدوم يعزي في وفاة الأمين العام لجامعة الدول العربية

تلقى السيد صبري بوقدوم، وزير الشؤون الخارجية، ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، السيد الشاذلي القليبي، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية.

وعلى إثر هذا المصاب الجلل، تقدم وزير الشؤون الخارجية بخالص عبارات التعازي والمواساة لنظيره التونسي ولأسرة الفقيد، راجيا الله عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.

وأشاد الوزير في برقية التعزية بمناقب الراحل الذي كرّس مسيرته المهنية الحافلة في خدمة بلده تونس الشقيقة بإخلاص وكفاءة عالية في مختلف المواقع السياسية التي شغلها، كما نوّه السيد بوقدوم بالحكمة والحنكة والاقتدار التي أدار بها الفقيد العمل العربي المشترك خلال توليه رئاسة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتفانيه في خدمة القضايا العربية العادلة. وأكّد السيد بوقدوم أن الأجيال التونسية والعربية المتعاقبة ستبقى تحتفظ بذكرى الفقيد وتستلهم من مشواره الزاخر للارتقاء بحاضرها ومستقبلها.

13 مايو، 2020 - 21:59

توقيف شخصان لتورطهما في سرقة مقر إحدى الجمعيات

عالجت مصالح الامن الحضري السادس بولاية الشلف قضية تتعلق بسرقة تجهيزات إدارية و خواتيم و طوابع إستهدفت مقر إحدى الجمعيات ، حيث و بعد تلقيها البلاغ بالسرقة باشرت المصلحة في تحرياتها و أبحاثها التي أدت إلى توقيف شخصين يبلغان من العمر 28 سنة و 30 سنة على التوالي ،
و بعد إستكمال الملف الجوائي أحيلا على محكمة الشلف.
         د . عبد اللطيف
عاجل