31 يوليو، 2019 - 12:37

وزير السكن في زيارة عمل إلى قسنطينة اليوم

يشرع وزير السكن و المدينة ، كمال بلجود ، اليوم الأربعاء ،  بزيارة عمل و تفقد للمشاريع السكنية بمخيلف الصيغ على مستوى ولاية قسنطينة.

صوفيا بوخالفة

31 يوليو، 2019 - 12:26

تمديد أجال بيع قسيمة السيارات الى 15 أوت المقبل

قررت المديرية العامة للضرائب ،اليوم  الأربعاء، تمديد آجال بيع قسيمة السيارات لسنة 2019 إلى غاية 15 أوت المقبل ، بعدما كان من المفترض أن يكون أخر أجل لاقتناء قسيمة السيارات لسنة 2019 اليوم الأربعاء 31 جويلية.

كما أنه  سيتم فتح أبواب القباضات يوم السبت المقبل ، حتى يتمكن المواطنون من إقتناء قسيمة السيارات الخاصة بهم.

أسماء بلعسلة

31 يوليو، 2019 - 12:23

تكريم المساجين الناجحين في البيام و البكالوريا غدا

سيقوم وزير العدل ، غدا الخميس ، بتكريم المساجين الناجحين في شهادة البكالوريا و و شهادة التعليم المتوسط ، بمؤسسة إعادة التربية و التأهيل بالقليعة .

وحسب بيان وزارة العدل ، فقد جاء هذا الحفل لتثمين المجهودات المبذولة طوال السنة من طرف المساجين ومؤطري المؤسسات العقابية ، وأيضا لترقية نشاطات إعادة الإدماج لفائدة هذه الشريحة من المجتمع .

صوفيا بوخالفة

31 يوليو، 2019 - 11:55

رئيس بعثة الحج: لا وجود لحجاج دون إقامة

أكد رئيس بعثة الحج بمكة الشيخ محمد ، أن عدد الحجاج الموجودين بالبقاع المقدسة بلغ أكثر من 12 ألف حاج ، و تم اسكانهم جميعا في ظروف لائقة .

نافيا من جهته وجود جزائريين دون إقامة ، و عدم تسجيل  حالات عالقة أو مريضة بالمصلحة أو بمستشفيات السعودية ، أما عن الصعوبات التي يشتكي منها الحجاج وأهمها بُعد الفنادق عن الحرم المكي، إعتبر الشيخ محمد أن المسألة ليست قضية بعد ، بل هي قضية كبر السن.

صوفيا بوخالفة

31 يوليو، 2019 - 11:45

وفاة 5 أشخاص داخل منزل بالشراقة اليوم

لقي صباح اليوم الأربعاء ، 5 أشخاص حتفهم داخل منزل ببلدية الشراقة بالعاصمة .

و هم 4 نساء وطفل تتراوح أعمارهم ما بين 9 و65 سنة ، و ذلك بسبب تسرب الغاز داخل منزلهم ،ما أدى  تدخل مصالح الحماية المدنية بالشراقة على الساعة 01:36 صباحا من أجل تحويل  جثث الضحايا نحو المستشفى .

أسماء بلعسلة

31 يوليو، 2019 - 11:31

إجراءات استثنائية لضمان توفر المياه في عيد الأضحى

دعا وزير الموارد المائية علي حمام ،اليوم الأربعاء،  كل الإطارات ومسيري الخدمة العمومية بضرورة اليقظة والحرص الشديد وأخذ الاحتياطات اللازمة خلال أيام عيد الأضحى، باعتبارها مناسبة لتقييم آداء القطاع من خلال تسريع وتيرة الأشغال قيد الإنجاز و السماح للمواطنين بقضاء العيد في أفضل الظروف.

مشددا على ضرورة تدعيم وسائل التدخل المادية والبشرية أيام عيد الأضحى، من أجل إصلاح الأعطاب حال وقوعها، مع السهر على إبقاء مراكز الاتصال في الخدمة .

أسماء بلعسلة

عاجل