5 فبراير، 2019 - 20:26

وزير الشؤون الدينية يؤكد ما انفرد بنشره “الجزائر1”

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة،ما سبق و أن إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1بتاريخ 31 جانفي الفارط حول تاريخ تدشين جامع الجزائر الأعظم،و قال عيسى أنه سيتم “قريبًا” الانتهاء من أشغال إنجاز جامع الجزائر وتدشينه.

وأوضح عيسى بمنتدى جريدة الشعب أن أشغال إنجاز جامع الجزائر توشك على الانتهاء وسيتم تدشينه “قريبًا”، مشيرًا إلى أن تاريخ التدشين “يرجع إلى رئيس الجمهورية”.و هو تمامًا ما جاء في مقال “الجزائر1” المعني و الذي أفاد بأنه “و يأمل المسؤولون على أن تنتهي كذلك الأشغال بشكل نهائي على جامع الجزائر الأعظم قبل تاريخ 24 فيفري حتى يُشرف الرئيس بوتفليقة على تدشينه هو الآخر في موعد واحد و خلال خرجة ميدانية واحدة،و قد تعهد مسؤولي الشركة الصينية المكلفة بإنجاز مشروع الجامع الأعظم بأن تنتهي الأشغال قبل نهاية فيفري المقبل كأقصى تقدير و أنه و بناءًا على ذلك فضّل رئيس الجمهورية إرجاء موعد تدشين المطار الدولي الجديد إلى أواخر فيفري القادم”.

عمّـــــــار قــــردود

5 فبراير، 2019 - 17:33

حملة “صلاتي حياتي” تجتاح المدارس الجزائرية

إجتاحت حملة “صلاتي حياتي” المدارس الجزائرية كأكبر رد على وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت التي زعمت أن الصلاة مكانها المسجد أو المنزل و ليس المدارس.
و تم تداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورًا مختلفة و من عدد من المؤسسات التربوية عبر مختلف ولايات الوطن،تُظهر إقامة التلاميذ و الأساتذة و حتى العمال و هم يقيمون الصلاة بشكل جماعي داخل أفنية المدارس في رد قوي و مؤثر جدًا و لسان حالهم يقول ” إنّ الإسلام إذا حاربوه اشتدّ، وإذا تركوه امتدّ، والله بالمرصآد لمن يصدّ”.

و كانت مديرة مدرسة الجزائر الدولية نادية مساسي قد أصدرت تعليمة تمنع الصلاة الصلاة بالمدرسة،و هو قرار المنع الذي أثار غضب الجزائريين لأنه مخالف للدستور الذي ينصّ على أن الإسلام هو دين الدولة.

قبل أن تدافع وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت عن مديرة مدرسة الجزائر الدولية التي قامت بمعاقبة تلميذة اقامت الصلاة داخل المدرسة و قالت بن غبريت أن المديرة لم تقم الا بواجبها و أضافت:”أظن أن ممارسة الصلاة تقام داخل المنزل و المدرسة هي للتعلم و التعليم”.

وردت بن غبريت على سؤال بشأن القضية على هامش زيارتها إلى برج بوعريريج “هذه التلميذة أعطيت لها الملاحظة لكنها خرجت إلى ساحة المدرسة المفتوحة على الجوار (..) ومديرة المؤسسة قامت بعملها فقط”.

وأوضحت “التلاميذ لما يذهبون إلى المؤسسات التربوية، فذلك من أجل التعلم وأظن هذه الممارسات (الصلاة) تقام في المنزل، ودور المدرسة هو التعليم والتعلم”.

عمّــــــار قــــردود

5 فبراير، 2019 - 16:56

بدوي يرد على “أكاذيب” غديري

رد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي،على المترشح الحر للرئاسيات المقبلة الجنرال علي غديري ، الذي إتهم،في بيان أمس الإثنين، الإدارة بعرقلة حملة جمع التوقيعات الخاصة به

وقال بدوي مساء أمس من ولاية بعنابة، أنه يتم التحضير للإنتخابات الرئاسية بكل شفافية ونزاهة و حياد لهذا الموعد الهام و هو التصريح الذي يمكن إعتباره بمثابة رد على إدعاءات الجنرال غديري الذي يريد إستعطاف الرأي العام الوطني من خلال إظهار نفسه بأنه ضحية.

و كان الجنرال علي غديري، قد جدد التأكيد اليوم خلال تصريحات صحفية له بأن عملية جمع التوقيعات للترشح لاستحقاقات أفريل المقبل، تسير بطريقة جيدة، بالرغم من الضغوطات التي يواجهها الراغبون في دعمه ومساندته على مستوى ولايات الوطن.

و قال غديري،اليوم الثلاثاء، إن “أعوان الإدارة المحلية، يُهددون المواطنين وينصحونهم بعدم التوقيع لصالح علي غديري لأنهم يعرضون أنفسكم للمشاكل”.
و أضاف “هناك تخويف في بعض البلديات من طرف أعوان مدنيين نجهل تحت إمارة مَن يشتغلون، لا أريد أن أذكر ولايات بعينها لكل إذا تطلب الأمر سنفضح كل من خولت له نفسه ممارسة هاته الضغوطات”.

كما تحدث غديري، عن مضايقات تطال شخصه وأفراد عائلته، من خلال تتبع وتقفي يومي للأثر من قبل مجهولين مستخدمين، وقدم مثالًا على توجهه “على الساعة الحادية عشر ليلًا، إلى عيادة للاطمئنان على حالته ابنته التي وضعت مولودها، لكنه انتبه لوجود سيارات تسيير خلفه”.

موضحًا “لا أعتقد أن بقية المرشحين الآخرين يتعرضون لضغوطات مماثلة، لكن بالرغم من ذلك أنا مصمم على تجاوز العقبات ونتمنى أن يحتكم كل موظف في الدولة إلى ضميره وإحساسه ويحترم قواعد اللعبة”.

عمّـــــــار قـــــردود

5 فبراير، 2019 - 16:18

محمد عيسى يرد؟؟

صرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي والإعلام المتعلق  بمنع الصلاة في المدارس الجزائرية  ليس لديه اي تعليق .

كما اكد أنه لا يريد التعليق على هذا الفيديو مثلما حصل مع فيديو بلال بن رباح.

س.مصطفى

5 فبراير، 2019 - 15:56

الفريق قايد صالح يعزي عائلة الفقيد قنايزية

وجه الفريق قايد صالح رسالة تعزية، على إثر وفاة المجاهد اللواء المتقاعد عبد المالك قنايزية.

هذا ودعا القايد صالح في رسالته العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.

5 فبراير، 2019 - 15:47

بن صالح يعزي عائلة قنايزية

وجه رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح، رسالة على إثر وفاة المجاهد اللواء المتقاعد عبد المالك قنايزية.

حيث قال فيها

إلى عائلة المرحوم

                                               اللواء عبد المالك قنايزية

 

 

” يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية

فادخلي في عبادي وادخلي جنتي “   صدق الله العظيم

 

ببالغ الأسى تلقيت نبأ وفاة المرحوم عبد المالك قنايزية وفي هذا المصاب الأليم الذي تفقد فيه الجزائر أحد أبنائها البررة الذين وهبوا حياتهم عبر سنوات طويلة أثناء الكفاح ضد الاستعمار الفرنسي، وبعد ذلك خلال مرحلة بناء الدولة المستقلة لخدمة الوطن… لا يسعني إلا أن أستحضر معكم بـإكبار مسيرته الحافلة في المهام والمسؤوليات السامية التي تقلدها بإخلاص وإباء وأداها بأمانة وشرف كأحد قادة الجيش الوطني الشعبي المغوار… مترحمًا على روحه الطاهرة وداعيًا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يلهمكم أنتم ورفاقه المجاهدين والضباط في المؤسسة العسكرية جميل الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”

 

عبد القادر بن صالح

 

عاجل