28 يوليو، 2020 - 12:07

وزير الشؤون الدينية يستقبل سفيرة تركيا لدى الجزائر

استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف، الدكتور يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء، سفير دولة تركيا بالجزائر،  “ماهينور أوزدمير غوكتاش”.

وحسب بيان للوزارة، أدت “ماهينور أوزدمير غوكتاش”، زيارة مجاملة للوزير بعد تعيينها بالجزائر.

س.مصطفى

28 يوليو، 2020 - 11:43

السطو على صيدلية وسرقة الحبوب المهلوسة

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادره الخاصة أن أمس الإثنين قام مجموعة أشرار بالسطو على صيدلية في عين النعجة للإستلاء على الحبوب المهلوسة والمخدرات الصلبة.

السطو على الصيدلية تمت في أوقات الحجر الصحي مما إستدعى مصالح الأمن بتكثيف عملها وخرجاتها الميدانية في أوقات الحجر للقبض على الفاعلين.

28 يوليو، 2020 - 11:21

تجميد دفع كافة الأعباء المالية للمتعاملين الاقتصاديين

قررت وزارة المالية تجميد دفع كافة الأعباء المالية للمتعاملين الإقتصاديين المتأثرين بتداعيات الأزمة الصحية ,حسبما ورد يوم أمس في بيان للوزارة.

وقد أوضحت وزارة المالية في بيانها “في إطار تطبيق تعليمات السيد رئيس الجمهورية التي وجهها خلال مجلس الوزراء و الهادفة الى تخفيف العبء الجبائي الواقع على عاتق المتعاملين الإقتصاديين المتأثرين بتداعيات الأزمة الصحية و الى إعادة بعث نشاطاتهم الاقتصادية, تنهي الادارة الجبائية الى علم جميع المكلفين بالضريبة بقرار تجميد دفع كافة الأعباء المالية”.

وفي نفس السياق, يستفيد المتعاملون الإقتصاديون من تعليق تطبيق جميع العقوبات و الغرامات و الزيادات الناتجة عن حالات تأخر المكلفين بالضريبة في أداء إلتزاماتهم الجبائية خلال فترة الحجر الصحي.

28 يوليو، 2020 - 11:06

الجزائر أكثر الدول إبتكارا

تحصلت الجزائر ولأول مرة على مرتبة متقدمة ضمن قائمة بلومبرغ للإبتكار حيث إحتلت سنة  2020 في المركز الـ 49 عالميا و الثانية عربيا بعد الإمارات في قائمة الدول الأكثر إبتكارا في العالم.

وأوضح المؤشر أن الجزائر جاءت في المرتبة 49 عالميا، من بين قائمة تضم 60 دولة, فيما إحتلت ألمانيا المركز الأول على مؤشر بلومبرغ للإبتكار لعام 2020، تليها كوريا في المركز الثاني وسنغافورة في المركز الثالث.

 

 

28 يوليو، 2020 - 10:51

180 مواطن يقضون فترة الحجر في زرالدة

إستقبل أمس فندق “AZ” قرابة 180 مواطن جزائري كانوا عالقين في فرنسا, تم إجلائهم عبر رحلة للخطوط الجوية الجزائرية, وسيتم وضعهم تحت الحجر الصحي لمدة 15 يوما.

وقد أعلنت وزارة السياحة أمس عن تخصيص 308 مؤسسة فندقية لخدمة المواطنين الجزائريين العائدين من الخارج.

 

 

28 يوليو، 2020 - 10:41

وضع 205 مواطن جزائري في الحجر الصحي بعنابة..بالصور

بلغ موقع الجزائر1 انه تم استقبال 205 مواطنا بولاية عنابة  قادمين من الأردن،

حيث تم توزيعهم على كل من المؤسستين الفندقيتين صبري و سيدي إبراهيم” ، لإخضاعهم للحجر الصحي الاحترازي.

 

خ.امال

عاجل