18 أكتوبر، 2020 - 08:46

وزير الصحة ..الوضعية الوبائية عاودت في الإرتفاع

اكد بن بوزيد، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن “الوضعية الوبائية عاودت في الإرتفاع فيه إجراءات صحية ستُتخذ”.

كما أكد وزير الصحة أنه تم تسجيل “بعض التراخي في تطبيق التدابير الوقائية عند المواطنين”.

18 أكتوبر، 2020 - 08:30

القبض على عصابة مختصة في النصب و الإحتفال عبر مواقع التواصل الإجتماعي

أمن تلمسان يلقي القبض على جمعية اشرار مختصة في النصب و الإحتفال عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الثاني عشر التابع لأمن ولاية تلمسان من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال على المواطنين عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ، حيث تمت العملية على إثر شكوى رسمية من أحد المواطنين المنحدر من إحدى ولايات شرق الوطن مفادها تعرضه للنصب والاحتيال من طرف أشخاص يجهل هويتهم ينحدرون من ولاية تلمسان قاموا بالنصب عليه وسلبوا منه مبالغ مالية قدرها من 522 مليون سنتيم مقابل إيهامه ببيعه شقة مجهزة بولاية تلمسان تعود ملكيتها لهؤلاء الأشخاص الوهميين.

حيث تعرف عليهم عبر موقع التواصل الاجتماعي، وإستغلالا للمعطيات قامت قوات الشرطة بإعداد خطة محكمة عن طريق إستدراج المشتبه فيهم هاتفيا من طرف الضحية كللت العملية بتوقيف 03 ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم من بينهم إمرأة تتراوح أعمارهم بين 34 سنة و46 سنة، بعد تحويلهم الى مقر الامن وإستكمال الإجراءات القانونية تم إنجاز إجراء قضائي عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض النصب والاحتيال قدم الأطراف بموجبه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

ع.ب

18 أكتوبر، 2020 - 08:27

إستحداث 20 تخصصا جديدا للتكوين في مهن الماء

أكد وزير الموارد المائية أرزقي براقي،خلال إشرافه رفقة وزيرة التكوين والتعليم المهنيين هيام بن فريحة على انطلاق السنة التكوينية الجديدة لإطارات القطاع على أهمية التكوين في تحسين مستوى إطارات القطاع لضمان خدمات نوعية للمستهلكين.

وأشار الوزير إلى استحداث 20 تخصصا جديدا في مهن الماء بداية من العام المقبل.

 

وأوضح أرزقي براقي، أن التكوين يندرج ضمن المشاريع المسطرة من طرف القطاع للحفاظ على ديمومة مؤسساته وتثمين المورد البشري.

17 أكتوبر، 2020 - 22:05

وفاة احد أقارب الرئيس تبون

بلغ الجزائر1 من مصادر متطابقة خبر وفاة صهر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بن عمار مراد إثر إصابته بسكتة قلبية

ان لله وان اليه راجعون

17 أكتوبر، 2020 - 21:47

جراد..دستور الجمهورية الجديدة هو دستور الشباب ودستور نوفمبر

ذكّر رئيس الجهاز التنفيذي، الشباب بأن الدستور هو دستورهم ويتوجب عليهم التحلي بالمسؤولية، قائلا: “دستور الجمهورية الجديدة هو دستور الشباب ودستور نوفمبر.. أحبّ من أحب وكره من كره”.

17 أكتوبر، 2020 - 21:40

وزارة الصحة تحدر الجزائريين

دعت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،جميع المواطنين، إلى احترام التوصيات المتعلقة بالتدابير الوقائية من “فيروس كورونا”، خاصة مع الزيادة النسبية للحالات المسجلة في البلاد.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الصحة، بأن جميع المواطنين مدعوين إلى دعم الجهود المبذولة للحدّ من انتشار هذا الوباء في بلادنا، من خلال الاحترام الصارم للإجراءات التي تحدّ من انتشار “الفيروس”، وهي نظافة اليدين والتباعد الاجتماعي وارتداء القناع، إجباريا، في أي مكان وتحت أي ظرف من الظروف.

 

عاجل