16 مايو، 2020 - 11:25

وزير الصحة:”قرارات مهمةستترتب بعد نتائج التحقيق في وفاة الطبيبة بوديسة”

توجه، اليوم، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، رفقة وزير التضامن،  إلى ولاية سطيف لتقديم التعازي لعائلة الطبيبة وفاء بوديسة.

في حين،تواجد وزير  عبد الرحمان ببلدية عين الكبيرة بولاية،قدم تعازيه لشهيدة الواجب المهني وفاء بوديسة،وكشف وزير ،عبد الرحمان ،لدى نزوله في الإذاعة سطيف أن إيفاد المفتش العام بالوزارة إلى الواد بولاية البرج لبحث عن أسباب الوفاة،مشيرا إلى أن المفتش العام سيلتقي عائلة الطبيبة وفاء لاحقا للإستماع إلى شهادته ،أن نتائج التحقيق سيترتب عنها قرارات مهمة.

فريال.م

16 مايو، 2020 - 10:45

تونس:بعد 5 أصفار…تسجل3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة التونسية، مساء أمس الجمعة، عن تسجيل 3 إصابات جديد بفيروس كورونا، وذلك بعد مرور 5 أيام دون تسجيل أي إصابة،حسبما أفاده بيان لها.

من جهة،إن الحالات الحاملة للفيروس كورونا ،هي في المستشفى لمتابعة العلاج.

فريال.م

16 مايو، 2020 - 10:18

وزير الصحة يتوجه لعائلة طبيبة بوديسة لتقديم التعازي

ذهب،اليوم السبت، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد،رفقة وزير التضامن،  إلى ولاية سطيف لتقديم التعازي لعائلة الطبيبة وفاء بوديسة.

للإشارة،توفيت الطبيبة وفاء بوديسة البالغة من العمر 28 سنة،وهي حامل بشهر السابع ،جراء إصابتها بفيروس كوفيد19،وذالك خلال مزوالتها لعملهافي المستشفى.

فريال.م.

16 مايو، 2020 - 00:11

بالصور.. إنقاذ شخص سقط داخل بئر

تدخلت وحدة الحماية المدنية ببوقادير 2 (الجزارية)  هذا اليوم في حدود الساعة الرابعة إلا ربع مساء، من أجل   إنقاذ شخص يبلغ من العمر 36 سنة  سقط ببئر في طور الإنجاز عمقه حوالي 18 مترا ببقعة الصوالة بلدية الصبحة. المصاب   له جرح في الراس و الجبهة قدمت له الإسعافات في عين المكان  و تم تحويله إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بالصبحة لتلقي العلاج.
 د.عبد اللطيف

15 مايو، 2020 - 23:45

إقالة مدير مستشفى رأس الواد ببرج بوعريريج و مقاضاته

كشفت مصادر طبية محلية لــ”الجزائر1″ أن مدير مستشفى رأس الواد بولاية برج بوعريريج قد صُدر قرار وزاري رسمي بإقالته من منصبه و إحالته على القضاء بسبب تورطه غير المباشر في وفاة الطبيبة وفاء بوديسة ع-28 عامًا- و التي توفيت و دفنت اليوم بمسقط رأسها بعين الكبيرة بعد إصابتها بفيروس “كورونا”،مع الإشارة أن الطبيبة الفقيدة كانت حامل في شهرها الثامن.

كما تقرر تسمية مستشفى رأس الواد بإسم الفقيدة تخليدًا لها،و من المقرر أن يتم الإعلان عن هذه القرارات خلال الساعات القليلة المقبلة.

و كانت عائلة الطبيبة بوديسة قد كشفت في تصريح اعلامي أن مدير مستشفى رأس الواد بسطيف رفض منحها عطلة استثنائية رغم أنها حامل في أشهرها الأخيرة.

و الفقيدة و رغم أنها حامل في شهرها الثامن إلا أن إدارة مستشفى رأس الواد بولاية البرج (أين تعمل) رفضت تسريحها، رغم أن هناك تعليمة من وزارة الصحة رقم 12 المؤرخة يوم 26 أفريل 2020 الموقعة من الدكتور جمال فورار المدير العام للوقاية وترقية الصحة تعفي النساء الحوامل في الشهر السادس من العمل في مصلحة الأمراض المعدية، ورغم أن زملائها في العمل اتفقوا على تغطية عملها والقيام بكل ما يتطلب، حيث ظلت تعاني في صمت لغاية انتقال فيروس covid_19 إليها بعد معالجتها لمريض مصاب حالة إيجابية بنحو 10 أيام، لتحال بعدها على مستشفى عين الكبيرة أين خضعت للعلاج والرعاية اللازمة لمدة 6 أيام قبل أن تفارق الحياة في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة.

كما بلغنا أن عمال و أطباء مستشفى رأس الواد سيقمون غدًا السبت بوقفة إحتجاجية للمطالبة برحيل المدير الذي تسبب في وفاة زميلتهم الدكتورة بوديسة.

جهاد أيوب

15 مايو، 2020 - 22:58

عودة الحراك غير الشعبي…!

هدد بعض الجزائريين السلطة القائمة بالعودة إلى الحراك غير الشعبي-على إعتبار أن الحراك الحقيقي إنتهى منذ أشهر-في الجُمعات المقبلة تحت غطاء خلفيات سياسية لا علاقة لها  بمطالب الشعب الجزائري 

ودعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إلى العودة مجددًا إلى مسيرات الحراك الشعبي في حال لم تتوقف السلطات عن “عمليات الاعتقال في زمن كورونا مهما كان الجرم السياسي او الامني الذي يرتكبه الفاعل خصوصا من منطقة القبائل “.

وعبر هؤلاء عن استعدادهم للخروح إلى الشارع دون مراعات مخاطر التجمعات وانتشار فيروس كورونا ، وذلك ابتداء من يوم الجمعة القادم مثلما كان الحال عليه طيلة أزيد من سنة كاملة، أي منذ 22 فبراير 2019 تاريخ تنظيم أول مسيرات مناهضة لنظام الرئيس السابق عبد العزيز  بوتفليقة.

جهاد أيوب