25 يوليو، 2020 - 12:51

وزير الصحة يترأس إجتماعا لأعضاء اللجنة العلمية

يترأس وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، غدا الأحد، إجتماعا مع أعضاء اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، لدراسة وتقييم مستوى تطور وباء كورونا.

وقال وزير الصحة أن هذا اللقاء سيحدد الأسباب التي كانت وراء تفاقم عدد الإصابات بالفيروس التاجي، والإجراءات التي يجب اتخاذها لحماية حياة المواطنين.

25 يوليو، 2020 - 12:21

الرئيس تبون: الجزائر فقدت برحيل المجاهد محمود قمامة “رجلا وطنيا ومناضلا ملتزما”

بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, برقية تعزية الى عائلة المجاهد والنائب بالمجلس الشعبي الوطني محمود قمامة الذي وافته المنية يوم الجمعة, مؤكدا أن الجزائر فقدت برحيله “رجلا وطنيا من خيرة الرجال ومناضلا ملتزما بقضايا شعبه وأمته”.

وجاء في برقية التعزية للرئيس تبون أن “الجزائر فقدت اليوم بوفاة المجاهد محمود قمامة رجلا وطنيا من خيرة الرجال ومناضلا ملتزما بقضايا شعبه وأمته, لم يفل عزمه ولم تخر قواه منذ أن حمل السلاح رفقة إخوانه المجاهدين الأشاوس إلى أن تغمده الله برحمته الواسعة في هذا اليوم الحزين الذي لا نملك فيه إلا أن نسلم بقضاء الله وقدره”.

وأضاف قائلا أن “المغفور له بإذن الله تعالى, المرحوم محمود قمامة, ينتمي إلى جيل فريد من المناضلين الوطنيين المخلصين, الجيل الذي وهب حياته كلها في سبيل بلاده ولا يرى نفسه في غير مواقع النضال والتضحية مهما تقدم به العمر”.

وأكد رئيس الجمهورية في برقية التعزية أن “كل كلمات العزاء لن تفي حق المجاهد والمناضل محمود قمامة, طيب الله ثراه, الذي يرحل عنا اليوم وبلادنا أحوج ما تكون إليه وإلى أمثاله من الوطنيين المخلصين, المتجردين من كل هوى إلا هوى الجزائر والدفاع عنها, وتلك سيرة المجاهدين الأصلاء الذين عاهدوا الله وما بدلوا تبديلا.”

25 يوليو، 2020 - 11:55

ملازم أول يقتل شرطية

اقدم ملازم أول للشرطة بأمن ولاية سوق تيسمسيلت، ينحدر من ولاية سوق أهراس، يبلغ من العمر 31 سنة، بقتل زوجته الشرطية كانت تشتغل بأمن ولاية سكيكدة، تبلغ من العمر 29 سنة، تنحدر من نفس الولاية حياتها ثمنًا بطعنات خنجر لإقامتها دعوى خلع ضده وهذا بعد توتر العلاقة الزوجية بينهما سنة 2018

 

ورغم تدخل والد الضحية للتسوية إلا أن ذلك كان مستحيلا، لتفصل في الأمر محكمة سكيكدة بتاريخ الرابع من شهر فيفري لنفس السنة، الجاني أعتبر أنها أهانته أمام أسرته وخرجت عن التقاليد والعادات التي يتمسك بها أبناء ولاية سوق أهراس، حيث لم يتقبل ذلك وقرر قتلها،

حيث أقدم في البداية على حرق سيارتها أمام مسكنها شهر فيفري لسنة 2019، انتقاما منها الأمر الذي دفع بها إلى رفع شكوى ضده ثم تراجعت عن متابعته وقررت التنازل بعدما تعهد بعدم إيذائها، وكضمانة عن حسن نيته منحها سيارته الأمر الذي دفعها إلى وقف إجراءات الخلع وأبدت نيتها في الصفح عنه شريطة ترك سبيلها، لكن زوجها استمر في إزعاجها هاتفيا بالاستفسار عن تحركاتها وعملها ما دفعها إلى تفعيل إجراءات طلب الخلع بمحكمة سكيكدة.

 

خ.امال

25 يوليو، 2020 - 11:45

تعليمة صارمة من وزير التربية

علم موقع الجزائر1 ان وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، امر مديري التربية بضرورة تنظيم اجتماعات مع رؤساء المراكز وجميع المؤطرين بمختلف فئاتهم مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية اللازمة.
وتهدف اللقاءات، إلى إلزام المؤطرين، بالتنفيذ الصارم للبروتوكول طيلة فترات الإجراء، والتجميع والتصحيح، ضمانا لسلامة وصحة المترشحين والمؤطرين على السواء.

س.مصطفى

25 يوليو، 2020 - 11:38

انطلاق أسطول الحراقة من شواطئ الجزائر

لا تزال ولاية بومرداس تنزف أولادها على رأسهم الشبان بحيث تفقدهم يوما بعد.ومازالت هذه الولاية تحصى يوميا انطلاق قوارب “الحراقة” إلى الضفة الأخرى  وان كان العنوان الرئيسي لهذا الوضع هو البحث عن الحياة الموجودة في أحلام هؤلاء أو بتعبير أخر حياة   غير موجودة في واقعهم  و السعي وراء ما يسمونه العيش الكريم و الحياة الرغدة  وما يسمونه أيضا فرارا من المعاناة و البؤس إلى غير ذلك من الحجج الواهية وكذا العطش وراء التفتح على أنفسهم و الرغبة في  تفجير مكبوباتهم و نيل حرية العيش والتي غالبا ما تتنافى  كليا مع ديننا الإسلامي الحنيف و للحديث قياس.

إلا انه المتمعن الباحث و المحقق في كل هذا يجد تفرع العديد من الأسباب منها الهروب من الأحكام القضائية و الهروب من مختلف مصالح الأمن لارتكابهم لأمور يعاقب عليها القانون  على غرار الجرائم بشتى أشكالها سواء اكتشف أمره أو لم يكتشف بعد. ويوجد من هؤلاء الهاربين من أصدرت في حقهم أوامر بالقبض

كما لا يخفي على الجميع أن من بين قوافل “الحراقة” هناك المسبوقين قضائيا المدمنين  المنحرفين وما خفي أعظم  .حيث انطلق يوم أمس” اسطول” من شاطئ قورصو حاملا معه العشرات من الشباب من مختلف مناطق بومرداس وهو “الأسطول ” المتكون بما لا يقل عن ست قوارب حيث انطلق باتجاه اسبانيا والى ذلك أطلقت عائلة “”ز ” من منطقة سيدي داود ببومرداس عملية بحث عن ابنها   “محرز” صاحب ال17 سنة حيث اختفى عن الأنظار يوم أمس تزامنا مع انطلاق “الأسطول البحري” ما يرجح فرضية التحاقه بقوارب الانتحار .

كاتيا.ع

25 يوليو، 2020 - 11:26

الجزائر تشارك في كأس العرب للمنتخبات 2021

راسل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الإتحادات العربية الـ22 للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021 المزمع إجرائها في قطر خلال شهر ديسمبر.

وستقام هذه البطولة لأول مرة حيث ستجمع 22 منتخب عربي.

خ.امال

عاجل