1 أبريل، 2020 - 13:23

عمار قصيرة : وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد يستقبل بوناطيرو

نشر الإعلامي عمار قصيرة عبر صفحته الرسمية في فيسبوك أن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء، استقبل، الدكتور لوط بوناطيرو.
وأضاف خلال عرضه آخر مستجدات فيروس كورونا بالجزائر، بالمجلس الشعبي الوطني “استقبلت الدكتور بوناطيرو، وقال لي عندي دواء أو لقاح ضد كورونا”.

وأضاف الوزير، سألت بوناطيرو، هل خضع اللقاح للطريقة القانونية العلمية، فقال لي عندي أطباء، أكدوا نجاعته.

وأكد الوزير “أمرت بوناطيرو بالذهاب إلى معهد باستور، حيث طلب منه تقديم ملف الدواء، تركيبته الطبيعية والكيميائية خاصة وأنه جديد”.

وقال بن بوزيد ” قلت لبوناطيرو، لا يمكننا تجربة الدواء على البشر مباشرة مخافة مضاعفات، يجب معرفة تركيبته أولا ثم تجربته على الحيوان، لمدة لا تقل عن 10 أيام حتى نرى آثاره الجانبية”.

وأضاف الوزير “بعد تجربته على الحيوان، يدرس ويقترح على اساتذة وعلماء الطب، وفي حال نجاحه، يتبرع شخص أو مجموعة أشخاص من المرضى لتجربة الدواء عليهم، حيث يخضعون لمراقبة طبية دقيقة وتحاليل يومية، لمعرفة تأثير الدواء عليهم، قبل تجربته على البقية”.

 

1 أبريل، 2020 - 12:56

الحكم ب 7 ملايير سنتيم غرامة مالية في حق هامل وعائلته

ألزمت محكمة سيدي محمد، اليوم الأربعاء، عبد الغني هامل وأفراد عائلته، بدفع 7 ملايير سنتيم للخزينة العمومية تعويضا على الضرر الذي لحق بها.

كم قضت المحكمة بحجز على كل الممتلكات و الشركات التي يحوزون عليها كل من عبد الغني هامل وأفراد عائلته.

ح.إلهام

1 أبريل، 2020 - 12:46

وزارة العمل : إنطلاق قافلة تضامنية مع سكان ولاية البليدة

أعلنت وزارة العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي ، اليوم الاربعاء ، عن إنطلاق قافلة تضامنية مع سكان ولاية البليدة ، أكثر الولايات تضررا بفيروس كورونا في الجزائر .

و حسب البيان فإن القافلة التي أعطي إشارة انطلاقها وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الدكتور شوقي عاشق-يوسف ، حملت شعار ” رانا معاكم – كلنا الجزائر ” ، كما تضمنت مساعدات تحتوي أساسا كممات، قفزات، ألبسة واقية، نظرات وبعض المستلزمات الطبية.

 

وقال البيان ، بأن هذه المبادرة جاءت من أجل مساندة ومؤازرة سكان ولاية البليدة والأطقم الطبية المرابطة التي تعمل بلا هوادة للتصدي لهذا الوباء وإنقاذ حياة مواطنينا.

وذكر السيد الوزير بالمناسبة حسب ما أورده البيان، تضامن الدولة المطلق مع كل الشعب الجزائري في ظل هذه الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها البلاد، حتى نتجاوز بإذن الله تعالى هذه الفترة بسلام، كما أكد على ذلك السيد رئيس الجمهورية يوم أمس الثلاثاء ، في مقابلته الصحفية مع مسؤولي بعض وسائل الاعلام الوطنية.

ونوه السيد شوقي عاشق-يوسف بهذه المبادرة، التي تندرج في إطار التضامن مع سكان ولاية البليدة، مضيفا أنها تعكس روح التلاحم والتآزر بين الجزائريين خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد. حسب ذات البيان .

إلهام قرباج

1 أبريل، 2020 - 12:39

إسبانيا:تسجل 864 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

سجلت ،إسبانيا،اليوم الأربعاء، رقم قياسي جديد في عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بلغ 864 في 24 ساعة.

في حين يسجل هذارقم القياسي الجديد إرتفاعا في عدد الوفيات الى أكثر من تسعة آلاف، وذلك بعد شهرين من الكشف عن الإصابة الأولى في البلاد.

فريال.م

1 أبريل، 2020 - 12:24

وزير الصحة: “بوناطيرو” يجب عليه تقديم الملف المناسب لمعهد باستور”

كشف وزير الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات ، عبد الرحمن بن بوزيد ، اليوم الأربعاء ، أثناء عرضه لأخر المستجدات بخصوص فيروس كورونا في البلاد أنه يستوجب على لوط بوناطيرو تقديم الملف المناسب لمعهد باستور بخصوص دواءه.

وأشار بن بوزيد ، أنه قام بتحديد موعد أخر للطوط بوناطيرو المختص في علم الفلك والزلازل لتقديم الملف لمعهد باستور.

ح.إلهام

1 أبريل، 2020 - 12:22

وزير الصحة : يعرض أهم مستجدات إنتشار فيروس كورونا

وزير الصحة يعرض مستجدات تفشي كورونا:
كشفوزير الصحة ،اليوم،عن أهم مستجدات فيروس كورونا ،حيث قال ،أن الصين بدأت الحجر في 20 جانفي وفي مارس قضت عليه
وأضاف الوزير اننا نحتاج إلى التجربة الصينية وهذا يعطينا أمل للقضاء على الفيروس اذا تصرفنا بالمثل ،وأكد أن الصينيين خضعوا للحجر الصحي المنزلي ولهذا نجحواللقضاء من فيروس كورونا.

فريال.م

عاجل