24 سبتمبر، 2019 - 11:56

وزير الصحة يُقدم إستقالته و بن صالح رفضها مؤقتًا

كشف مصدر موثوق لــ“الجزائر1” أن وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات ،محمد ميراوي،قد أرسل إستقالته المكتوبة إلى الوزير الأول نور الدين بدوي الذي بدوره حولها إلى رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، على خلفية الحادث المأساوي الذي وقع في ولاية الوادي و أسفر عن مقتل 8 مواليد جدد حرقًا بمستشفى الأم و الطفل.

لكن إستقالة وزير الصحة تم رفضها من طرف بن صالح رغم قبولها من طرف الوزير الأول نور الدين بدوي الذي أرسل تقريرًا أسودًا عن وزير الصحة الذي شهد قطاعه منذ الإشراف عليه جملة من الأحداث و المشاكل الخطيرة.

و بحسب ذات المصدر فإن السلطات تريد إقالة وزير الصحة كرد فعل عن فشله الذريع في إصلاح و تسيير قطاعه و ليس القبول بإستقالته و الخروج من الباب الواسع.ما يعني أن قرار إنهاء مهام وزير الصحة قد يصدر في أي لحظة خلال الساعات المقبلة.

هذا و كان حريق مهول قد إندلع، صباح اليوم الثلاثاء، في جناح الولادة، بمستشفى الأم بشير بن ناصر، بولاية الوادي.وخلف الحريق، احتراق 7 مواليد جدد، حسب الحصيلة الأولية للوفيات.

عمّــــار قـــردود

24 سبتمبر، 2019 - 11:36

رئيس المجل الشعبي الوطني “يترحم” على ضحايا واد سوف

نشر رئيس المجلس الشعبي الوطني “سليمان شنين ” تغريدة عبر “تويتر” ترحم فيها على الأطفال المتوفيين في حريق مستشفى الأم و الطفل بالواد وقدم تعازيه للعائلات قائلا 🙁 تلقيت ببالغ الحزن و الأسى فاجعة حريق عيادة الأم و الطفولة بالواد) و أضاف “شنين”  (لايسعني الا أن أعرب عن تضامني مع عائلات الضحايا من المواليد الجدد )

واكد على أن الحكومة ستكون ساهرة على القيام بالاجراءات اللازمة ليأخذ القانون مجراه .

كوثر تبيقي 

24 سبتمبر، 2019 - 11:28

رؤساء البلديات غير  معنيين  بتنظيم الرئاسيات

أكد المكلف بالإعلام على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات ، علي ذراع ،أن رؤساء البلديات غير  معنيين  بتنظيم الرئاسيات .

و قال ذراع :” هؤلاء الرؤساء غير معنيين بتنظيم الانتخابات أصلا وفقا لقانون الانتخابات الجديد ” ، و أضاف ذراع أن عملية مراجعة القوائم الانتخابية، تسير بطريقة عادية ما عدا في بعض الولايات التي رفضت التعاون مع اللجان البلدية التابعة للسلطة.

صوفيا بوخالفة

24 سبتمبر، 2019 - 11:16

بيان الحماية المدنية حول حريق مستشفى “الوادي”

نشرت المديرية العامة للحماية المدنية بيانا بخصوص حادثة وفاة الرضع بمستشفى الوادي

 

وجاء في بيانها أنه تم انقاذ 76 شخص منهم 11 رضيع و 37 امرأة و 28 عامل و عاملة بالمستشفى فيما توفي 8 أطفال رضع 5 منهم جراء الاختناق و 3 محترقين مع انتشار الحريق للأماكن الأخرى بالمشفى ووقوع ضحايا اخرين .

كوثر تبيقي

24 سبتمبر، 2019 - 11:15

ميهوبي يعزي عائلات الضحايا بالوادي

قدم الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي ، عز الدين ميهوبي ، في منشور له عبر صفحته بتويتر  تعازيه لعائلات ضحايا الرضع المتوفين بمستشفى الوادي.

و قال الوزير في منشوره: ” تلقيتُ ببالغ الأسى خبر الفاجعة التي ألمت بعدد من العائلات بالوادي، إثر وفاة وإصابة أطفال رُضّع بمستشفى المدينة” ، و أضاف :” دعاؤنا بالرحمة للمتوفين، وكل العزاء للعائلات المفجوعة، ونشاطر الدعوة لإجراء تحقيق جادّ ودقيق لمعرفة الأسباب منعًا لوقوع حوادث أليمة مستقبلا. إنَّا لله وإنا إليه راجعون “.

صوفيا بوخالفة