الجزائر 1 | وزير الصناعة:دوري يكمن في منح إعتمادات الإستيراد للمتعاملين الجزائر 1 الجزائر 1 | وزير الصناعة:دوري يكمن في منح إعتمادات الإستيراد للمتعاملين

1 فبراير، 2021 - 12:39

وزير الصناعة:دوري يكمن في منح إعتمادات الإستيراد للمتعاملين

صرح وزير الصناعة، فرحات أيت علي براهم،فيما يخص تحديد موعد استيراد السيارات لا يدخل في صلاحياته،عمله يكمن في منح إعتمادات الإستيراد للمتعاملين.

أوضح وزير الصناعة أن دور الوزارة يكمن في تقديم إعتمادات الإستيراد و أما تحديد موعد وصول السيارات يدخل في صلاحيات المتعاملين و هذا حسب ما قاله ““ليس من صلاحيات وزارتي الصناعة و التجارة تحديد تواريخ دخول السيارات بل المتعامل هو من يحدد كيف ومتى ومن أين يقتني السيارات بعد حصوله على الاعتماد النهائي”.

لامية ز

1 فبراير، 2021 - 12:30

حصيلة حوادث المرور خلال 24 ساعة الأخيرة…

لقي 7 أشخاص حتفهم وأصيب 142 آخرون بجروح خلال ال 24 ساعة الأخيرة، جراء حوادث مرور وقعت بعدة ولايات من الوطن، حسب ما أفادت به اليوم الاثنين، مصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت بولاية عين تموشنت بوفاة 03 أشخاص وإصابة 10 آخرين على إثر 03 حوادث مرور.

من جهة أخرى، قامت مصالح الحماية المدنية بتقديم الإسعافات الأولية لـ 05 أشخاص مختنقين على إثر استنشاقهم لغاز أحادي اكسيد الكربون المنبعث من مختلف وسائل التدفئة وسخانات الماء على مستوى ولايتي تيزي وزو 03 أشخاص والمدية 02 شخصين، وتم التكفل بالضحايا في مكان الحوادث وتحويلهم الى المستشفيات المحلية.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية وهران من أجل إخماد حريق شب بمنزل على مستوى حي 344 مسكن ببلدية سيدي الشحمي، دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.

 

مرزوق ع 

 

 

1 فبراير، 2021 - 12:27

خريجي كليات الحقوق يحتجون

نظم عشرات من خريجي كليات الحقوق، اليوم الإثنين، وقفة إحتجاجية أمام المحكمة العليا بالأبيار، مطالبين بإلغاء مسابقة نيل شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة وتعويضها بالتسجيل المباشر.

الوقفة تهدف إلى إجهاض الإتفاق بين وزارتي العدل والتعليم العالي مع منظمات المحامين الذي ينص على تنظيم مسابقة للإلتحاق بالتكوين لنيل شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة بعنوان السنة الجامعية 2021-2022، كما وأكد المحتجون انه وفي حال عدم الإستجابة للمطالب المطروحة سيتم تصعيد الإحتجاج إلى الإضراب الوطني.

كما تشمل المطالب المرفوعة في الوقفة الفتح الفوري للكفاءة الوطنية للمحاماة، دون أي قيود أو شروط.

ع.ميلس 

 

1 فبراير، 2021 - 12:23

أنصار المولودية يثورون على شركة سوناطراك ومجلس الإدارة !

واصلت جماهير مولودية الجزائر إنتقاداتها لشركة سوناطراك المالكة لناديهم ومجلس إدارة فريقهم, بسبب الميركاتو الإستثنائي الأبيض الذي إنتهى البارحة والذي فشلت فيه المولودية من إنتداب أي لاعب. 

فبعدما كان إسم فيكتور كانتبادونو الغيني مرشحا للإستقدام لنادي المولودية لم تتمكن الإدارة من إستقدامه بسبب ضيق الوقت بالإضافة لمشاركته في هذه الأثناء في الشان وتم الإتفاق على إلتحاقه في شهر مارس بالمولودية.

حيث أن أغلب منافسي المولودية في رابطة الأبطال وحتى بعض الفرق الجزائرية قامت بإنتدابات من العيار الثقيل في حين الإدارة وسوناطراك كان لهم كلام أخر.

ومنه فقد أبدى “الشناوة” سخطهم إتجاه مجلس إدارتهم, خاصة وإن المولودية كانت أول من طالب بفتح هذا الميركاتو الإستثنائي.

وقالت إحدى صفحات المولودية في الفيسبوك “ليس شرطا أن تكون إحتفالية المئوية بالألقاب…ربما إستئصال السرطان البرتقالي هو أفضل لقب”, حيث كانت شركة سونطراك هي المقصودة بالسرطان البرتقالي, ورفعوا عدة شعارات طالبوا فيها برحيلها نهائيا عن الفريق.

قدوش مهدي.

 

1 فبراير، 2021 - 11:59

والي سيدي بلعباس يستقبل زطشي و بلماضي…

إستقبل والي ولاية سيدي بلعباس، ليماني مصطفى كل من الناخب الوطني جمال بلماضي، ورئيس الفاف خير الدين زطشي، صبيحة اليوم الإثنين.

وجاء هذا الإستقبال،تزامنا مع تواجد بلماضي وزطشي في بلعباس، للتدشين الرسمي لأكاديمية الفاف في الولاية.

وأكد الوالي، بأن السلطات المحلية، ستقدم جميع الضمانات اللازمة من أجل إنجاح المشروع.

يُشار بأن الأكاديمية، إستقبلت الشُبان منذ أكثر من أسبوعين، ولكن الافتتاح الرسمي سيتم اليوم من طرف زطشي وبلماضي.

 

مرزوق ع 

1 فبراير، 2021 - 11:47

إنطلاق ملتقى الحوار السياسي الليبي…

انطلقت في جنيف، اليوم الاثنين، الجلسة الافتتاحية لملتقى الحوار السياسي الليبي، برعاية الأمم المتحدة، من أجل اختيار أعضاء السلطة التنفيذية (المجلس الرئاسي والحكومة المقبلة).

وفي كلمة لها خلال الجلسة، أشادت المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني ويلمياز، بالتقدم الذي أنجز خلال تلك الرحلة الشاقة من الحوار السياسي، والتغلب على العديد من التحديات من قبل المشاركين الليبيين.

كما أوضحت أن الشعب الليبي بحاجة إلى نجاح الجهود السياسية، والتوصل إلى حل للأزمة، مضيفة أن الليبيين ينتظرون من مسؤوليهم الإجابة عن العديد من الأسئلة حول مستقبل البلاد.
مرزوق ع
عاجل