30 سبتمبر، 2020 - 13:01

وزير الصناعة : الحكومة تسعى إلى تعزيز جاذبية الإقتصاد الجزائري

أكد وزير الصناعة فرحات آيت علي, اليوم الأربعاء, أن الحكومة تسعى إلى تعزيز جاذبية الإقتصاد الجزائري من خلال إستراتيجية صناعية جديدة تسمح بتشجيع الإستثمار المنتج وتحسين مناخ الأعمال.

وفي نفس الصدد أشار الوزير أن الحكومة تعمل على تحسين مناخ الأعمال، لاسيما من خلال إصلاح وتعديل قانون الإستثمار لجعله أكثر مرونة بساطة وتحفيزا.

وأضاف آيت علي بخصوص القانون الجديد, أنه سيصدر قريبا جدا حتى يمنح ضمانات وحماية أكبر للمستثمر الوطني والأجنبي من خلال إطار قانوني شفاف واضح ومستقر ويسمح بتقليص دور الإدارة في عملية الإستثمار وتشجيع ومرافقة حاملي المشاريع.

 

30 سبتمبر، 2020 - 12:50

بالصور…الجزائر ترسل مساعدات انسانية لدولة النيجر

أشرف وزير الإتصال, الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, على إرسال شحنة من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى النيجر على متن طائريتين شحن عسكرية إنطلقت من مطار بوفاريك.

 

30 سبتمبر، 2020 - 12:46

تأجيل محاكمة طحكوت وأويحيى وسلال

أجل رئيس الغرفة الجزائية الأولى بمجلس قضاء الجزائر اليوم الأربعاء محاكمة رجل الأعمال محي الدين طحكوت وعدد من الوزراء والمسؤولين السابقين على رأسهم الوزيرين الاولين كل من احمد اويحي وعبد المالك سلال إلى تاريخ 21 اكتوبر المقبل.
وجاء قرار التأجيل بطلب من المحكمة مع استدعاء المتهمبن الغائبين.

30 سبتمبر، 2020 - 12:40

مشاركة 100 عارض في الطبعة ال17 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية

يشارك زهاء 100 عارض في الطبعة ال 17 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية المزمع إقامتها بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” لوهران من 25 إلى 29 أكتوبر القادم، حسبما أفاد به يوم الأربعاء محافظ التظاهرة. 

ويجمع هذا الصالون الذي تنظمه وكالة “أس بي ايفنتس كوم كومباني” تحت شعار “لنبني جزائر الغد عصرية وقوية” أزيد من 85 شركة وطنية وشركات أجنبية متواجدة بالجزائر من إسبانيا وتونس وتركيا وإيطاليا وألمانيا والبرتغال وغيرها، حسبما أوضح زوبير والي لوكالة الأنباء الجزائرية.

30 سبتمبر، 2020 - 12:32

بلحيمر :مساعدات الجزائر للنيجر تعتبر بمثابة “واجب إنساني” إتجاه هذا البلد الشقيق

أكد وزير الإتصال, الناطق الرسمي بإسم الحكومة, عمار بلحيمر, أن المساعدات الإنسانية التي أرسلتها الجزائر إلى النيجر إثر الفيضانات والسيول التي إجتاحت هذا البلد وخلفت خسائر بشرية ومادية, تعتبر بمثابة “واجب إنساني إتجاه دولة النيجر”.
وقال الوزير بمناسبة توجه طائرتين من مطار بوفاريك تجاه نيامي (النيجر) محملة بما يقارب 105 طن من المساعدات الإنسانية, أن هذه العملية “تندرج في إطار تعزيز الروابط الأخوية بين الجزائر و النيجر و دعم أواصر الأخوة و الصداقة بين البلدين”.

30 سبتمبر، 2020 - 12:25

بلحيمر يشرف على المساعدات الإنسانية الموجهة إلى النيجر

أشرف وزير الإتصال, الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, على إرسال شحنة من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى النيجر على متن طائريتين شحن عسكرية إنطلقت من مطار بوفاريك.

وبعد تعليمة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمساعدة السكان المنكوبين في النيجر, تعتبر هذه الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية التي أرسلتها الجزائر لدولة النيجر الشقيقة إثر الخسائر المادية والبشرية التي خلفتها السيول والفياضانات.