16 أغسطس، 2020 - 10:32

وزير الصناعة : مصنعين كبيرين أبدوا رغبتهم في الإستثمار في مجال صناعة السيارات

كشف وزير الصناعة فرحات ٱيت علي أن هناك مصنعين إثنين واحد من أوروبا وآخر من آسيا أبدوا رغبتهم في إقامة مشاريع تصنيع السيارت في الجزائر.

وقال وزير الصناعة خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية إن دفتر الشروط يحدد معالم حقيقية لمشروع حقيقي لصناعة ميكانيكة لأي طرف يرغب في الاستثمار في صناعة السيارات وليس التركيب.

لافتا في السياق إلى أن الحكومة في إنتظار ذلك ستفتح الحكومة المجال للوكلاء لإستيراد السيارات لكن بشروط إعتماد أخرى.

16 أغسطس، 2020 - 10:19

إستئناف إيداع طلب التأشيرة الفرنسية الشهر المقبل

كشف مركز “VFS GLOBAL” المتخصص في منح تأشيرات الدخول لفرنسا عن إستئناف إيداع طلبات التأشيرة الفرنسية وفتح أبوابه مجددا إبتداء من سبتمبر القادم.

وأفاد مركز “VFS GLOBAL” اليوم الأحد في بيان له أنه إبتداءا من تاريخ 2 سبتمبر القادم وخلال يومي الأحد و الأربعاء من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية منتصف النهار سيتم إعادة إستقبال طلبات التأشيرة.

وبحسب البيان فإن المركز أكد أن أبوابه ستبقى مفتوحة إبتداء من التاريخ المحدد وطيلة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية منتصف النهار 12.30 سا.

 

16 أغسطس، 2020 - 08:03

ملف ميناء الوسط بالحمدانية على طاولة الرئيس تبون

اكد وزير النقل والأشغال العمومية، فاروق شعيلي، أن ملف ميناء الوسط بالحمدانية، سيعرض على رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أواخر شهر سبتمبر.

وأوضح شعيلي، أن مصالحه شرعت في تحضير الملف، مشيرا إلى مباشرة الاتصالات مع المقاولات وشركات الإنجاز.

16 أغسطس، 2020 - 07:59

الارصاد تحدر من موجة حر وأمطار رعدية

حدرت  مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الاحد، من تساقط أمطار رعدية، وموجة حر، في الولايات الجنوبية.

الولايات المعنية تندوف وادرار تمنرست

س. مصطفى

15 أغسطس، 2020 - 17:31

توقيف مرقي عقاري متورط في قضية نصب وإحتيال

 تمكن عناصر الأمن الولائي لوهران من توقيف مرقي عقاري متورط في قضية نصب وإحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد بعد إيهام ضحاياه بالحصول على سكنات ترقوية مقابل مبالغ مالية معتبرة، حسبما أفاد به بيان لمصالح الأمن في وهران.

وجاءت عملية التوقيف بناء على شكوى تقدم بها الضحايا الذين يتجاوز عددهم ال 30 شخصا مفادها تعرضهم للنصب والاحتيال من طرف أحد المرقيين العقاريين الذي وعدهم ببيع سكنات ترقوية مقابل دفعات مالية مسبقة تراوحت قيمتها ما بين 2 مليون دج و5ر7 مليون دج مع تسليمهم عقود مؤقتة وهمية.

ومن بين عمليات النصب التي كان يستعملها المرقي العقاري هي بيع شقة واحدة لأكثر من شخص حيث بلغ عدد الضحايا الذي تم سماعهم على محاضر رسمية 12 شخصا، كما أشير إليه.

وقد باشرت ذات المصالح تحرياتها المعمقة ليتم توقيف هذا الشخص البالغ من العمر 54 سنة. وقد تم تحرير ضده إجراء قضائي أحيل بموجبه أمام العدالة حيث صدر في حقه أمر بالإيداع، وفق نفس المصدر.

15 أغسطس، 2020 - 17:24

تجار العلمة يتضامنون مع فلسطين بطريقتهم الخاصة

أطلق تجار مدينة العلمة بولاية سطيف، حملة من أجل تغيير تسمية شارع دبي إلى شارع فلسطين، كرد على خطوة التطبيع للدولة الإماراتية مع الكيان الصهيوني.

وقد أعلن رئيس حركة البناء، عبد القادر بن قرينة، دعمه للحملة، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في تويتر وكتب :“بلغني أن تجار العلمة أطلقوا حملة لتغيير إسم “شارع دبي” إلى “شارع فلسطين”.

وأضاف بن قرينة :”أبارك هذه الخطوة التي تحمل الكثير من معاني الوعي لدعم القضية الفلسطينية ورفض كل أشكال التطبيع، كما أشكر رجال العلمة وكل الجزائريين..”

عاجل