11 أبريل، 2020 - 15:03

وزير الطاقة: الغاز والوقود متوفران في كل وقت

أكد وزير الطاقة، محمد عرقاب، اليوم السبت، أن الغاز والوقود متوفران في كل وقت ولا وجود لأزمة أبدا.

وطمأن الوزير، في ندوة صحفية، المواطنين أنه لن يكون هناك أي خلل في التزويد بالطاقة في كل ربوع الوطن، مشيرا أن كل من سونلغاز، ونفطال وسونطراك، يعملون 24/24 ساعة بدون هوادة، لتوفير كل الطاقة من كهرباء وغاز وغيرها من المواد البترولية عبر كل ربوع الوطن.

وأشار عرقاب، أن سونلغاز عملت على وضع الفواتير عن طريق الرقمنة، مؤكدا أنه لن يتم قطع الغاز أو الكهرباء في حالة عدم تسديد الفاتورة.

ح.إلهام

11 أبريل، 2020 - 14:29

وزارة التربية تنفي إعادة تنظيم وتوزيع الموسمين الدراسيين الجاري والقادم

نفت وزارة التربية الوطنية، اليوم السبت، ما تم تداولة عبر بعض وسائل الاعلام وعلى مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص اعادة تنظيم وتوزيع الموسمين الدراسيين الجاري والمقبل.

وحسب بيان الوزارة، أن الوزارة تنفي نفيا قطعيا ما تم تداوله من أخبار المغلوطة في بعض وسائل الإعلام وسائل التواصل الإجتماعي لاسيما المتعلقة بتغير رزنامة الإمتحانات المدرسية الوطنية أو إعادة تنظيم وتوزيع الموسمين الدراسيين الجاري والقادم.

كما دعت الوزارة، الجميع لليقظة وتقصي المعلومة من مصادرها الرسمية المتمثل في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاصة بها بالإضافة إلى صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

ح.إلهام

 

 

11 أبريل، 2020 - 13:09

بقاط بكاني : الكلوروكين نجح في علاج المصابين بكورونا

أكد بقاط بركاني عضو اللجنة الوطنية للرصد و متابعة إنتشار كورونا في الجزائر أن البروتوكول العلاجي الكلوروكين الذي يستخدم لمحاربة الفيروس كوفيد19 أعطى نتائج جيدة على المصابين و كثير من الحالات تماثلت للشفاء بفضله

و الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أمرت كل المؤسسات الاستشفائية التي تستقبل المصابين بفيروس كورونا إستعمال  هيدروكسي كلوروكين .

ماسيليا ادوغي

11 أبريل، 2020 - 12:27

أمطار رعدية على الولايات الشرقية للبلاد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ,اليوم السبت, عن تساقط أمطار رعدية على الولايات الشرقية .

وحسب الأرصاد الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي: باتنة ,خنشلة ,تبسة .وأكدت أن تساقط الأمطارسيكون من منتصف نهار اليوم إلى غاية مساء اليوم على حدود التاسعة ليلا

ماسيليا ادوغي

11 أبريل، 2020 - 12:25

وزير الصحة:الجزائر ماضية بدون هوادة مع تسخير كل الإمكانيات للقضاء على جائحة كورونا

صرح وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد اليوم السبت  أن السلطات العليا في البلاد سخرت  كل المجهودات والامكانيات  البشرية والمادية  من اجل مجابهة جائحة فيروس كورونا .

 

مشيرا  أن هذا الوباء  عدو مشترك يهدد مصيرنا جميعا  يستدعي التجاوب التام والمطلق بين ما يطالبه الخبراء وما يفعله المواطن من خلال التقيد والالتزام باجراءات الحجر الصحي دون إهمالها لنتجاوز هذه المحنة العصيبة معا و التي حولت حياتنا اليومية الى كابوس حقيقي حسب وصفه  .

 

باي.ع

عاجل