17 نوفمبر، 2020 - 15:16

وزير الطاقة يستقبل سفيرة ألمانيا في الجزائر

إستقبل وزير الصناعة وفرحات أيت علي براهم,اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة , سفيرة ألمانيا بالجزائر  اليزابيث وولبرز.

هذا وقد تحادث الطرفان, خلال اللقاء حول مجمل القضايا الإقتصادية ذات الإهتمام المشترك لاسيما الجوانب التنظيمية المؤطرة للإستثمار الأجنبي في الجزائر .

وفي ذات السياق ,شرح الوزير للسفيرة الألمانية مختلف الإجراءات, التعديلات والتصحيحات المتخدة, و المحاور الرئيسية للقانون المستقبلي المسير للإستثمار الأجنبي في الجزائر .

 

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 13:09

تأجيل محاكمة والي العاصمة السابق

أجلت المحكمة الإبتدائية بتيبازة يوم الثلاثاء محاكمة والي العاصمة الأسبق عبد القادر زوخ في قضيتي فساد الى يوم 28 نوفمبر الجاري وجدولة قضية الفساد الثالثة لذات المتهم في نفس التاريخ.

وقررت محكمة تيبازة ,جدولة القضايا الثلاثة المتابع فيها الوالي السابق للجزائر العاصمة  عبد القادر زوخ ,إلى يوم واحد السبت 28 نوفمبر لضمان توفير محاكمة عادلة ,نزولا عند التماس النيابة و كذا طلب الدفاع بتأجيل المحاكمة لغياب المحامي الرئيسي المتأسس للدفاع عن المتهم .

ويتابع المتهم عبد القادر زوخ, والي العاصمة الأسبق, على مستوى محكمة تيبازة وفقا لإجراءات إمتياز التقاضي, في ثلاثة قضايا فساد مختلفة, منها قضية يتم تأجيلها للمرة الثالثة على التوالي و قضيتين يتم تأجيلهما للمرة الثانية .

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 12:35

المصادقة على قانون الوقاية من جرائم الإختطاف

صوت اليوم الثلاثاء، نواب البرلمان بالإجماع على قانون الوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص ومكافحتها.

خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، سليمان شنين، وحضرها عدد من الوزراء، صادق أغلبية نواب المجلس بـ نعم على قانون الوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص ومكافحتها.

حيث تم إقتراح في المادة 26 من قانون الوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص ومكافحتها، وتم  حذف عبارة عدة أشخاص من الفقرة الأولى من هذه المادة.

كما تم سحب التعديل من المادة 35 والمادة 36 والمادة 42 والمادة 47 .

 

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 12:21

الوزير الأول يعلق تعين وإنهاء مهام الإطارات الوزارية

أمر الوزير الأول عبد العزيز جراد أعضاء الحكومة بتعليق كل اقتراح تعيين أو إنهاء المهام للاطرات التابعين لمختلف الدوائر الوزارية والمؤسسات العمومية إلى إشعار أخر.

وتشمل تعليمة الوزير الأول كل إقتراحات التعيين وإنهاء المهام في كل الدوائر الوزارية  و المؤسسات العمومية والمؤسسات ذات الطابع الإقتصادي  التابعة لمختلف الدوائر الوزارية.

كما شدد الوزير الأول في إرساليته على ضرورة الإحترام الصارم وتطبيق بنود هذه التعليمة وما ورد فيها إلى غاية إشعار آخر.

 

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 11:44

وفاة 40 شخصا وإصابة 1251 آخرين خلال الأسبوع

  لقي 40 شخصا حتفهم وأصيب 1251 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جراء وقوع       1096 حادث مرور في عدة مناطق من الوطن خلال الفترة الممتدة من 8 الى 14   من نوفمبر الجاري, حسب ما أفادت به اليوم الثلاثاء حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت بولاية الجزائر بوفاة 4 أشخاص وجرح 63 آخرين, تم اسعافهم وتحويلهم الى المستشفيات على إثر 75 حادث مرور.

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل