12 نوفمبر، 2020 - 11:44

وزير العدل : مرتكبي جرائم الإختطاف لن يستفيدوا من تخفيف العقوبة

أوضح وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي, اليوم الخميس, أن مرتكبي جرائم الإختطاف ضد الأطفال لن يستفيدوا أبدا من العفو أو التخفيف.

وأكد زغماتي من قبة البرلمان خلال عرضه المشروع القانوني المتعلق بالوقاية من جرائم الإختطاف أن جميع أفراد المجتمع مسؤولون لمحاربة هذه الظاهرة.

وقال بلقاسم زغماتي أن الدولة تعتزم التكفل الصحي والنفسي بضحايا الإختطاف كما ستسهل إجراءات لجوؤهم للعدالة.

 

12 نوفمبر، 2020 - 11:42

منظمات المحامين يراسلون جراد

راسل الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين اليوم الخميس الوزير الأول عبد العزيز جراد، من أجل تسهيل تنقلهم خلال أوقات الحجر الصحي.

وقال الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين في مراسلته للوزير الأول عبد العزيز جراد, بأن المحامين يتنقلون إلى كافة ربوع الوطن خلال تأدية مهامهم, وأن جلساتهم أصبحت تستمر لبعد الساعة الثامنة نظرا لكثرة القضايا والضغط الذي تشهده المحاكم.

وجاءت هذه المراسلة بعدما قامت مصالح الأمن بتحرير مخالفات ضد العديد من المحامين كونهم خالفوا توقيت الحجر الصحي المنزلي.

قدوش مهدي.

12 نوفمبر، 2020 - 11:35

غلق قاعات الرياضة بالجزائر الوسطى

أعلنت بلدية الجزائر الوسطى هذا الخميس، عن غلق قاعات ممارسة الرياضة الجماعية والفردية في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا.

وجاء في بيان للبلدية: أنه في إطار مكافحة وباء الكورونا والحد من إنتشاره وتطبيقا لتوصيات اللجنة الأمنية الخاصة بتدابير الوقاية من فيروس كورونا تقرر, غلق كل قاعات الممارسة الرياضية بكل أنواعها، البدنية، الجماعية منها و الفردية.

 

ميلس عبد الرؤوف .

12 نوفمبر، 2020 - 11:16

وفاة ممرض بطعنة خنجر !

توفي صبيحة اليوم ممرض تابع لمصالح الصحة في ولاية تبسة, متأثرا بطعنة خنجر وجهها له شاب مجهول الهوية لحد الآن.

وللإشارة فقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا لأجل معرفة تفاصيل هذه الجريمة والوصول للقاتل.

قدوش مهدي.

12 نوفمبر، 2020 - 11:01

إستئناف جلسة المحاكمة في قضية الخليفة

إستؤنفت صباح يوم الخميس و لليوم الخامس على التوالي جلسة محاكمة المتهمين في قضية بنك الخليفة ,بمحكمة الجنايات لدى مجلس قضاء البليدة بمواصلة مرافعات دفاع المتهمين التي كانت قد إنطلقت مساء أمس الأربعاء.

عقب الإنتهاء من إستجواب جميع المتهمين ال12 في هذه القضية بما فيهم المتهم الرئيسي,المدير العام السابق لمجمع خليفة و بعد الإستماع إلى أقوال الشهود و الأطراف المدنية ،إنطلقت أمس الأربعاء مرافعة النائب العام زهير طالبي و كذا مرافعات الدفاع التي تتواصل اليوم في خامس يوم لها بعد قبول المحكمة العليا لطلب النقض في أحكام المحكمة الجنائية لمجلس قضاء البليدة لسنة 2015 .

 

ميلس عبد الرؤوف .

12 نوفمبر، 2020 - 10:38

التنويع في الموارد المالية لتمويل الإقتصاد

 أكد وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة ,سعي الحكومة على تنويع مصادر تمويل الإقتصاد من خلال موارد بديلة للمحروقات, والتي ستترافق بإجراءات جديدة لضمان فعالية الإنفاق العمومي.

وأوضح السيد بن عبد الرحمان أن الحكومة تعمل على تنفيذ خطة عمل تم إعتمادها خاصة من حيث تنويع مصادر التمويل ,من أجل الخروج من التبعية لمصادر التمويل الحالية واللجوء بصفة إستراتيجية إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص ,والتي يتوقع لها عائد إستثماري على المدى المتوسط.

 

ميلس عبد الرؤوف .

عاجل