الجزائر 1 | وزير العمل:ضرورة توفير كل المرافقة والدعم لحاملي المشاريع… الجزائر 1 الجزائر 1 | وزير العمل:ضرورة توفير كل المرافقة والدعم لحاملي المشاريع…

9 فبراير، 2021 - 12:00

وزير العمل:ضرورة توفير كل المرافقة والدعم لحاملي المشاريع…

شرع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد الهاشمي جعبوب، اليوم الثلاثاء، بزيارة عمل وتفقد إلى مختلف الهيئات التابعة للقطاع على مستوى ولاية تيسمسيلت.

وقام السيد جعبوب رفقة والي ولاية تيسمسيلت السيد عباس بداوي، بزيارة مؤسسة مصغرة منشأة في إطار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، مختصة في تربية الأغنام. وشدد الوزير، على ضرورة تقديم كل التسهيلات الضرورية وتقليص الوثائق الإدارية المطلوبة في الملف الاداري، مع توفير كل المرافقة والدعم لحاملي المشاريع قبل، أثناء وبعد تمويل المشروع.

كما عاين وزير العمل مقر الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، حيث أكد خلالها على ضرورة أنسنة العلاقات مع المواطنين وتوفير الاستقبال الجيد لهم فضلا عل تشجيع استعمال التطبيقات الالكترونية من طرف المؤمنين لهم اجتماعيا.

9 فبراير، 2021 - 11:57

بلحيمر :هكذا يمكن الحد من الجرائم الالكترونية

صرح  وزير الاتصال ، عمار بلحيمر، إنّ مواجهة الجريمة الالكترونية تقتضي مساهمة كل الفاعلين في المجال.

وأكد بلحيمر خلال كلمته التي ألقاها في فعاليات اليوم البرلماني حول الجريمة الالكترونية بنادي الجيش، أن كل مؤسسة يجب أن يكون لها دور فعال ووضع كل الامكانيات من اجل الحد من الجرائم الالكترونية مؤكدا على دور المؤسسات الاعلامية و الاحزاب السياسية و المساجد وكذا المجتمع المدني و ضرورة مساهماتهم في التصدى لهذا النوع من الجرائم التي اصبحت تستهدف البلدان.

ايمان بن احمد

9 فبراير، 2021 - 11:52

شنين يثني على دور الجيش الشعبي في الحد من الجريمة الإلكترونية

 ثمن سليمان شنين عمل الجيش الوطني الشعبي وكل المؤسسات الامنية في مواجهة تهديدات الجريمة الالكترونية وحرصهم على تحقيق أولويات الجزائر الجديدة التي يحرص على تجسيدها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون .

مشيرا أن هذا الفضاء أصبح يستغل في صناعة عدم الاستقرار في الدول بنشر الاخبار الكاذبة و التجنيد ضد الانظمة السياسية الوطنية في اطار ما يسمى الثورات الملونة.

من جهته دعى الى ضرورة  مكافحة الجريمة الإلكترونية  من خلال استراتيجية وطنية شاملة تتمثل في سن التشريعات الحينية المناسبة ووضع الاطر الإجرائية و التنظيمية الملائمة و الرفع من عمليات التحسيس المجتمعي.

مضيفا ان الجزائر  قد تمكنت عن طريق الجيش الوطني الشعبي و كل المؤسسات الامنية من دحر المحاولات الخارجية الهادفة للمساس بأمن الوطن و الاستقرار النسقي للدولة.

ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 11:41

قريبا..إنشاء المؤسسات سيكون إلكترونيا

صرح وزير التجارة كمال رزيق, عن إطلاق البوابة الالكترونية التابعة للمركز الوطني للسجل التجاري، لإنشاء المؤسساتيوم الخميس المقبل.

وستسمح البوابة للمتعاملين الاقتصاديين بإنشاء مؤسساتهم دون التنقل للمركز ودون استخراج الكثير من الأوراق والوثائق الإدارية.

كذلك قال رزيق على هامش إشرافه على افتتاح أبواب مفتوحة، على السجل التجاري إنه تم إقرار تخفيضات للتجار الذين يستخدمون الدفع الالكتروني.

وأكد ذات المسؤول، أن هذه السنة سيكون دفع الحسابات الإجتماعية على الخط إجباريا بعدما كان اختياريا. 

سفيان سني

9 فبراير، 2021 - 11:32

وزراء جراد يعرضون حصائل فارغة على الجزائريين

أمر الوزير الأول عبد العزيز جراد، أعضاء حكومته بتقديم حصيلة انجازاتهم بعد سنة من النشاط، وعرضها على المواطنين من خلال نشرها في المواقع الالكترونية للوزارات، بعد أن كان الأمر في السابق يقتصر على تقديمها أمام النواب أو مسؤولين في الدولة فقط.

هذا و يعد جراد أول مسؤول في الدولة يطالب بعرض إنجازات الدولة على المواطنين الجزائريين  بعدم كانت حكرا على المسؤولين فقط ، ما سيسمح للمجتمع المدني بالإطلاع على المشاريع المنجزة ، الأمر الذي ربما سيزيل الستار على عدة حقائق من شأنها زعزعت وزراء جراد في مختلف القطاعات ، خاصة بعد أن أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن عدم رضاه عن أداء بعض الوزراء في الحكومة.

ويذكر أن  أغلبية الحصائل التي تم نشرها إلى غاية الآن، على استمرار الوزراء في اعتماد سياسة الحكومات  السابقة ، خاصة و أنهم أخفقوا غالبيتهم  في أكبر التحديات و هو إرجاع “هيبة” المواطن و تحسين  قدرته الشرائية  والتحكم في الأسعار .

مرزوق ع 

9 فبراير، 2021 - 11:19

إحباط وقفة إحتجاجية للبطالين بورڨلة وتوقيف 4شبان

تمكنت مصالح الامن لولاية ورڨلة صباح اليوم الثلاثاء من توقيف 4 شبان وسط وقفة احتجاجية للبطالين بوسط المدينة، مما خلف غليانا في الشارع وسط دعوات لإطلاق سراح الموقوفين.

و بعدها مباشرة دعا عدد من الناشطين في ملف التشغيل الجهات المسؤولة إلى إطلاق سراح الموقوفين كون احتجاجهم كان سلميا ومؤطرا ولم ترفع فيه أي شعارات متطرفة سوى المطالب المعروفة لدى الرأي العام والمتمثلة في فتح تحقيق في ملف التشغيل ومحاسبة المتورطين في تجاوزاته، وكذا إلغاء الشروط التعجيزية بالشركات البترولية وتطبيق المرسوم الوزاري المشترك المتعلق بالتوظيف بولايات الجنوب.

سفيان سني

عاجل