14 يوليو، 2019 - 13:33

وزير العمل الأسبق محمد غازي أمام محكمة سيدي أمحمد

يمثل، اليوم الأحد، وزير العمل الأسبق محمد غازي، أمام وكيل الجمهورية، بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة بمعية نجله.

-التحرير-

14 يوليو، 2019 - 13:28

هناك من يتمنى إنهزام المنتخب الجزائري أمام نيجيريا…!

الجزائريين اليوم على موعد مع التاريخ،قلوبهم تجتمع هذا المساء على المنتخب الوطني الذي سيخوض مباراة هامة و مصيرية أمام نظيره النيجيري في إطار الدور نصف النهائي من كأس إفريقيا للأمم،حيث سيشجعونه من أجل الفوز و المرور إلى نهائي هذه الدورة الجارية فعالياتها بمصر.

لكن هناك من لا يتمنى فوز محاربو الصحراء أمام نسور نيجيريا و يأمل في إقصاءهم و عدم تأهلهم إلى الدور النهائي خاصة اليوم 14 جويلية،فمن هم هؤلاء الذين لا يرغبون في فوز الجزائر في مجرد مباراة في كرة القدم؟.

إنهم الفرنسيين و خاصة المنضوين تحت لواء اليمين المتطرف،و الذين يعيشون حالة من الرعب الشديد بسبب مباراة الخُضر مع نيجيريا هذا المساء بمصر،حيث يمنون النفس بهزيمة الجزائر حتى لا يصدعهم الجزائريين بإحتفالاتهم الصاخبة لتزامن ذلك مع إحتفالات الفرنسيين بعيد الإستقلال المصادف لــ14 جويلية من كل عام.

الخميس الماضي ، احتشد آلاف الجزائريين في عدة مدن فرنسية احتفالاً بتأهل الخُضر إلى المربع الذهبي في كأس الأمم الأفريقية ،و دهس أحد المشجعين عائلة بسيارته في مونبيليه متسببًا في وفاة أم وإصابة طفليها بجروح. وفي باريس شابت الاحتفالات بجادة الشانزليزيه أعمال نهب وشغب تراجعت حدتها عند منتصف الليل، وأوقف على إثرها 74 شخصًا. وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عناصر من الشرطة الفرنسية بصدد إلقاء عبوات الغاز المسيل للدموع على المحتفلين لتفريقهم.

ودان وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير في تغريدة له على تويتر، الجمعة الماضية، “التدهور والحوادث غير المقبولة” التي وقعت في فرنسا على هامش التجمعات الاحتفالية للجزائريين.
و طلب اليمين المتطرف من السلطات الفرنسية منع الجزائريين من الإحتفال في حال فوز منتخبهم الوطني اليوم على نيجيريا و عدم رفعهم الأعلام الوطنية للحؤول دون وقوع حوادث شغب و عنف و صخب.

نعم هذه هي فرنسا التي لا تزال تكن البغضاء للجزائر و الجزائريين خاصة أولاءك الذين يمقتونها و تبخل عليهم حتى بمجرد فرحة رياضية،لكن هيهات فنسأل الله أن يفوز المنتخب الوطني اليوم أمام نيجيريا و يتأهل إلى الدور النهائي و الظفر بالتاج الإفريقي حتى تعم الأفراح و الليالي الملاح كل أرجاء الجزائر و العالم بأسره نكاية في فرنسا و أذنابها و عملاءها من الجزائريين،و حتى في حال إنهزم أشبال بلماضي فالأكيد أنهم سيخرجون إلى شوارع فرنسا و يعبرون عن مشاعرهم بالكيفية التي ربما لا تُرضي بعض الفرنسيين و ما أكثرهم…!!.

عمّـــــار قـــردود

14 يوليو، 2019 - 12:41

الجيش يحبط محاولة تنفيذ هجمات إرهابية ضد متظاهري الحراك

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي من توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، فالأمر يتعلق بإرهابيين غير مبحوث عنهم، كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف المتظاهرين السلميين عبر مناطق مختلفة من الوطن، وذلك باستعمال عبوات متفجرة.

س.مصطفى

14 يوليو، 2019 - 11:24

الإعلان الرسمي عن نتائج البكالوريا السبت المقبل

سيتم رسميًا الإعلان عن نتائج إمتحانات شهادة البكالوريا،السبت المقبل،حيث أنهت مراكز التصحيح الــ71 عبر الوطن عمليات تصحيح أوراق الإمتحانات و سيتم بداية من غدًا الإثنين إرسال النتائج و الوثائق من مراكز التصحيح إلى مراكز النتائج تحسبًا للكشف عن النتائج السبت القادم.

-التحرير-

14 يوليو، 2019 - 10:27

محاربو الصحراء في نزال قوي مع نسور نيجيريا

سيكون المنتخب الجزائري على موعد لمواجهة نضيره النيجيري سهرة اليوم الأحد ابتداء من الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر ، بملعب القاهرة وذلك في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019.

حيث تمكن المنتخب الجزائري من الفوز ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب تجاوزه عقبة كوت ديفوار بضربات الترجيح بنتيجة  4-3 بعد التعادل بهدف لكل منهما، بإستاد السويس الجديد في دور الثمانية ، في المقابل فإن منتخب نيجيريا فاز في لقاءين و خسر اخر و احتل وصافة مجموعته و أقصى الكاميرون من ثمن النهائي و جنوب إفريقيا من ربع النهائي .

و من جهتها أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن الحكم الدولي الغامبي  باكاري غاساما لإدارة مباراة الخضر ضد  نيجيريا.

صوفيا بوخالفة

عاجل