19 أكتوبر، 2020 - 17:53

وزير الفلاحة : تسهيلات جديدة لتمويل وتأمين الفلاحين

أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، اليوم الاثنين, من البليدة عن إتخاذ مصالحه لتسهيلات وإجراءات جديدة لتمويل وتأمين الفلاحين سيتم الكشف عنها نهاية السنة الجارية.

وأوضح الوزير لدى إشرافه على افتتاح معرض للمنتجات الفلاحية بمقر الولاية أن “الوزارة الوصية ستعلن مع نهاية السنة الجارية عن جملة من الإجراءات والتسهيلات لفائدة الفلاحين تتعلق أساسا بالجانب التأميني والتمويلي”.

19 أكتوبر، 2020 - 17:47

بعجي: وثيقة تعديل الدستور “نوفمبرية”

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، اليوم الإثنين بتلمسان، أن وثيقة التعديل الدستوري المطروحة للإستفتاء الشعبي في الفاتح نوفمبر القادم “نوفمبرية” ومكسب ديمقراطي في تاريخ البلاد.

وأبرز بعجي في تجمع شعبي بقصر الثقافة “عبد الكريم دالي” في إطار الحملة الاستفتائية على مشروع تعديل الدستور، أن “وثيقة التعديل الدستوري تجعل من بيان أول نوفمبر مرجعية الشعب الجزائري لأنها تتضمن معالم الحفاظ على هويته كمبدأ غير قابل للتنازل”.

وأضاف من جانب أخر بأن “ما يتضمنه مشروع التعديل الدستوري في باب الحريات الفردية والجماعية يعتبر مكسب دستوري تاريخي للبلاد لا سيما وأن ذلك سينبثق عنه لا محال قوانين مواتية ستشمل مجالات الانتخابات والجمعيات والأحزاب وفي ميدان الرقابة على الأموال العمومية”.

وإعتبر بعجي وثيقة الدستور المعروض للإستفتاء “بالتوافقي لأنه أخد بعين الإعتبار مختلف أراء الأحزاب السياسية وتنظيمات المجتمع المدني مستجيبا بذلك للأغلبية الساحقة من الأفكار المقترحة والمقدمة من طرفهم”.

19 أكتوبر، 2020 - 17:32

رئيس الجمهورية: مشروع تعديل الدستور يهدف لتجسيد رسالة الشهداء و إرساء دولة العدل والقانون

أكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, اليوم الاثنين, أن مشروع تعديل الدستور الذي سيعرض على الإستفتاء في الفاتح نوفمبر المقبل يهدف الى ترسيخ القيم الحضارية للجزائر و تحقيق رسالة الشهداء و إرساء “دولة العدل والقانون التي نادى بها الحراك المبارك الأصيل”.

وأوضح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في رسالة وجهها للمشاركين في فعاليات الأسبوع الوطني للقرآن الكريم، في طبعتها 22 بمستغانم والتي قرأها نيابة عنه وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي “إن قيمنا الحضارية مستنبطة من هدي القرآن الكريم ومعبرة عن الوفاء لرسالة الشهداء ولتاريخنا الوطني”، مبرزا أن “المبادرة التي تأسس بموجبها اليوم الوطني للذاكرة وحرصنا على إطلاق قناة تلفزيونية تعنى بالتاريخ هو تأكيد على نهج وطني لا يقبل الجدل في مسارنا الصادق والعازم على المضي بالجزائر إلى الأهداف النبيلة التي ضحى من أجلها الشهداء”.

19 أكتوبر، 2020 - 17:16

الإعتداء على إمرآتين بالعاصمة

تعرضت إمرآتين, اليوم الإثنين, بحي الجرف أمام سوق دبي في باب الزوار لإعتداء بواسطة السلاح الأبيض.

وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية لإسعاف الضحيتين اللتان تعرضتا إلى إعتداء من طرف رجل بالسكين والشاقور.

للإشارة فإن الضحيتين متواجدان على مستوى مستشفى بني مسوس وهم على قيد الحياة.

وبحسب أبناء الحي والجيران فإن الفاعل قريب إحدى الضحيتين في حالة فرار.

L’image contient peut-être : 1 personne, debout, chaussures et plein air

19 أكتوبر، 2020 - 17:03

وزارة الشؤون الدينية تكشف ذكرى المولد النبوي الشريف

كشفت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف, اليوم الإثنين, عن ذكرى المولد النبوي الشريف الذي سيكون يوم الخميس 12 ربيع الأول 1442 والموافق ل 29 أكتوبر 2020.

19 أكتوبر، 2020 - 16:53

محامي عمار غول: بوتفليقة قال لو أملك 10 من غول لوصلت بالجزائر إلى مستوى عالي

كشف محامي عمار غول خلال جلسة محاكمة رجل الأعمال والذراع المالي للعصابة علي حداد أن الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة صرح فيما مضى قائلا : لو أملك 10 من غول لوصلت بالجزائر إلى مستوى عالي.

عاجل