29 فبراير، 2020 - 14:05

وزير الفلاحة يعين عيسى منصور مستشارا له

تم الإعلان عن تعيين الخبير الفلاحي ’’عيسى منصور’’ كمستشار لوزير الفلاحة والتنمية الريفية ’’شريف عماري’’ ،حيث أكد عيسى منصور صحة الخبر عبر منشور له  في صفحته الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي جاء فيه :’’ليكن في علم الاصدقاء انني التحقت بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية كمستشار للوزير .’’

 

باي.ع

29 فبراير، 2020 - 13:40

الديبلوماسية الجزائرية تنتصر لفلسطين في الاتحاد البريدي العالمي

في بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية والاسلكية اليوم السبت تم الإعلان عن مصادقة مجلس إدارة الإتحاد البريدي العالمي خلال إجتماعه بالعاصمة السويسرية بيرن، في الفترة الممتدة من 23 الى 28 فيفري الجاري على مقترح الجزائر المسجل في جدول أعمال المجلس على ضرورة تبادل البريد بين فلسطين والبلدان الاعضاء في الإتحاد البريدي العالمي .

حيث يؤكد هذا المقترح من طرف الجزائر  على إدخال بريد دولة فلسطين الوارد  دون قيود لاسيما المتراكم في المملكة الاردنية وايضا على تحصيل نفقاته الختامية المستحقة   منذ عام 1955، مع إستمرار تقديم الدعم والمساعدة لدولة فلسطين لتطوير خدمة البريد فيها بشكل عام .

باي.ع

29 فبراير، 2020 - 12:44

وزير الداخلية غدا في تونس

تم الإعلان عن زيارة مرتقبة لوزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ’’كمال بلجود’’ إلى تونس يومي 01و02 مارس المقبل في إطار أشغال الدورة 37 لمجلس وزراء الداخلية العرب والتي ستحتضنها هذه المرة العاصمة تونس .

ووفق لبيان وزارة الداخلية ستبحث هذه الدورة المسائل ذات الصلة بتعزيز  الأمن والتعاون العربي المشترك في مجال محاربة الارهاب العابر للحدود  والجريمة المنطمة بالإضافة إلى وضع مخطط مناسب أيضا  للتصدي للجرائم الاليكترونية .

 

باي.ع

29 فبراير، 2020 - 12:31

رئيس إتحاد العاصمة السابق مطلوب لدى القضاء

أمرت السلطات القضائية إلقاء القبض على الرئيس السلبق لإتحاد العاصمة ” ربوح حداد ” وذللك في غطار تحقيقات التي تجريها العدالة مع شقيقه ” علي حداد ” بتهم تتعلق بالفساد .

ويذكر أن ” ربوح ” كان ممنوعا من السفر عدة أشهر .

م.مهدي 

 

29 فبراير، 2020 - 12:17

زيارة مرتقبة لوفد رجال ’’أعمال سعودي’’ للجزائر أفريل القادم

من المنتظر أن يحل بالجزائر وفد من رجال أعمال سعوديين بعد أن تم برمجت هذه الزيارة من طرف مجلس الاعمال الجزائري السعودي المشترك ،حيث أكد رئيس مجلس الأعمال بين البلدين ’’رائد المزروع’’ ان هذا اللقاء المرتقب شهر أفريل  بين رجال أعمال جزائريين ونظرائهم من السعودية هدفه الأول بحث سبل تنويع الإستثمار بين البلدين في شتى المجالات أين سيتم عقد يوم تعريفي عن آفاق الإستثمار في المملكة السعودية وإعطاء حوصلة شاملة عن الإقتصاد السعودي مما سيعطي صورة أوضح عن المجالات الإقتصادية الواعدة التي يمكن الرهان عليها مستقبلا .

هذه الخطوة تعكس رغبة السعودية في إقامة شراكة إستثمارية و إستتراتجية مع الجزائر الجديدة تهدف بالإساس  إلى دفع العلاقات الاقتصادية واعطاءها بعد آخر يتناسب وينسجم مع مستوى العلاقات السياسية والتاريخية بين الجزائر الجديدة في عهد الرئيس تبون والمملكة العربية السعودية وتندرج أيضا ضمن إستراتجية الحكومة بضرورة تنويع مصادر اللإقتصاد بعيدا عن النفط لخلق الثروة وتحقيق التنمية الشاملة .

للإشارة تعد السعودية شريك إقتصادي مهم  للجزائر حيث بلغت قيمة الواردات خلال 9 أشهر الأولى من السنة الماضية 473 مليون دولار .

 

باي .ع

29 فبراير، 2020 - 11:28

ملعب أورلندو ” بجوهانسبورغ ” مرشح لاحتضان مبارة الجزائر و زيمبابوي

من المتوقع أن يواجه المنتخب الوطني الجزائري  منتخب زيمبابوي في رابع جولات التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2021 بملعب أورلندو , مدينة جوهانسبورغ ” جوب إفريقيا ” .

هذا وقد أعلنت إتحادية زيمبابوي خلال الأسبوع الماضي عن نقل مباراة  “زيمبابوي – الجزائر”  إلى بلد مجاور , كون ملاعبها غير مؤهلة ولا تستجيب للمعايير الدولية المطلوبة .

م.مهدي 

 

عاجل